Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كيفية انشاء اعلان ممول ناجح في الفيس بوك 2024 ,PDF

 

كيفية انشاء اعلان ممول ناجح في الفيس بوك 2024 ,PDF

كيفية انشاء اعلان ممول ناجح في الفيس بوك 2024 ,PDF



يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

انشاء اعلانات ممولة ناجحة

يمكنك إنشاء حملات إعلانية من خلال مدير الاعلانات الخاص بالفيس بوك وإنشاء حساب إعلاني عليه.

وتحديد الفئة المستهدفة والاعلان المراد نشره وتحديد المبلغ المالي الذي تريد إنفاقه على الاعلانات وتحديد مدة الاعلان وضبط طريقة الدفع من خلال قسم الفواتير.

وسيتم وقف الاعلان بانتهاء المدة أو انتهاء المبلغ الإعلاني.

الجمهور المستهدف في التسويق عبر فيسبوك

بعد ذلك ، ستحصل على مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف التي يمكنك استخدامها لتحديد جمهورك المستهدف حيث يوجد عدة معايير كما تم شرحها سابقا في جزئية الجمهور المستهدف والبيرسونا:

  • موقع الجغرافي

إذا كان عملك محليًا ، أو يشحن إلى مناطق معينة أو يريد الإعلان في موقع معين ، فهذا مكان مريح للاستخدام. بشكل أساسي ، يتيح لك هذا الخيار استخدام مستويات مختلفة من استهداف الموقع (المدينة ، الولاية ، الرمز البريدي ، البلد ، إلخ) لاستهداف أي شخص داخل دائرة يمكنك تحديدها بدقة شديدة من خلال خدمة الدبوس في الخريطة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد استهداف مركز تسوق ، فيمكنك كتابة الاسم أو العنوان وتعيين نصف قطر حول موقعك.

يمكنك أيضًا استهداف الأشخاص الذين يعيشون أو يتواجدون في هذا الموقع المحدد فقط ، وهو أمر رائع إذا كنت شخصًا عيادة لطب الأسنان (مقابل الأشخاص الذين يزورون هذا الموقع المحدد). أو يمكنك استهداف “كل شخص في هذا الموقع” ، بما في ذلك المقيمين والأشخاص المارة.


  • التركيبة السكانية

عرض إعلاناتك فقط للأشخاص ذوي المستوى التعليمي المناسب أو الانتماء السياسي أو حالة العلاقة أو مجموعة متنوعة من الفئات الأخرى التي يمكنك اختيارها بعناية.

ستعتمد فائدة الاستهداف الديموغرافي بشكل كبير على مدى معرفتك بالتركيبة السكانية للجمهور الذي تريد استهدافه وذلك بعد دراسته بعناية. على سبيل المثال ، تعد التغييرات في حالة العلاقة أحد إعدادات الاستهداف الرائعة لمكان المدرسة… ولكنها ليست مفيدة جدًا لمقهى.

  • الإهتمامات

يحدد الفيسبوك “اهتمامات” الشخص من خلال النظر إلى الاهتمامات المدرجة في الملف الشخصي للمستخدم والصفحات التي أعجبته.

هنا مرة أخرى ، ستختلف فائدة “الاهتمامات” اعتمادًا على دراستك وما تريد بيعه بالضبط

  • السلوكيات

تتيح لك السلوكيات استهداف الأشخاص بناءً على الدور الوظيفي أو سلوك للشراء أو الإجراءات المحددة الأخرى التي يتخذها المستخدم على الفيس بوك.

بالإضافة إلى خيارات الاستهداف العامة المذكورة أعلاه ، هناك طرق اخرى فعالة جدا في الاستهداف كالتالي:

  • إعادة الاستهداف

طريقة أخرى فعالة لبناء جمهور على الفيسبوك هي من خلال إعادة الاستهداف حيث يسعى الفيس بوك لدراسة سلوك الجمهور بعناية خلال الحملات الاعلانية. تعمل إعادة الاستهداف على الفيسبوك تمامًا مثل أي نوع آخر من إعادة الاستهداف ، مع ميزة خاصة واحدة: يمكنك استخدام إعادة استهداف الفيسبوك لإنشاء جماهير متشابهة.

  • الجماهير المتشابهة

نأمل أن تكون قد جمعت قائمة كبيرة من ايميلات العملاء المحتملين أثناء عملية تسويق نشاطك التجاري. والخبر السار هو أنه يمكنك تحميل قائمة رسائل البريد الإلكتروني هذه إلى الفيسبوك وسيجد الفيسبوك أي ملف تعريف مرتبط ببريد إلكتروني في تلك القائمة. ستنتقل كل هذه الملفات الشخصية إلى جمهور مخصص جديد يمكنك بعد ذلك استهدافه على الفيسبوك وهذا خيار مميز جدا.

لذلك ، إذا قام شخص ما بزيارة موقعك ، وملأ نموذجًا ثم لم يرد مطلقًا على محاولات التواصل الخاصة بك ، فيمكنك استخدام هذه الميزة للرجوع لاستهدافهم على الفيسبوك.

يحتوي الفيسبوك أيضًا على ميزة تسمى “جماهير متشابهة” تحدد المستخدمين للفيسبوك المشابهين جدًا للمستخدمين في قائمة الايميلات التي تم تجميعها وتخلق جمهوراً حول هؤلاء المستخدمين يمكنك التسويق لهم.

هذه الخوارزمية فعالة بشكل ملحوظ ، مما يعني أنه يمكنك بشكل أساسي استخدام جماهير متشابهة للتسويق لآلاف أو حتى ملايين الأشخاص الذين يشبهون إلى حد رهيب الأشخاص الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بشركتك.

كمكافأة إضافية ، يمكنك استخدام جماهير متشابهة مع جماهيرك المعاد استهدافها أيضًا ، حتى تتمكن من تركيز جهودك التسويقية على الأشخاص الذين على الاكثر يمكن أن يستجيبوا لإعلاناتك.


لاحظ اثناء تحديدك للجمهور المستهدف بان حجم الجمهور والميزانية اليومية سيتم تغييرها 


تأخذ هذه الأرقام في الاعتبار هدفك واستهدافك وميزانيتك لتزويدك بتقدير لما يمكن أن تتوقعه من إعلاناتك.

ومن الافضل لك الاستعانة بمسوق متخصص بالتسويق عبر الفيس بوك لأطلاق وإدارة الحملات التسويقية للعلامة التجارية الخاصة بك على الفيس بوك حتى يتمكن من إدارتها بشكل صحيح ويقدم لك تقارير عن مستوى الاداء والنتائج المحققة.

إعداد الحملة الاعلانية في فيسبوك

يستخدم Facebook Ads نظامًا يحتوي على ثلاث مستويات تعمل على تنظيم جهودك التسويقية.حيث يتم تضمين إعلاناتك المحددة في مجموعات إعلانية ، والتي يتم تضمينها في الحملات.

في المرة الأولى لتجربتك في ان تنشئ فيها حملة في الفيسبوك ، سيكون لديك خيار الاختيار بين نظامين أساسيين لإدارة الإعلانات: Ad Manager و Power Editor. بشكل عام ، أوصي بـ Ad Manager للمبتدئين ، ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل عشرات أو مئات الإعلانات ، فقد ترغب في الأدوات المضافة لمحرر Power.

لإنشاء حملتك الأولى ، انقر فوق السهم المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من الفيسبوك وانقر فوق “إنشاء إعلانات”:

سيتم نقلك إلى مدير الإعلانات ، حيث ستتم مطالبتك باختيار هدف الحملة:

اختر هدفك ، وبناءا عليه قم بتسمية حملتك وانقر على “إعداد حساب إعلان” (أو “متابعة” إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها إعلانات على هذا الحساب).

الميزانية المخصصة للاعلانات

أخيرًا ، لديك خيار تحديد ميزانيتك والمقياس الذي سيعمل عليها الفيسبوك على تحسين مواضع الإعلانات الخاصة بك حسب الميزانية.وهناك عدة خيارات سنتحدث بشكل سريع عنها هنا وقد تم شرحها بشكل تفصيلي في قسم الحملات الاعلانية ؟

الخيار الاول هنا هو ما إذا كنت ستختار عرض الإعلانات بميزانية لمدى الحياة أو بميزانية بشكل يومي. بميزانية يومية ، سيتم عرض إعلاناتك طوال اليوم وانت من ستحدد قيمة الميزانية اليومية ، كل يوم ، ولكن يمكنك تشغيل الحملة للمدة التي تريدها وسيقوم الفيسبوك بإيقاف تشغيل إعلاناتك عندما تصل إلى ميزانيتك

باستخدام ميزانية مدى الحياة ، سيتم عرض إعلاناتك لفترة محددة ولن تنفق أكثر من ميزانيتك. ومع ذلك ، قد ينفق الفيسبوك أكثر في أيام معينة وأقل على أيام أخرى هو من سيقوم بتوزيع الميزانيات عبر الايام بحسب ما يراه مناسب ، يمنحك خيار الميزانية مدى الحياة إمكانية الوصول إلى فترات اليوم ، مما يسمح لك بالتحكم في الأيام والأوقات التي يتم فيها عرض إعلاناتك.


يمكنني زيادة تفاعل الصفحة من خلال الاهتمام بالمحتوى والتنوع فيه , يمكن الاهتمام بمحتوى تفاعلي كالمسابقات والمنشورات التفاعلية القوية " منشن لصاحبك" والمنشورات التي تحفز القيام بعملية كومنت او لايك , او الاتجاه نحو المحتوى المعلوماتي بتقديم خدمة مجانية , او المحتوى المشاعري ..الخ


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي