Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

دليل بسيط للتسويق بالمحتوى للشركات الصغيرة pdf , 2024

 دليل بسيط للتسويق بالمحتوى للشركات الصغيرة


دليل بسيط للتسويق بالمحتوى للشركات الصغيرة pdf , 2024


نستعرض في هذا المقال دليل بسيط للتسويق بالمحتوى للشركات الصغيرة


يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل

التسويق بالمحتوى للشركات الصغيرة

يمكن أن يكون تسويق المحتوى أداة قوية لجذب العملاء، لكن العديد من أصحاب الأعمال يجدون أن المحتوى الخاص بهم لا يحظى إلا بقدر قليل من الزيارات والمشاركة.


مع مرور الوقت، يتخلى العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة عن تسويق المحتوى لأنه ببساطة لا يجذب ما يكفي من الأعمال لتبرير الاستثمار.


ومع ذلك، يمكن أن يكون تسويق المحتوى أحد أكثر الطرق فعالية لجذب عملاء جدد بأقل تكلفة. تكون النتائج المخيبة دائمًا نتيجة لبعض المشكلات الدقيقة ضمن إستراتيجية المحتوى.


في هذا المقال، سنحدد إطارًا لاستراتيجية تسويق المحتوى الفعالة للشركات الصغيرة ونعالج الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها.


الخطوة الأولى: تحديد عميلك المثالي

من المحتمل أن تكون لديك بالفعل فكرة عامة عن جمهورك المستهدف، ولكن كلما حددت عميلك المثالي بشكل أكثر تحديدًا، زادت فعالية تسويقك في جذب هذا العميل.


على سبيل المثال، من الواضح أن مصور الأطفال حديثي الولادة يستهدف الأمهات المحليات.


ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تصبح مصورًا متميزًا لحديثي الولادة، فمن المحتمل ألا يكون جمهورك المستهدف هو جميع الأمهات في مدينتك.


وبدلاً من ذلك، من المحتمل أن تكون الأمهات الأثرياء قادرات على تحمل تكاليف تجربة فاخرة. علاوة على ذلك، قد تكتشف أن جمهورك المثالي عادة ما يكون الأمهات لأول مرة.


تعد هذه الرؤية مفيدة لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك لأنها ستخبرك بمكان نشر المحتوى الخاص بك، وكيفية كتابة النصوص، وحتى كيفية تنظيم التجربة.


لطلب البيرسونا لجمهورك، اكتب قائمة بالخصائص المحددة. لا تتضمن المعلومات الديموغرافية مثل العمر والجنس فحسب، بل تشمل أيضًا خصائص المشتري المثالي، مثل الحالة والاهتمامات والمعتقدات ونقاط الضعف.


بيرسونا العميل المثالي
بمجرد تحديد من هو عميلك المثالي، تواصل مع هؤلاء الأشخاص من خلال الانضمام إلى المجموعات عبر الإنترنت والتحدث معهم شخصيًا.

على سبيل المثال، يمكن لمصور حديث الولادة التواصل مع هؤلاء الأشخاص من خلال الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك المحلية للأمهات الجدد


بمجرد انضمامك إلى هذه المجموعات، قم بتدوين ملاحظات حول المكان الذي يقضيه هؤلاء الأشخاص واهتماماتهم ونقاط ضعفهم وحتى اللغة التي يميلون إلى استخدامها.


يمكنك أيضًا المشاركة في المحادثات، وهي طريقة رائعة لبناء علاقات حقيقية مع العملاء المحتملين.


حتى لو لم يشتروا منك، فقد يقدمون لك رؤى مفيدة حول كيفية العثور على العملاء أو حتى إحالة عملك إلى الأصدقاء.


الخطوة 2: تحديد أفضل قنوات المحتوى

لن يجلب المحتوى الخاص بك العملاء إذا قمت بنشره على القنوات التي لا يستخدمها عملاؤك المثاليون عند البحث عن منتجاتك أو خدماتك.


على سبيل المثال، من المحتمل أن الشخص الذي يبحث عن سباك لا يستخدم LinkedIn للعثور على سباك.


فكيف يمكنك معرفة أفضل القنوات للاستثمار فيها؟


يستخدم معظم الأشخاص Google وYelp وNextdoor و(أحيانًا) Facebook للبحث عن الشركات المحلية.


من المرجح أيضًا أن تشهد الشركات المحلية التجريبية، مثل المصورين والمنتجعات الصحية والمطاعم، عائدًا إيجابيًا على الاستثمار من منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر وضوحًا، مثل Instagram وFacebook وحتى TikTok.


غالبًا ما تكون منصات Google ووسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram قنوات رائعة لشركات التجارة الإلكترونية.


ومع ذلك، يختلف كل عمل قليلاً عن الآخر، لذا فإن أفضل طريقة لتحديد القنوات الأفضل لشركتك هي النظر إلى منافسيك.


ما هي القنوات التي يستثمرون فيها بكثافة؟


والأفضل من ذلك، ما هي القنوات التي يعرضون الإعلانات عليها؟


من المحتمل أن ينفق منافسوك الأموال فقط على المنصات التي تزيد المبيعات.


لتحديد القنوات التي يعرض منافسوك الإعلانات عليها، يمكنك البدء بمشاهدة إعلاناتهم المدفوعة على شبكة البحث باستخدام أداة مثل Sameweb أو Spyfu.


لسوء الحظ، لا توفر جميع المنصات شفافية الإعلانات، لذلك قد تضطر إلى البحث يدويًا عن العلامة التجارية لمنافسك على الأنظمة الأساسية الأخرى.


يمكنك أيضًا قياس مدى فعالية كل قناة استنادًا إلى اتساق النشر العضوي لمنافسيك. إذا رأيت أن المنافسين ينشرون الكثير من المحتوى على تلك الأنظمة الأساسية، فهناك فرصة جيدة لأن يعتقدوا بشدة أنه يحقق عائدًا إيجابيًا على الاستثمار.


الخطوة 3: إنشاء تقويم نشر المحتوى

الآن بعد أن قمت بإنشاء قائمة بالمنصات المحتملة لنشر المحتوى عليها، ما عدد المنصات التي يجب عليك تضمينها في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ؟


من الواضح أنه كلما زاد المحتوى الذي تنشره عبر المزيد من القنوات، كان ذلك أفضل.


تكمن المشكلة في أنه يمكنك بسهولة أن تنشر نفسك بشكل ضعيف جدًا، ثم تقع في النهاية في فخ أي من:


قم بنشر المحتوى بشكل متقطع للغاية لبناء متابعين مخلصين عبر أي من القنوات

الإرهاق بعد بضعة أسابيع والتخلي عن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك تمامًا.

لإعطائك خطًا أساسيًا حول عدد المرات التي يجب عليك فيها نشر المحتوى تقريبًا لتكون قادرًا على المنافسة على كل منصة، إليك بعض الإرشادات العامة:

  • يمكنك بعد ذلك ترتيب قائمة القنوات هذه من الأكثر قيمة إلى الأقل قيمة بالنسبة لشركتك (استنادًا إلى البحث الذي أجريته في الخطوة الثانية). 
  • ثم ابدأ من أعلى القائمة واسأل نفسك: هل يمكنني بشكل واقعي نشر محتوى بهذا التردد ؟
  • يمكنك أيضًا استخدام تقويم المحتوى والتخطيط للوقت الذي سيتم فيه نشر كل منشور على مدار الأسبوع/الشهر لقياس ما إذا كان تقويم نشر المحتوى الخاص بك واقعيًا أم لا. 



إذا كنت تقوم بإنشاء المحتوى بنفسك، فيمكنك المضي قدمًا خطوة أخرى عن طريق تخصيص وقت في التقويم الخاص بك لإنشاء المحتوى. إذا لم تتمكن من إيجاد الوقت لإنشاء المحتوى، فإن تقويم المحتوى الخاص بك طموح للغاية، وقد ترغب في قطع قناة أو قناتين.


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


اقرأ ايضا


Social Email Extractor , أداة تسويقية لتجميع الايميلات من منصات التواصل الاجتماعي


facebook frame studio , remove bg مواقع للتعديل على الصور بإزالة الخلفيات واضافة او إزالة الاطارات


Hashtag Inspector PRO أداة تسويقية مميزة لمنصة الانستغرام لاستخراج الهاشتاقات


Buzzsumo , trend map أدوات رقمية تستخدم للتسويق عبر تويتر


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي