أدوات الوصول للعملاء المحتملين (Lead Generation) Google Trends - Fanpage Karma
Fanpage Karma هو عبارة عن موقع الكتروني يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات التسويقية والتي تستخدم بشكل اساسي في التسويق عبر السوشيل ميديا SMM .
يمكنك التسجيل ب Fanpage Karma بالضغط هنا وسيتم طلب عدة بيانات مختلفة لأغراض تسويقيّة خاصّة بالموقع.
Google Trends هو عبارة عن موقع الكتروني يحتوي على العديد من الخيارات ويساعدك في معرفة البيانات الخاصّة بعمليات البحث الرائجة على محرك البحث جوجل .
يمكنك زيارة موقع Google Trends من هنا.
Fanpage Karma الأدوات المتوفرة في هذا الموقع المميز:
1- ( ANALYTICS..( Analyse & more
2- ENGAGE..(Community Management)
3- PUBLISH..(Social Publishing)
4 - (DISCOVERY..(Trend Explorer
نشير هنا أنّ بعض الأدوات مجانية حتى حد معين والبعض الأخر مدفوع يمكن تصفّح الأسعار من هنا, سنتحدث في هذا المقال عن أداة ال DISCOVERY بأهم التفاصيل المتعلقة بها.
DISCOVERY .. بإختصار
Trend..أهمية معرفة المحتوى الرائج
1- الثقافة العامة والاهتمام باهتمامات الناس لمعرفة الطريقة الأنسب في مخاطبتهم .
2- الاستفادة في كتابة المقالات المتعلقة بالأكثر بحثا على محركات البحث مما يزيد من أعداد الزوّارللموقع ويقوّيه.
3- تجنّب نشر مواضيع غير مناسبة عند حدوث أحداث عالمية كبيرة فلن تجدي نفعا وقد تؤثر بشكل خاطئ.
DISCOVERY .. مميزات وخدمات
1- كما تحدثنا سابقا ف Discovery تقوم بإعطاء البيانات حول المحتوى الرائج trend كما في الصورة أدناه.
2- إمكانية البحث عن المنشورات المتعلّقة بكلمات مفتاحيّة معيّنة كما في الصورة أدناه مع تحديد
المنصّة المطلوبة والبلد والتوقيت الزمني واللغة.
3- إمكانية البحث عن الأشخاص الأكثر شهرة في منصّة معينة مع إمكانية فلترة الحسابات باستخدام كلمات مفتاحية يتم وضعها في البيو الخاص بهم - اسم المستخدم او باختيار خيار المنشورات بحيث تكون الكلمات المفتاحية مكتوبة في المنشورات الخاصّة بهم كما في الصورتين أدناه.
Fanpage Karma .. كيف يمكن الإستفادة منها في التسويق الالكتروني
1- الوصول للمحتوى الرائج Trend مما يفيد في تحسين محركات البحث SEO.
2- الوصول للعملاء المحتملين من خلال استخدام الكلمات المفتاحية.
3- دراسة أثر حملة معينة من خلال استخدام هاشتاق او الكلمة المفتاحية المناسبة وقراءة كافة المنشورات والتعليقات التي يتم كتابتها ودراستها وتحليلها وارفاقها في تقرير منظم.
سنتحدث في مقال أخر عن أداة ANALYTICS بشكل مفصّل بإذن الله.
Google Trends
كما ذكرنا سابقا يستخدم موقع Google Trends أي مؤشرات جوجل لمعرفة عمليات البحث الرائجة مع الحصول على الكثير من الخيارات كما يظهر في الصورة أدناه.
عند كتابة الكلمة المفتاحية يمكنك تحديد التالي:
1- الدولة
2- التوقيت الزمني
3- فئات البحث
4- تحديد مكان البحث يمكن البحث في جوجل
كما ويمكن مقارنة كلمتين مفتاحيتين مع بعضهما كما في الصورة.
Google Trends كيف يمكن الاستفادة من الموقع في التسويق الالكتروني
1- معرفة الكلمات المفتاحية للمقالات مما يساعد في تحسين عمليات البحث SEO.
2- معرفة المحتوى الرائج يساعد في معرفة طريقة مخاطبة الجمهور المستهدف اليوم.
3- تعطي اقتراحات بالمواضيع التي يمكن الكتابة عنها ليتصدّر موقعك محركات البحث.
كما يمكنك الحصول على ملف Fanpage Karma -Google Trends أدوات تسويقية للجمهور المستهدف pdf من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا