Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اهم المعلومات حول الحملات الاعلانية عبر الفيس بوك pdf 2024

 اهم المعلومات حول الحملات الاعلانية عبر الفيس بوك pdf 2024

-         

اهم المعلومات حول الحملات الاعلانية عبر الفيس بوك pdf 2024


يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

الاالاعدادات العامة على مستوى الحملة في فيس بوك


اسم الحملة , الهدف من الحملة , الميزانية ان تم تحديدها CBO

-         بحالة تم تحديد الميزانية lifetime يتم تحديد ميزانية الحملة على الأيام من قبل خوارزمية الفيس بوك ويمكن عمل جدولة على مستوى AD SET لتحديد الأيام والاوقات بدقة , مع الممارسة يصبح لدينا خبرة اكبر بحيث لا نترك الامر بشكل كامل الى الخوارزمية وبالنهاية الامر يعتمد على طبيعة العمل والمواسم فمثلا في شهر رمضان الفئة الأكبر قبل العصر تكون في وضع النوم وبعد العصر تكون عبر الانترنت فيمكننا استثناء بعض الأوقات .

-         لا بد من الانتباه الى نقطة تغير سلوك المستهدف عبر الزمن , فالامر المجدي في الشهر الأول غير مجدي في الشهر الثاني لاختلاف المناسبات والظروف وفترات الاجازة والدوام الجامعي والمدرسي وكورونا , يمكننا تحديد جمهور معين واستثناء جمهور اخر.

-         الاعدادات العامة على مستوى المجموعة الاعلانية تكون:

الميزانية لو تم تحديدها ABO , اسم المجموعة الاعلانية , الجدولة , الجمهور المستهدف , أماكن ظهور الإعلان , delivery optimization.

-         يتم اختيار أماكن ظهور الإعلانات بعناية ودقة وذلك حتى لا نفقد جزء من الظهور بلا أي فائدة في الأماكن الخاطئة مما يزيد من سعر النقرة ويقلل  ctrويقلل من النتائج المطلوبة فتضعف الحملة , لا نتركها تلقائية للفيس بوك ولا نعين مكان search في السعودية.

-         استهداف الدول يعتمد على نوعية البيزنس فمثلا هناك أنواع من العمل لابد من تقسيم  الدولة الواحدة الى عدة مدن بسبب اختلاف المستوى المعيشي من مدينة الى أخرى , يتم تحديد المدن الأكثر تفاعلا من خلال حساب جوجل انلاتكس وبناءا عليه يتم صرف وتوزيع الميزانيات او أقوم باستهداف الدولة بالكامل واعمل على التخصيص في السلوكيات والاهتمامات والفئات العمرية

-         DetaL targeting : نحدد من خلالها الاهتمامات والسلوكيات والبيانات الديمغرافية مثلا اليوزر الذي لديه اهتمام بالشراء عبر الانترنت , او قام بعملية الشراء اخر 90 يوم , او استهداف صفحات كبيرة

-         اللغة : في حالة استهداف دولة تحتوي على اكثر من لغة معتمدة بين سكانها يمكننا تخصيص اللغات التي نريدها

-         Optimization and delivery : عملية وصول الإعلان وتحقيق الهدف تكون مرتبطة بالهدف الذي وضعته وباختياري من القائمة هنا

فمثلا : كل حملة إعلانية لها هدف خاص بها لو قمت باختيار conversion كهدف عام واخترت هنا page view  سيقوم الفيس بوك بتحقيق هدف ال page view  دون اهتمام منه للافراد ان قاموا بعملية التحويل النهائية كالشراء ام لا .

سيقوم بالعمل على الهدف العام من اجل تطبيق الاوبتيميزاشن

-         الاعدادات على مستوى Ads

يتم اختيار صفحة البيج عبر الفيس بوك والمتربطة بصفحة الانستغرام , هل ساقوم باختيار منشور متواجد ام سانشئ منشور من الصفر

-         اهداف الحملات الاعلانية :

1-    Video views : يتم حصر وصول ومشاهدات الفيديو ولكن ليس شرط لتحقيق المبيعات والتحويل

فالمادة الاعلانية تختلف عن conversion

لا يتم توفير أسعار او خصومات او عروض لكن يتم اشهار العلامة التجارية فقط فيتم مخاطبة الناس من خلال اهتماماتهم بالألوان والمحتوى والصورة مما سيساعد على تعليق اسم البراند في عقول المشاهدين

Primary text  : لابد من إدخاله

في حالة اختيار اكثر من مكان لابد من تحديد المقاسات المناسبة لكل تصميم

 Distination : في حالة اردنا التوجيه لاي موقع في حالة وجود رابط ثابت او عدة روابط لكل صورة

Language : في حالة ترجمة الإعلان

Tracking : كل اعلان لابد من عمل البيكسل الخاص به ويتم اخذ event

-         في حالة اردنا تنفيذ نفس الهدف للحملة وبتغييرات بسيطة يمكننا عمل duplicate  للحملة الاعلانية المفعلة .

2-    الهدف الثاني : traffic

-         يتم تحويل اكبر جمهور على الموقع الالكتروني كزيارات , التوجيه قد يكون على موقع الكتروني او تطبيق او واتس اب او اتصالات

لو اكثر من فرع للمطعم الواحد يمكننا عمل اكثر من مجموعة إعلانية وكل مجموعة لرقم معين

-         في حالة أصبحت نتائج الحملة غير كافية والحملة في نزول قد اخرج باعلانات جديدة ولا الغي الحملة بشكل كامل الا اذا وصلت لمرحلة ال fatigue , لان الفيس بوك قام بدراسة الحملة وقام بتجميع الايفنت بشكل كبير وطالما لم يكن ال freq 2.5 – 3 او اكثر فالحملة جيدة ويمكننا استهداف إعلانات جديدة

-         Optimization and delivery : تختلف باختلاف الهدف يمكننا اختيار هنا خيار landing page view

الأفضل ان يتم اختيار اعلى اختيار وافضلهم مع ضرورة تثبيت البيكسل

-         بعدها نقوم بتحديد الفيس بوك بيج وتحديد نوع الإعلان وطريقة محتواه كصورة او كروسيل او كوليكشن مرتبط بالكتالوج

-         الكاروسيل كحد ادنى 3 شرائح كل شريحة تحتوي على صورة و  headlineيظهر في الانستغرام والفيس بوك , يمكن ترك المجال للفيس بوك بتحديد الترتيب ويمكننا تحديد اخر صورة بان تكون مخصصة للشركة

-         لابد من وضع رموز في المادة الاعلانية تحفيزية والأرقام والخصومات و CTA ورابط الموقع الالكتروني

-         يتم تثبيت رابط الموقع في compaign source ويتم إعطائه اسم في الجوجل انلاتكس لنتمكن من متابعتها مع اخذ البيكسل والايفنت بعين الاعتبار

3-    الهدف الثالث: conversion

-         يمكنني التحكم بتكلفة التحويل الواحدة , بحالة عندي ميزانية محددة والحملة وصولها كبير وأريد التحكم في التكلفة لكن كبداية لا أقوم بتحديد أي شيء وعند قيامي بالحملات وفهمي للافريج أقوم بتحديد التكلفة

-         الافريج ممكن ان تبقى ثابتة طول الشهر مالم أقوم بعمل تغيير كبير في الميزانية وليس بشكل تدريجي

-         Bid-comp : يتم تحديد تكلفة الماكسمم أي لا تزيد عن هذا السعر مما قد يؤدي الى قلة الوصول

-         Up – down : اعلى او اقل قليلا من الافريج قد تؤثر على الظهور ولا يتم صرف كافة الميزانية الموضوعة

-         Attribution setting  : هي عملية متابعة المتابع ولكن اصبح عليها قيود الان على جوالات ابل , مثلا ان قام العميل بعمل نقرة على المنشور أقوم بمتابعته حتى يوم واحد وان قام بعمل زيارة او تفاعل من نوع معين اتبع حركته لمدة 3 أيام الأفضل ان يتم تحديد 7 نقرات و 1 تفاعل

-         يحدث الكثير من الفاقد خلال عملية التتبع , العدد سيقل ولا يوجد مدخلات لتساعد الخوارزمية على التعلم لذلك تطول مرحلة التعلم وتقل النتائج المطلوبة مع فقد في بعضها ولكن يوجد حلول لهذه المشكلة سيتم توضحيها لاحقا ان شاءالله


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي