Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

استراتيجية التسويق عبر بنترست pdf 2024

 استراتيجية التسويق عبر بنترست pdf 2024

استراتيجية التسويق عبر بنترست pdf 2024



يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

التسويق عبر بنترست

يعتبر التسويق عبر بنترست احدى طرق التسويق الغير شائعة لدي البعض  , حيث تكمن القوة الحقيقية لبنترست في المميزات الكثيرة التي يوفرها للحسابات التجارية عبر (Pinterest Business)، حيث توفر ميزات تسويقية إضافية للترويج للعلامة التجارية الخاصة بك على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا.

ما هو تطبيق بنترست؟

بنترست عبارة عن منصة تواصل الاجتماعي، يشاهد فيها المستخدمون المحتوى المرئي (صور ومقاطع فيديو)، ويشاركون منه ما يجدونه مسلى أو مفيد مع أصدقائهم.

أيضاً يوفر بنترست خاصية لتمكنك من تتبع بعض المواضيع  (Following) مثل الطبخ,  الفن، العمارة، التكنولوجيا، الرياضة، لتظهر لهم الصور الخاصة بهذه المجالات على صفحتك الرئيسة.

يتمكن المستخدمين من رفع الصور من أجهزة الحاسوب الخاصة بهم، أو تثبيت الصور والمقاطع التي يجدونها على الإنترنت باستخدام موقع Pinterest.

النشر على بنترست يختلف عن باقي المنصات ، ويطلق عليه في هذه المنصة Pinning أو تثبيت، نظراً لأن المنصة تتعامل بأسلوب مماثل للوحات الخشبية التي تقوم بتثبيت الصورة عليها بطريقة جميلة.

من خلال إنشاء لوحة خاصة بك (Board) وتسميتها بالاسم الذي يناسبك والذي يتعلق بمجال تفضله، ثم إضافة الصور لهذه اللوحة، يمكنك التنقل بين الدبابيس Pins في أي لوحة أو الدبابيس لكل اللوحات مجتمعة أو بين اللوحات Boards وبعضها.

قسم الدبابيس يعرض لك كل الصور التي قمت بإضافتها وحفظها في حسابك، أما قسم اللوحات فيعرض لك الصور في شكل المجموعات لكل لوحة على حدا.

شرح Boards الخاصة ببينترست

يظهر اللوحتين أو مجموعتي الصور دون عرض محتويات كل مجموعة.

أما في دبابيس بينترست فتظهر جميع الصور الموجودة في كل المجموعات أو اللوحات:

لماذا نلجأ للتسويق عبر موقع بينترست؟

وفقًا لبينترست للأعمال (Pinterest Business)، يستعين مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي بالمنصة من أجل:

جذب وتحويل المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري أو المتجر الإلكتروني من خلال الصور التي تظهر للباحثين عبر جوجل.

الوصول إلى جمهور جديد وزيادة التواجد عبر الإنترنت.

تشجيع التحويلات مثل الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو بيع التذاكر أو الشراء.

يمكن أن يساعد استخدام بنترست للأعمال العلامة التجارية الخاصة بك في الوصول إلى الكثير من الأشخاص وكسب المال، فوفقا لبيانات عام 2021 ، كانت بنترست الشبكة الاجتماعية الرابعة عشرة الأكبر في العالم مع 459 مليون مستخدم نشط شهريا.

كذلك فان مدى وصول المنصة الإعلاني مثير للإعجاب، حيث يكتشف 80% من المستخدمين لبنترست أسبوعيا علامة تجارية أو منتجًا جديدًا على المنصة.

وتظهر الإحصائيات أن كل من عدد مستخدمي بنترست واللوحات التي يتم إنشاؤها يتزايد بشكل كبير عامًا بعد عام، ويمكن أن تكون هذه المنصة مفيدة بشكل خاص إذا كان عملك يستهدف نفس الفئة السكانية التي تحب موقع بنترست  وتستخدمه.

حيث عملت المنصة تاريخياً على جذب النساء والأشخاص الذين يرغبون في بدء مشروع جديد أو التسويق له. لكن مع حلول عام 2021 ، أصبحت أكثر شيوعًا بين الرجال وأبناء الجيل الجديد.



كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا

كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي