Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التَّسويق المَدفوع “التَّرويج” في منصة السناب شات pdf 2024

 التَّسويق المَدفوع “التَّرويج” في  منصة السناب شات pdf 2024


التَّسويق المَدفوع “التَّرويج” في  منصة السناب شات pdf 2024


يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل

 التَّسويق المَدفوع “التَّرويج” في منصة السناب شات

للحصول على مزيد من التفاعل او الزيارات يمكن التوجه نحو الحملات المدفوعة.

أنواع إعلانات سناب تشات

دعنا نراجع الأنواع الرَّئيسية للإعلانات، التي يمكنك استخدامها في اِستراتيجية التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات:

إعلانات سناب Snap Ads

إعلانات سناب هي إعلانات تملأ الشَّاشة، وإعلانات جوال تظهر بين، أو بعد المحتوى، على سناب شات، مثل القِصص. يمكن أن تكون الإعلانات بتنسيق صور، وفيديوهات، وصور GIF، والمزيد، وتستمر حتى عشر ثوانٍ.

كذلك يمكن ، تضمين مِيزة التَّمرير للأعلى، للكشف عن مزيد من المعلومات، مثل مقالة، أو مقطع فيديو أطول، أو صفحة موقع ويب، أو عبارة “تحثُّ على اِتخاذ إجراء” لتثبيت التَّطبيق.

إعلانات القصَّة Story Ads

توفر هذه الإعلانات لوحة خاصة في قسم الاِكتشاف في التَّطبيق لشركتك الخاصة. يسمح هذا المُربَّع لزُّوار التَّطبيق بالاِطَّلاع على مجموعة من (3 إلى 20) من اللقطات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بك. يُعد هذا خياراً رائعاً إذا كنت تبرز محتوى فيديو جديداً، أو تعرض للمتابعين مجموعة منتجات جديدة.

إعلانات المنتج Product Ads

إذا كُنت تبحث عن عرض مُنتجاتك، و / أو خدماتك، و / أو تجاربك فهذا يعتبر الخيار الامثل لعمل شكل إعلان قابل للتَّسوق. وتتوفر خيارات مُتنوِّعة لإعلانات المنتجات، والتي يمكنك، من خلالها، عرض خط إنتاجك الحالي للمساعدة في تطوير، وأتمتة إعلانات حملاتك على سناب تشات.

العدسات Lenses

يمكن للعلامات التِّجارية أيضاً، الإعلان عن العدسات لإنشاء تجربة لمستخدمي سناب تشات. يمكن للمستخدمين إضافة العدسة إلى صورتهم، أو مقطع الفيديو الخاص بهم، وإرسال اللَّقطات إلى أصدقائهم أو القصة. يتمُّ استخدام الواقع المُعزَّز، لإضافة كائنات، وشخصيات إلى اللَّقطات الشَّخصية.

الفلترات Filters

كعلامة تجارية، يُمكنك إنشاء فلتر خاص بك على سناب تشات. تَتمُّ مُشاهدة الفلترات من قبل (40-60%)، من مُستخدمي سناب تشات يومياً، لذا فهي شكل رائع من الإعلانات، أثناء تواجد مُتابعيك في موقع معين. يُمكن إتاحتُها لجميع المستخدمين، أو في مواقع محددة.

تطوير استراتيچية التسويق على Snapchat

لابد من البدء باستراتيچية محددة تهتم بكامل التفاصيل الخاصة بتسويق نشاطك التجاري على مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها:

تحديد فئات العملاء المستهدفة ومواقع التواصل الأنسب لاستهدافهم فكل منصة لها عملائها ولها طرق التواصل معهم.

تحديد الأهداف المرغوبة من الحملات التسويقية والإعلانية على Snapchat مما يساعد على تحديد المحتوى بدقة وطريقة الاستهداف الانسب.

توفير حلول تواصل فعالة من خلال متابعة والتفاعل مع الرسائل والتعليقات بشكل سريع واحترافي

العمل على إطلاق حملات إعلانية مدفوعة لاستهداف كافة العملاء المحتملين وتحقيق الأهداف التسويقية بشكل أسرع

تحديد خطة إنشاء المحتوى والتي تشمل أنواع المحتوى المناسب لمنصة Snapchat ومنها التي تقوم بتحسين جودة المحتوى وزيادة نسبة التفاعل من قبل العملاء المحتملين عند التسويق عبر سناب شات:

  • إضافة Stickers إلى المحتوى
  • إضافة نص إلى المحتوى والقيام بتعديل اللون والحجم وموضوع النص
  • إضافة رابط URL للمحتوى حتى يتمكن المتابعين الوصول إلى حسابك
  • تستطيع ايضا تحويل الصور الملتقطة إلى Stickers من خلال Scissors
  • تستطيع إضافة Filters للمحتوى
  • تستطيع إعداد الكثير من المنشورات مسبقاً والقيام بحفظها في Memories للنشر مستقبلاً في التوقيت المناسب
  • تستطيع تعديل خيارات عرض الحالات Stories لكي تظهر أمام كل الحسابات الممكنة
  • لاتستخدم نفس الصورة كثيراً
  • تستطيع إضافة عبارات تحفيزية مناسبة مثل (CTAs) للمحتوى بهدف التشجيع
  • ركز على نشر الحالات والمنشورات على شكل Stories
  • استخدم ال Geo Filters من أجل استهداف العملاء المحتملين في كل العالم

يمكن ايضا استخدام لقطات تشويقية للمنتجات الجديدة – محتوى منشأ عن طريق المتابعين من خلال المنشورات التفاعلية والمسابقات – فيديو تعليمي وتثقيفي عن المنتجات والخدمات – منشورات متعلقة بالأحداث الرائجة Trending Events تناسب طبيعة النشاط التجاري وتحديد جدول زمني بالتوقيتات المناسبة لنشر المحتوى

متابعة احصائيات الأداء والتفاعل على حساب نشاطك التجاري وأهمها (عدد الأصدقاء والمتابعين – عدد مشاهدة ال Stories – نسبة مشاهدة ال Stories المنشورة كاملة من البداية إلى النهاية – عدد التعليقات والرسائل) من خلال احصائيات مدير الإعلانات على Snapchat

بعد تطوير الاستراتيچية المناسبة وتحديد كافة النقاط الرئيسية يمكنك البدء فوراً في الحملة التسويقية القادمة لنشاطك التجاري على سناب شات وتحقيق نجاح أكبر من خلال استراتيچية فعالة.

عناصر أساسية للنجاح في التسويق عبر سناب شات، منها:

أولًا: إنشاء حساب تجاري

كما تم توضيح هذه النقطة بشكل تفصيلي سابقا

ثانيًا: وضع خطة

يتطلب التسويق إعدادًا مسبقًا وتنظيم للأهداف والأنشطة والعمليات المطلوبة، ومن أجل ضمان أكبر قدر ممكن من الفعالية للجهود التسويقيّة، يجب تحديد الأهداف التي تتجه قدما إلى تحقيقها ووضع المقاييس التي ستختبر بها مدى النجاح في تحقيق الأهداف، ثم البحث عن منافسين في الصناعة وملاحظة ممارساتهم التسويقيّة الفعالة على التطبيق.

ثالثًا: تحديد الجمهور المستهدف

هنا يتضح من هو الجمهور الذي سيتم استهدافه، يجب تقسيم الجمهور إلى فئات محددة وواضحة بحسب طبيعة جمهور المشروع , وقد تم توضيح هذه النقطة بشكل تفصيلي سابقا.

رابعًا: متابعة إحصائيات الأداء والتفاعل على حساب

يمكن زيادة متابعين الحساب من خلال نشر الكود الخاص بحساب النشاط التجاريّ على حسابات التواصل الاجتماعيّ الأخرى كما تطرقنا لهذه النقطة سابقا، وإضافته إلى وسائل التواصل الاجتماعيّ في موقعك الإلكترونيّ أو إرساله في نشرات البريد الإلكترونيّ.

خامسًا: تقديم عروض للمتابعين

فمثلًا يمكنك تقديم نسبة تخفيض كنسبة 30% مثلًا لمن يطلب منتجًا او من يجلب عميل وذلك لتحفيز المتابعين على شراء المنتج، أو أن تطلب منهم تصوير أنفسهم مع المنتج الخاص بك ووضع الصورة على حسابهم الخاص كنوع من الدعاية.

سادسًا: الشراكة والتواصل مع الأشخاص المؤثرين

إنَّ بناء علاقةً مع الأشخاص المعروفين في مجال ما ولهم عدد كبير من المتابعين يعد ترويجًا مهما للمنتج؛ وهذه من اهم طرق التسويق عبر السناب شات , فيمكن أن تطلب منهم الإعلان عن منتجك عن طريق نشر صور لمنتجك أو فيديوهات، ومن ثمَّ يمكنك أن تطلب رأيهم في المنتج كنصيحة للمتابعين، فهم يتمتعون بالشهرة ولديهم عدد كبير ومميز من المتابعين والأشخاص الذين يثقون بنصائحهم، وفي أغلب الأحيان يتم الاتفاق على مبلغ مادي معين تدفعه إلى المؤثر مقابل الترويج والإعلان للمنتج التجاري لكن لابد من الاهتمام بنوعية الجمهور الخاص بهم ومقدار التفاعل لديهم .

سابعًا: المحافظة على الاستمرارية في النشر

يجب الاستمرار في المنشورات لزيادة عدد المتابعين والمحافظة على عددهم، فإذا نشرت محتويات مفيدة وبشكل متواصل، سوف تدفع الناس إلى الدخول إلى حسابك باعتبارك مرجعًا لهم في مجال الأداء،كذلك لابد من الاهتمام بالنشر في الاوقات التي يقوم احد المؤثرين بعمل الاعلانات لحسابك حتى يتمكن العميل من معرفة طبيعة شركتك بمجرد دخوله الحساب الخاص بك وبالتالي سوف تجعلهم ينصحون الآخرين من أصدقائهم وعائلاتهم، لذلك يجب أن تحرص على تقديم الفائدة لهم بشكل متواصل ومستمر، وأن تتوقع الأوقات التي يستخدمون خلالها هذه الشبكة بشكل أكبر.

ثامنًا: الرد على المتابعين وكسب ثقتهم

وذلك بالرد عليهم باستمرار عندما يقومون بالتعليق على المحتوى أو من خلال الرسائل، فهذا يشعر المتابع بالإهمال أو بسوء المعاملة فسيتوقف عن الشراء وينسحب عن المتابعه، فيجب كسب ثقتهم من خلال التواصل المستمر، وتقديم المحتوى الجيّد، والتفاعل المستمر والنشر الدائم مع الجمهور لكسب ثقة العملاء وولاءهم مع مرور الوقت، فهذا سيعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز وجودها في ذهن الجمهور وحضورها في السوق وبين المنافسين، بعيدًا عن المبالغة في التركيز على المنتجات أو الخدمات الأساسيّة.

تاسعًا: عمل مسابقات

وذلك لجذب انتباه المتابعين بطريقة إبداعيّة وزيادة التفاعل، ويساعد وبالتالي المساهمة في توطيد العلاقة بهم، ويجب أن تحتوي المسابقات على أفكار ممتعة ومبتكرة تجذب المتابعين إلى المشاركة فيها، وفيما يأتي خطوات القيام بمسابقة :

  • حدد الهدف من المسابقة أو القرعة
  • حدد الجائزة وعدد المتسابقين
  • ضع قواعد المسابقة أو القرعة على انستقرام
  • انشر المسابقة
  • حلل النتائج وأعرضها.

كيفية توثيق حساب سناب شات وتكلفته ومزاياه:

متى يوثق حساب سناب؟ 

قبل أن تتمكن من توثيق حسابك على السناب، لابد من معرفة ما إذا كان حسابك يصلح لذلك أم لا، وإليك الشروط لذلك:

  • أن لا يقل عمر حسابك عن ستة أشهر.
  • العدد الأدنى لأصدقائك/ متابعيك هو 100.000.
  • على الحساب أن يكون نشطًا بشكل دائم.
  • الحصول على 50.000 مشاهدة وأكثر لقصصك.

أما بالنسبة إلى تكلفة توثيق حساب سناب، فإنه لا يكلف شيئًا وكل ما عليك القيام به هو الخطوات البسيطة التالية:

  •  افتح تطبيق سناب شات، وانتقل إلى الإعدادات.
  • ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على (I Need Help)؛ والتي ستجدها تحت عنوان “الدعم” (Support).
  • بعد ذلك، انقر على “اتصل بنا” لتظهر قائمة بالمشكلات: واختر سناب شات الخاص بي لا يعمل.
  • قم بتحريك الفأرة لأسفل الصفحة حتى تصل الخيار الأخير وانقر على “آخر”.
  • ثم مرة أخرى، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة.

ستًسأل بعد ذلك :إن كنت بحاجة إلى مساعدة في شيء ما، انقر نعم.

وحدد “مشكلتي غير مدرجة” من القائمة التي أمامك.

ثم سيظهر أمامك نموذج عليك بتعبئته وإدخال المعلومات ذات الصلة، وهنا سيُطلب منك شرح المشكلة (عليك الإنتباه إلى أن هذه هي أهم مرحلة).

فما عليك القيام به هو إقناع سناب شات بأنه توجد هناك حسابات مزيفة تنتحل إسمك وتريد توثيق حسابك، لان هذا الأمر الذي صعّب الأمور عليك وعلى أي متابع محتمل لابد من حله، ولتقوية قضيتك قم على سبيل المثال بإرفاق أي دليل يؤكد هويتك حتى يتأكد سناب من شخصك.

عندها سيكون عليك الإنتظار لمدة تتراوح بين 4-5 أسابيع، ليتم الرد عليك إذا ما كنت مؤهلا للتوثيق أم لا.


مزايا توثيق السناب:

إظهار لقطاتك أسفل عنوان القصص الرسمية عندما يبحث الأشخاص عن اسم المستخدم الخاص بك، مما سيقلل من خطر اتباع أحد المستهلكين المحتملين لشخص آخر.

سيظهر حسابك في أعلى نتائج البحث للملايين من المستخدمين.


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


اقرأ ايضا




عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي