معلومات عامة حول حسابات الفيس بوك والانستغرام
يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.
حساب الفيس بوك و الانستغرام
يوجد أنواع مختلفة لحسابات الانستغرام مقسمة
كالتالي :
1- Personal account : الحساب الشخصي لا يمكن عمل ترويج او إعلانات من خلاله
2- Business Account : الحسابات التجارية ولها تصنيفات مختلفة ويمكن عمل إعلانات من خلاله حيث يظهر زر الترويج
3- Content Creator : حساب لكتابة التدوينات من قبل المدونين ويمكن عمل الاعلانات من خلاله حيث يظهر زر الترويج
يمكن عمل الإعلانات عبر الانستغرام بشكل مباشر
من خلال زر الترويج بالربط المباشر مع البطاقات الائتمانية او من خلال الحساب الإعلاني
المربوط مع الفيس بوك
يوفر زر الترويج هدف ال visit profile لزيادة المتابعين حيث لا يوفر هذه الميزة الحساب
الإعلاني
يمكن الاتجاه نحو الترويج بحالة عدم وجود موقع
الكتروني او اهداف كبيرة حيث تتم عملية البيع من خلال رسائل الصفحة
صفحات حسابات الفيس بوك و الانستغرام
-
يتم ربط حساب الفيس بوك مع الانستغرام لمتابعة
النشر وعمل الحملات الاعلانية المطلوبة ويفضل ان يتواجد في صفحة الفيس بوك اكثر من
ادمن وفي حساب البيزنس مانجر اكثر من مسؤول بحالة حدث مشكلة في احدى الحسابات ولم
تتمكن من القيام باي تعديلات يتواجد حساب اخر يقوم بالنشر وعمل الحملات الاعلانية
وحل كافة المشاكل
-
يجب ان تكون صفحة الفيس بوك فعالة قبل القيام
باي نشر للحملات الاعلانية حتى تظهر كصفحة حقيقية والا سيقوم الفيس بوك بتعطيلها
ومنع الإعلانات عبرها لذلك لابد من ملؤها بالمحتوى قبل عمليات الإعلانات
-
لو حدث التقييد على مستوى ال personal account
تكون المشكلة بسيطة بحيث يتم حلها باثبات الهوية وعمل المصادقة الثنائية اما في حالة
حدوث العطل في احد الحسابات الاعلانية يمكن للحسابات الأخرى في البيزنس مانجر أداء
المهام المطلوبة , تكون المشكلة الأكبر في حالة حدث العطل في البيزنس مانجر ولاكثر
من مرة بدون عمل طلب للمراجعة وانتهاء الفترة المتاحة هنا قد يتعرض الحساب للتعطيل
النهائي ونضطر لفتح حساب بيزنس مانجر جديد وحساب فيس بوك جديد
-
في حالة عمل ترويج عبر الانستغرام لا ينصح بان
يقوم الانستغرام بتحديد الجمهور بشكل تلقائي لان المنصة لا تهتم للمنطقة الجغرافية
او للعمر او الفئة انما يقوم بجذب الجمهور المشابه للمتواجد عبر الصفحة
-
على مستوى الحساب الإعلاني كلما زادت الحركة وإنجاز
الهدف المرجو من الحملة كلما زادت قوة الحساب الإعلاني فنشاط الحملات كافة على
الحساب تزيد
-
تكلفة الوصول تختلف من دولة الى أخرى وتختلف
بجودة المستهدفين وبنوعية السلوكيات والاهتمامات التي يتم تحديدها