Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اهم مؤشرات قياس الأداء KPIs KPIs For Different Objectives 2024

 اهم مؤشرات قياس الأداء KPIs KPIs For Different Objectives 2024

اهم مؤشرات قياس الأداء KPIs KPIs For Different Objectives 2024

 اهم مؤشرات قياس الأداء KPIs  

  • -         Impression

الظهور : كم مرة ظهر الاعلان

  • -         Reach

الوصول : كم شخص وصل اليه الاعلان

  • -         Frequency

عدد مرات مشاهدة الإعلان من قبل الشخص الواحد ان زادت عن 2.5 مشكلة

  • -         CPM(Cost per 1000 impression)

تكلفة الالف ظهور وتختلف باختلاف الهدف من الحملة ونوعية الجمهور المستهدف

  • -         Link Clicks

عدد النقرات على الاعلان

  • -         Click through Rate (CTR)= Clicks/Impressions

عدد النقرات بالنسبة الى المشاهدادت والظهور

  • -         Cost Per Click (CPC)

تكلفة النقرة الواحدة

  • -         Results (impressions, daily reach,clicks, page views, conversions)

النتائج باختلاف انواعها

  • -         Cost Per Result

تكلفة النتيجة الواحدة

  • -         Conversion

التحويل المطلوب كالشرء او تسجيل او أي هدف نريده

  • -         Conversion Value

قيمة التحويلات لو مبيعات يمكننا تحديدها

  • -         Conversion Rate CVR= (Conversions/clicks) * 100

معدل التحويل بالنسبة الى النقرات

  • -        Return on Ad Spend (ROAS)

العائد على الاستثمار

كحد ادنى كل دولار يقابله 4 دولارات

يتم تحديد الميزانية والعائد المطلوب والاهداف من قبل العميل

يختلف العائد على الاستثمار من عمل الى اخر بحسب conv value كلما كان عاليا كلما كان هناك عائد اعلى وافضل فهناك اعمال يكون العائد فيها كبير جدا عندما تكون منتجات بأسعار عالية وهناك بيزنس يكون بسيط ويتغير العائد على الاستثمار بين الحين والأخر

-         اهم عنصر هو معرفة توقيت مشاهدة وقراءة النتائج للحملة لمدة شهر واخر أيام

-         اقل فترة هي 10 أيام مع عدم الاخذ بعين الاعتبار اليوم والامس أي اخر 3 أيام الا في قراءات منفصلة

-         تكلفة الالف ظهور في الفيس بوك ارخص من الانستغرام

-         حاليا الفيس بوك لا يقوم باعطاء نتائج تفصيلية ومتكاملة

-         في حالة يوجد check out  ولا يوجد إتمام لعملية الدفع قد تكون مشكلة تقنية او بالتصميم

-         في حالة وجد إضافة الى السلة مع عدم إتمام للعملية قد يكون مشكلة بالصفحة او ضرائب عالية او عدم دفع بطرق معينة

-         في حالة وجود صفحة هبوط مع عدم اتخاذ أي اجراء اخر قد تكون المشكلة في التصميم او الأسعار او المنتجات



كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا

عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي