Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التسويق عبر تلجرام telegram , دليل كامل pdf 2024

 التسويق عبر تلجرام telegram , دليل كامل pdf 2024




التسويق عبر تلجرام , دليل كامل pdf 2024


يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

التسويق عبر التليجرام

التسويق عبر التليجرام يعتبر من أرخص طرق التسويق الإلكتروني لأن التطبيق مجاني بالكامل، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة دفع بعض المال أحياناً لنشر قناتك أو مجموعتك عليه، لكنه لا يطلب منك دفع اشتراك مقابل ما يقدمه من أدوات مثل بعض التطبيقات الأخرى.

ماهي ميزات تيلغرام واهم ما يميزه عن التطبيقات الاخرى:

يوجد العديد من الخصائص التي تميز التلجرام، وفيما يلي أبرز مزايا تطبيق تيليجرام.

  • امكانية حذف الرسائل: حيث يمكن لمستخدم تطبيق تيليجرام حذف رسائله من هاتفه ومن هاتف الشخص الذي يراسله بشكل كامل .
  • امكانية إتلاف الرسائل: إذا تم تسجيل الدخول من التطبيق لمدة 30 يومًا دون العودة إليه فستتلف جميع الرسائل التي تتبع المستخدم، ولا يمكن استرجاعها مجددًا.
  • الأمان: تعتبر جميع البيانات على تطبيق تيليجرام آمنة ومشفرة كليًا، وهذا يعني أنه لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة طرفي المحادثة.
  • دعم عدة أجهزة: حيث يمكن استخدام تطبيق تيليجرام بواسطة استخدام العديد من الأجهزة في ذات الوقت.
  •  السرعة: بنفس السرعة يمكن ان تصل الرسائل إذا لم يتم استخدام التطبيق من عدة أجهزة، وهذا لأن الرسائل مشفرة كليًا وستصل إلى المستخدم مباشرة دون عوائق.
  •  الخدمات المجانية: حيث إن تطبيق تيليجرام مجاني تمامًا، ولا يتطلب أي رسوم للحصول على مزايا أفضل.
  • المساحة التخزينية غير محدودة:

كل الرسائل والملفات على التليجرام يتم تخزينها بأسلوب التخزين السحابي على سيرفرات التطبيق نفسه، اي لن يكون الحال كما هو مع تطبيق WhatsApp مثلاً بحيث لن تكون مقيد بمساحة تخزين محددة أثناء استخدام التطبيق.

مساحة التخزين الغير محدودة سوف تتيح لك  تخزين كل ملفات التسويق عبر التليجرام دون الحاجة للتخلي عنها لإضافة ملفات جديدة، كما أنها تسمح بارسال صور أو مقاطع تسويقية عالية الجودة لعملائك دون التقيد بمساحة معينة.

 يسمح التليجرام بارسال ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت في الملف الواحد، وهذه الميزة غير متوفرة في أغلب التطبيقات المماثلة، ومن المتوقع أن يقوم التليجرام يقوم بتطوير نفسه ليعمل على دعم ارسال ملفات أكبر في المستقبل

 إمكانية إرسال الملفات والصور بجودتها الأصلية

يسمح  التليجرام بارسال ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية المثالية، خصوصا انها غالباً ما تكون ضخمة في أشكالها الأولية، وهنا يمكن الاستعانة بالتليجرام لحفظ هذه الملفات. وجود الملفات تحت الطلب سوف يسهل عملية الوصول إليها وتعديلها فيما بعد طبقاً للأهداف التسويقية.

في حين ان منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك تقوم تعمل على تقليل جودة الملفات المرفوعة عليها لتقليل حجم البيانات المرسلة، وهذا لا يحدث مع تليجرام.

التليجرام يخيرك بين ارسال الملفات بجودتها الأصلية أو ضغطها لتوفير استهلاك البيانات. وجود كلا الخيارين في ارسال الملفات سوف يمنح المسوقين مزيد من الحرية في التعامل مع ملفاتهم على التليجرام وارسال الجودة المناسبة لكل فئة من العملاء, كذلك يمكنك ارسال أي ملف من خلال التليجرام معظم برامج ومنصات التواصل الاجتماعي تدعم ارسال عدد معين من الملفات أو تحديداً صيغ و امتدادات الملفات، في حين ان التليجرام يمكنك من ارسال أي ملف تريده مهما كان امتداده أو فئته. أضف ميزة التخزين الغير محدود إلى ميزة ارسال أي ملف وسوف تحصل على مساحة تخزين سحابية عملاقة بشكل مجاني وبطريقة سهلة وبسيطة.

 التمكن من إنشاء برنامج محادثة آلي أو بوت دردشة

معظم برامج المحادثات والتواصل توفر أدوات لتقوم بعملية الرد التلقائي، لكن ما يوفره التليجرام هو برنامج محادثه آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، برنامج المحادثات الآلي يوفر الكثير من الوقت والجهد في عملية التسويق عبر التليجرام.

 إمكانية إضافة عدد كبير جدا من الأفراد إلى المجموعة او القناة الخاصة بك على التليجرام

تطبيق التليجرام سيمكنك من إضافة 200 ألف فرد في قناة التواصل الواحدة، وهو عدد لا تسمح به معظم تطبيقات التواصل الأخرى، هذه الميزة تناسب المسوقين بالعمولة بشكل اساسي , اضافة الى ان التليجرام يسمح لك بإضافة عدد لا نهائي من المشتركين لقناتك عليه. قنوات التليجرام تشابه بشكل كبير مع قنوات اليوتيوب.في حين ان هناك اختلاف بين القناة والمجموعة سنعمل على ذكره لاحقا.

سوف تتمكن من التواصل مع المستخدمين دون الحاجة لمعرفة أرقامهم

يمكنك تطبيق التليجرام من التواصل مع المستخدمين بغض النظر عن أرقام هواتفهم الشخصية، هذه تعتبر ميزة ضرورية في مجال التسويق عبر التليجرام.

التواصل من خلال اسم المستخدم يحمي بيانات المسوق الإلكتروني، كما أنه لا يجبر العميل على إضافة بيانات التواصل.


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا

كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا

اقرأ ايضا



عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي