Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين في التسويق بالمحتوى Pdf

 التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين في التسويق بالمحتوى

التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين في التسويق بالمحتوى Pdf






نستعرض في هذا المقال اهمية التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين في التسويق بالمحتوى


يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل

التسويق بالمحتوى من خلال التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين 

يتخلى العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة عن تسويق المحتوى في وقت مبكر جدًا لأنهم لا يرون أي حركة مرور أو تفاعل عندما يبدأون في نشر المحتوى. 


لسوء الحظ، يستغرق تسويق المحتوى وقتًا طويلاً لتحقيق النتائج لأن خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تميل إلى تفضيل عرض المحتوى الذي تنشره العلامات التجارية الراسخة التي لديها سجل حافل في تحقيق مشاركة عالية.


وهذا يخلق حلقة مفرغة – يجب أن يكون لديك تفاعل لكسب المزيد من التفاعل.


إذًا كيف يمكنك الحصول على تفاعل أولي بحيث تعرض الخوارزميات المحتوى الخاص بك لعدد أكبر من الأشخاص؟


الحل البسيط للخروج من هذه الدورة وتحقيق التفاعل مع الأجزاء القليلة الأولى من المحتوى الخاص بك هو التعاون مع الشركات المحلية الأخرى والمؤثرين الذين لديهم بالفعل عدد كبير من المتابعين من جمهورك المثالي.


هناك تحذير واحد لذلك - يفضل معظم المؤثرين والشركات التعاون مع أصحاب النفوذ / الشركات الكبيرة الأخرى. 


لذلك يجب عليك إيجاد طريقة بديلة لجعل التعاون مفيدًا للطرفين.


هناك بعض الحلول لهذه المشكلة:


  • الدفع مقابل التعاون : سيوافق معظم الأشخاص المؤثرين على التعاون إذا دفعت لهم رسومًا لمراجعة منتجك أو عملك أو مشاركته. يمكنك أيضًا إنشاء شراكة تابعة من خلال منح أي شركة أو مؤثر يروج لشركتك نسبة مئوية من المبيعات التي يحققونها.
  • تقديم تسويق مجاني : ينطبق هذا بشكل أكبر على الأنشطة التجارية، ولكن إذا قدمت مراجعة أو محتوى إيجابيًا آخر لهذا النشاط التجاري، فمن المرجح أن يشاركوا المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت مخططًا لحفلات الزفاف، فيمكنك نشر محتوى حول أفضل أماكن الزفاف. ونتيجة لذلك، من المرجح أن تقوم أماكن الزفاف هذه بمشاركة المحتوى الخاص بك. 

أثناء قيامك بتقييم الشركاء المحتملين المختلفين للتعاون معهم، لا تأخذ في الاعتبار حجم جمهورهم فحسب، بل أيضًا:


هل جمهورهم هو جمهورك المستهدف؟ إذا كان جمهورك المستهدف هو أم لديها طفل حديث الولادة، فكم عدد الأشخاص في جمهور هذا المؤثر هم أمهات لطفل حديث الولادة؟ 

ما مدى ولاء جمهورهم؟ على سبيل المثال، لدى بعض الأشخاص المؤثرين في Instagram آلاف المتابعين، لكن هؤلاء المتابعين قد لا يثقون في التوصيات التي يقدمونها. يمكنك قياس الثقة بناءً على جودة التعليقات. فيما يلي مثال رائع للمعلقين الذين يثقون ويحبون هذا المؤثر بوضوح:


إذا كنت شركة محلية: هل أتباعهم محليون؟ يمكن للمؤثر الرئيسي الذي لديه آلاف المتابعين أن يساعد علامتك التجارية على كسب ملايين مرات الظهور، وعلى الرغم من أن التعرض قد يزيد من مصداقية علامتك التجارية، فمن المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات إذا كان هؤلاء المتابعين لا يعيشون محليًا. 

امثلة على التسويق بالمحتوى بالشكل المثالي

لإعطائك مثالاً على تعاون المحتوى المثالي، يمكن للوكيل العقاري التعاون مع مقدمي الخدمات الآخرين المشاركين في عملية شراء المنازل وحتى شركات بناء المنازل و/أو المقاولين. 


يمكن لاستوديو اليوغا أيضًا أن يقوم بالتعاون في المحتوى مع مطعم محلي يركز على الصحة والعافية.  


مثال آخر للتعاون الرائع يمكن أن يكون متجر أثاث وشركة نقل. 


إذا لم تكن متأكدًا من كيفية العثور على أنشطة تجارية أخرى للتعاون معها، فاسأل نفسك: ما المنتجات أو الخدمات المجاورة التي يشتريها جمهوري ؟


يمكنك أيضًا التحدث مع عملائك والسؤال عمن يستمتعون بمتابعته أو أين يستمتعون بالتسوق.


إذا كنت تبحث عن مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك استخدام أداة مثل AI Influencer للعثور على مؤثرين موجودين في منطقتك.


 بمدينتك ومعرفة منشئي المحتوى الذين يحققون أكبر قدر من التفاعل.


يعد التعاون مع مؤسسة خيرية طريقة أخرى لجذب المزيد من الاهتمام والوعي. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من المؤسسة الخيرية نشر المحتوى الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وتعرض منح 20% من الأرباح من أي عمليات شراء تتم من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي تلك إلى تلك المؤسسة الخيرية. 


هناك إستراتيجية إبداعية أخرى لكسب المزيد من الترويج وهي التواصل مع المدونات والمنشورات المحلية.


إحدى أفضل الطرق للعثور على هذه المدونات والمنشورات المحلية هي البحث عن مصطلحات مثل "أفضل المطاعم في (المدينة)".


عادةً ما تكشف عمليات البحث هذه عن عدد قليل من المنشورات المحلية:


تقدم العديد من المنشورات المحلية عروضًا ترويجية مدفوعة الأجر، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا الاتصال بالمحرر وتقديم تجربة مجانية في عملك المحلي. 


أخيرًا، قم بإدراج عملك في أكبر عدد ممكن من أدلة الأعمال ذات الصلة. هذه طريقة رائعة لكسب روابط خلفية ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز سلطة موقع الويب الخاص بك وتساعد على تصنيف المحتوى الخاص بك في مرتبة أعلى في Google. 


يمكنك استخدام أداة مثل Bright Local للعثور على أفضل الأدلة لإضافة أعمالك إليها، ولكن من بين أكثرها شيوعًا Yelp و Nextdoor و Angi .


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


اقرأ ايضا


Social Email Extractor , أداة تسويقية لتجميع الايميلات من منصات التواصل الاجتماعي


facebook frame studio , remove bg مواقع للتعديل على الصور بإزالة الخلفيات واضافة او إزالة الاطارات


Hashtag Inspector PRO أداة تسويقية مميزة لمنصة الانستغرام لاستخراج الهاشتاقات


Buzzsumo , trend map أدوات رقمية تستخدم للتسويق عبر تويتر


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي