Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التسويق عبر سناب شات , دليل كامل PDF 2024

 التسويق عبر سناب شات , دليل كامل 2024


التسويق عبر سناب شات , دليل كامل 2024



يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

التسويق على سناب شات (Snapchat)

يعد التسويق على سناب شات (Snapchat) أحد اهم طرق التسويق على السوشيال ميديا الجديدة والغير تقليدية حيث لا تقتصر منصة Snapchat منصة تواصل ترفيهية تجذب العديد من صغار السن بل ايضا قناة تسويقية فعالة مناسبة لمختلف الأنشطة التجارية المختلفة.

سناب شات (Snapchat) يعتبر تطبيق تواصل اجتماعي من خلال الرسائل والصور والفيديو (تختفي خلال فترة محددة) والحالات (Stories) التي تظل متاحة للمشاهدة لمدة 24 ساعة فقط وال Memories (محتوى تم أرشفته للمشاهدة والمشاركة مستقبلاً).

زاد عدد المستخدمين النشطاء على Snapchat عن 203 مليون مستخدم نشط يومياً وتعتبر الفئة العمرية الغالبة على سناب شات هي الفئة الأقل من 34 سنة بنسبة 71% ويقضي مستخدمي سناب شات أكثر من 30 دقيقة يومياُ على التطبيق في مشاهدة المنشورات اليومية التي يتجاوز عددها 3,500,000,000 منشور يومياً ويتم مشاهدة ما يزيد عن 10 مليار فيديو يومياً على سناب شات وتصل نسبة التفاعل إلى 88% مع مختلف أنواع المحتوى المرئي المنشور بفارق كبير عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

موقع تواصل اجتماعي يشهد نشاط يومي من فئات عملاء مختلفة ونسبة تفاعل عالية مع المحتوى المنشور = فرص متعددة لتسويق نشاطك التجاري وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

فوائد التسويق عبر سناب شات Snapchat

  • يتم تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال نشاط تجاري على تطبيق سناب شات Snapchat عبر حساب تجاري (Business account) مع محتوى مميز وفريد وتفاعلي مناسب لجميع فئات العملاء المستهدفين  وهي:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال الوصول إلى عدد كبير من العملاء من خلال مشاهدات الفيديو.

  • تحقيق زيادة نسبة التفاعل مع العملاء من خلال ما يتم توفيره من محتوى منشور ورسائل خاصة.

  • القيام بعمل عرض المنتجات والخدمات التي يوفرها النشاط التجاري بشكل مميز وتفاعلي ومبتكر من خلال ال Stories.

  • يوفر خدمة إطلاق الحملات الإعلانية المدفوعة وهي قوية ومميزة لترويج المنتجات والخدمات.

  • يتم تجربة أفكار جديدة وحلول تسويقية مبتكرة من خلال تقديم قناة تسويقية وبيئة مناسبة .

خطوات انشاء حساب تجاري على سناب شات Snapchat Business؟

لابد من إنشاء حساب تجاري لمشروعك على سناب شات من أجل البدء في استخدام التطبيق في الحملات التسويقية لـ المتجر الالكتروني الخاص بك.

أو التسويق عبر سناب شات بشكل عام وتفعيل الإعلانات الخاصة بنشاطك أو علامتك التجارية والاستفادة من القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها هذا التطبيق المميز.

بغض النظر عن حجم مشروعك أو النشاط التجاري الخاص بك، الأهم هو امتلاك حساب بيزنس على Snapchat Business.

حيث يعتبر إنشاء حساب تجاري أمر غاية في الأهمية لعملك، نظرًا لما يوفره هذا الحساب من مزايا خاصة داخل النظام الأساسي على تطبيق سناب شات تمكنك من أداء أعمالك التسويقية بفاعلية كبيرة.

انشاء حساب Snapchat Business،سوف يتيح أيضًا الوصول إلى المزيد من الميزات التي ستدعم استراتيجية التسويق و الاعلان الخاصة بك.

من بعض مزايا إنشاء حساب تجاري على سناب شات ما يلي:

  • الإعلان على Snapchat يتم من خلال مدير الإعلانات. حيث سيقوم بتسهيل الكثير من المهام أثناء إدارة حملات إعلانية عن استخدام المنصة.

  • استهداف العمر لتوجيه المحتوى المناسب له للشخص المستهدف و المهتم بما تقدمه من سلع أو منتجات أو حتى خدمات. 

  • استهداف الموقع لإبداعاتك المخصصة للوصول إلى جمهور في منطقة معينة. 

يعتبر انشاء حساب امر سهل جدا وفيما يلي أهم الخطوات والإجراءات المطلوبة لامتلاك حساب Snapchat Business:

1. تحميل التطبيق على هاتفك

في البداية أنت في حاجة إلى تحميل التطبيق على هاتفك المحمول، وذلك عن طريق البحث عن التطبيق المجاني في App Store (لأجهزة iOS) أو في متجر Google Play (لأجهزة Android).

2. انشاء حساب شخصي على سناب شات

بعد عملية تحميل التطبيق على الهاتف، فأنت الآن جاهز لانشاء حساب عادي على التطبيق، وهو ما يتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات الشخصية اللازمة لإتمام عملية التسجيل على المنصة.

بعد الدخول إلى التطبيق، انقر فوق “تسجيل” وأدخل اسمك الأول والأخير، ولابد أن يكون العمر 13 عامًا أو أكثر لاستخدام التطبيق , لذلك في الشاشة التالية، سيطلب منك تاريخ ميلادك.

وبمجرد ان تنتهي من إدخال كافة البيانات المطلوبة وملئ جميع الخانات، من ضمنها عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك ووضع كلمة المرور السرية التي يمكنك من خلالها الدخول إلى حسابك الشخصي بعد الانتهاء من إنشائه، وكذلك اختيار اسم مستخدم خاص بك يظهر للمستخدمين الأخرين على التطبيق من مختلف دول العالم، تكون بذلك قد أنشأت حساب على سناب شات.

بمجرد التحقق من حسابك الخاص، يمكنك إعداد ملفك الشخصي الجديد. انقر على أيقونة التطبيق نفسه _الشبح_ في أعلى التطبيق (أو اسحب لأسفل من شاشة الكاميرا) للوصول إلى القائمة الرئيسية، ثم اضغط على رمز Snapcode الخاص بك.

والـ Snapcode هو رمز التحقق الخاص بك والذي يمنحه التطبيق من أجل تسهيل العثور من قبل أصدقائك أو متابعيك أو حتى عملاء متجرك الالكتروني أو علامتك التجارية من خلال تبادل هذا الرمز معهم بكل سهولة ويسر وفاعلية.

هذه الخطوة ضرورية حتى تستطيع التسويق عبر سناب بفاعلية ونجاح، مثلها مثل باقي الخطوات والإجراءات التمهيدية لهذا الهدف.

3. انشاء حساب تجاري Business Account

بعد امتلاك حساب شخصي على سناب شات يكون الأمر متاح وسهل لإنشاء حساب تجاري خاص بالعلامة التجارية الخاصة بك أو نشاطك التجاري أو متجرك في التجارة الالكترونية.

فبمجرد أن يكون لديك حساب، قم بإعداد حساب Snapchat Business الخاص بك عن طريق الوصول إلى مدير الإعلانات.

ستقوم بتسجيل الدخول باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بإعدادها لحساب Snapchat العادي.

بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة تطلب منك إدخال الاسم القانوني لنشاطك التجاري، واختيار البلد الذي ستزاول فيه نشاطك التجاري واختر عملتك.

بعد ذلك، يتم انشاء حساب الأعمال تلقائيًا، ويكون متجرك أو علامتك التجارية لديها بالفعل حساب أعمال رسمي على منصة سناب شات يمكنك البدء بعملية التسويق المدفوع وانشاء الحملات الاعلانية المطلوبة.


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي