Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كل ما يتعلق بالإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn 2023 , pdf

 كل ما يتعلق بالإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn 2023 , pdf

كل ما يتعلق بالإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn 2023 , pdf


نستعرض في هذا المقال  كل ما يتعلق بالإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn 2023 , pdf

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

بدأنا بالحديث عن الاعلانات الممولة في المقال السابق ونستكمل في هذا المقال الحديث بشكل تفصيلي عن كل ما يتعلق بالاعلانات الممولة عبر منصة لينكد ان

الاعلانات الممولة عبر منصة الاعلانات الممولة عبر منصة لينكد ن 

يمنحك لينكد إن LinkedIn عددًا من خيارات الإعلانات من الإعلانات المباشرة إلى المحتوى المدعوم لتوسيع مدى الوصول والرؤية.

يمكن أن تكون تكلفة الإعلان على لينكد ان أعلى قليلاً من القنوات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، لكن يقدم لينكد إن LinkedIn استهدافًا دقيقا لانه يحتوي على ثروة البيانات التي يدخلها الجمهور في ملفاتهم الشخصية.

إن أفضل جزء في إعلان لينكد إن LinkedIn هو الاستهداف. يمكنك استهداف إعلانك استنادًا إلى موقع مستخدم لينكد إن LinkedIn والشركة والمسمى الوظيفي والمدرسة والمهارات والمجموعة والجنس والعمر والمزيد.

 في حين اخرى فان الشركات التي تقدم الخدمات للشركات (B2B) ، بسبب تكلف النقرات أكثر قليلاً على لينكد إن LinkedIn ، يمكنك استهداف مجموعة محددة جدًا من الأشخاص مما يزيد من احتمالية تحويل نقراتك.

 تقدم لينكد إن LinkedIn للمعلنين العديد من خيارات الإعلانات:

خيارات الاعلانات عبر منصة linkedin

 المحتوى المدعوم

ويسمة ايضا بالإعلانات الأصلية ،حيث يظهر على موجز لينكد إن LinkedIn الخاص بجمهورك ، بغض النظر عما إذا كانوا يتصفحون على الهاتف المحمول أو سطح المكتب. يصنف لينكد إن LinkedIn هذه الإعلانات على أنها “مدعومة” لتمييزها عن المحتوى العادي.

 عند الإعلان باستخدام محتوى مدعوم ، يمكنك استخدام إعلانات لينكد إن LinkedIn الدوارة أو إعلانات الصور الفردية أو إعلانات الفيديو.  

الإعلانات النصية

تظهر الإعلانات النصية على طول الجانب العلوي والجانب الأيمن من خلاصة سطح المكتب في لينكد إن LinkedIn يعتبرخيارًا جيدًا في حالة البحث عن تكوين عملاء محتملين أقوياء مع مجموعة محترفة.

الرسائل الدعائية

تتيح لك المراسلة المدعومة (المعروفة سابقًا باسم InMail المدعوم) الإعلان مباشرة لأعضاء لينكد إن LinkedIn في صندوق الوارد الخاص بهم.

 لكن يسمح لينكد إن LinkedIn بحد أقصى لعدد الأعضاء الذين سيتلقون رسائل إعلانية كل شهر. على سبيل المثال ، لن يتلقى أحد أعضاء جمهورك المستهدف الخاص واحدًا من إعلاناتك أكثر من مرتين في إطار زمني قصير.

الإعلانات الديناميكية

يتم تشغيل الإعلانات الديناميكية في الشريط الجانبي الأيمن من لينكد إن LinkedIn وتخاطب الجماهير مباشرة من خلال التخصيص. عندما ينبثق إعلان ديناميكي في خلاصة أحد الأعضاء ، فإن تفاصيله الشخصية ، مثل صورته واسم صاحب العمل والمسمى الوظيفي ، تنعكس على الإعلانات. 

أهم خيارات الاستهداف الدقيق المميزة في إعلانات لينكد إن هي:

1- بيانات الشركات: التي يعمل بها العملاء المحتملين الذين تقوم باستهدافهم , وأهمها أسماء هذه الشركات ومجالات عملها، وكذلك معدل نمو التوظيف بها في العام الماضي.

2- الخبرة المهنية: حيث يمكنك تضمين عدد سنوات الخبرة المهنية للجمهور الذي ترغب في استهدافه، وكذلك الدرجة الوظيفية ( متدرب – مدير – مالك نشاط تجاري – …)، مجال الوظيفة. 

3- بيانات التعليم: وتشمل إمكانية الاستهداف بالدرجات العلمية (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراة)، ومجال الدراسة وكذلك أسماء الجامعات التي درس بها العملاء المحتملين.

4- الاهتمامات والسمات: بالإضافة إلى الاهتمامات السابقة الموجودة في معظم منصات الإعلان عبر الإنترنت، فإن لينكد إن يحتوى على خاصية إضافية لاستهداف أعضاء مجموعات محددة بأسمائها.

الإعلان على منصة لينكد ان  يتم من خلال طريقتين:

الأولى: هي إدارة حملاتك الاعلانية من خلالك انت

وينصح بها إذا كنت تمتلك خبرة في مجال الإعلانات عبر الإنترنت بشكل عام، وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص وتحديداً لينكد ان.

الثانية: هي استخدام منصة إدارة الحملات الخاصة بـ لينكد ان.

وهى منصة توفر فريق من المتخصصين يساعدونك في ادارة الحملة بشكل يحقق لك أهدافك الاعلانية، ويمكنك من خلالها تحديد ميزانية الحملة، وتحديد هدف الحملة (النقرات على الإعلان أم ظهوره فقط).

وتمكنك أيضاً التحكم الكامل في المخطط الزمني لحملتك، بالإضافة إلى ذلك تتضمن المنصة العديد من الميزات المصممة لمساعدتك على تحقيق أهدافك الإعلانية.

كيف يمكن عمل إعلان على لينكد إن بشكل صحيح

في البداية لابد من دراسة الجمهور المستهدف بعناية ومعرفة نسبة تواجده على المنصة فهل يستحق الامر حملات اعلانية ام ان هذه المنصة لن تفيدك ,  وهناك بالطبع عدة طرق للتأكد من ذلك منها تم توضحيها في قسم دراسة الجمهور المستهدف ومعرفة اماكن استخدامهم،ومنها عدة طرق سنقوم بتوضحيها بشكل مبسط .

أولًا: تأكد من إجمالي عدد مستخدمي لينكد إن في الدولة التي تريد التسويق لمنتجاتك أو خدماتك فيها من خلال المواقع التي تقوم بعمل الاحصائيات، حيث يُفضل أن يكون عدد المستخدمين في الدولة التي تستهدفها لا يقل عن 300,000 مستخدم.

ثانيًا: تأكد من أن جمهورك المستهدف لا يقل عن 100,000 مستخدم، بعد إضافة بيانات الاستهداف الرئيسية في الحملة ( الدولة – العمر – الجنس – الاهتمامات العامة – بيانات الاستهداف التفصيلي الأخرى)

ثالثًا: بعد موافاة الشرطين السابقين، تأكد من تخصيص ميزانية 300 دولار لعمل حملة إعلانية اختبارية لقياس متوسط تكاليف تحقيق الأهداف التسويقية الرئيسية وخصوصًا تكلفة الاستحواذ على عميل محتمل لانه يجب في البداية عمل عدة اختبارات لمعرفة اي الحملات الاكثر نجاحا والتركيز عليها. 

بشكل عام يجب ألا تقل مدة الحملة الإعلانية الاختبارية عن 7 أيام متواصلة في أي منصة إعلانية، أما في حالة التسويق على لينكد إن يُفضل أن تكون مدة الحملة الإعلانية الاختبارية 15 يومًا متواصلة بميزانية 20 دولار في اليوم.

يجب الاخذ بعين الاعتبار أن سلوك المستخدمين على لينكد إن يختلف عن فيسبوك وإنستجرام من حيث عدد مرات الدخول للموقع أو التطبيق، وكذلك مدة الاستخدام اليومية وكذلك نوعية المحتوى الذي يتم استهدافهم من خلاله.

رابعًا: بعد تحليل نتائج الحملة الإعلانية الاختبارية والتأكد من أن تكلفة الحصول على عميل محتمل Cost per Lead مناسبة للنشاط التجاري الخاص بك، يمكنك الاستثمار بشكل أكبر في التسويق على لينكد إن وعمل إعلانات ممولة عليه.

كم تبلغ تكاليف الإعلانات على لينكد إن وآلية الدفع والفوترة

الحد الأدنى للميزانية اليومية Daily Budget للإعلان على لينكد إن هو 10 دولارات يوميًا  ، والأفضل أن تكون الميزانية اليومية للإعلان على أي منصة في البداية ضعف الحد الأدنى على الأقل.

لأنك لو قمت باختيار الحد الأدنى للإعلان على أي منصة إعلانات على الإنترنت، ستكون نتائجك ضعيفة جدًا خصوصًا لو كانت المدة الزمنية لإعلانك أيام قليلة بوجود منافسة عالية وخصوصا ان كان وقت الاعلان في نفس توقيت مناسبة عالمية مثل يوم الام، لذلك الأفضل أن تكون ميزانيتك اليومية 20 دولاراو تاجيل الاعلان بغير المناسبات العالمية.

ظهور رسالة خطأ عند محاولة تحديد ميزانية يومية أقل من 10 دولارات لإنشاء إعلان ممول على لينكد إن

وبالنسبة لدورة الفوترة Billing Cycle وحدود الإنفاق Billing Thresholds في إعلانات لينكد إن فيمكننا تقسيمها إلى 3 أقسام رئيسية وذلك كالتالي:

1- حد الفوترة اليومي: إذا وصل إجمالي تكاليف إعلاناتك 100 دولار سيتم سحب المبلغ من بطاقتك البنكية في نفس اليوم الذي ستصل فيه إلى هذا الحد.

2- حد الفوترة الإسبوعي: إذا كانت إجمالي تكاليف إعلاناتك 20 دولار ومر عليها أسبوع كامل دون تشغيل أي إعلانات أخرى في حسابك، سيتم سحب المبلغ.

3- حد الفوترة الشهري:  إذا حلت نهاية الشهر الميلادي وكان هناك أي تكاليف مستحقة للدفع حتى لو كانت 1 سنت فقط سيتم سحبه من بطاقتك البنكية.

مثال توضيحي؛ إذا بدأت حملة إعلانية بميزانية يومية 50 دولار لمدة 9 أيام، أي أن إجمالي تكلفة الحملة الإعلانية ستكون 450 دولار، فستكون آلية الفوترة والدفع كالتالي:

– بعد مرور يومين سيصل المبلغ المستحق للدفع إلى 100 دولار، وبالتالي سيتم سحبه فورًا من بطاقتك البنكية، وبعد مرور 8 أيام ستكون قد أنفقت 400 دولار لأنك تصل إلى حد الفوترة اليومي (100 دولار) كل يومين.

– في اليوم التاسع وهو اليوم الأخير للحملة الإعلانية ستكون التكلفة المستحقة للسداد هي 50 دولار فقط وبهذا لن تكون قد وصلت لحد الفوترة اليومي (100 دولار) لذلك لن يتم سحب المبلغ من بطاقتك البنكية.

– بعد انتهاء اليوم التاسع والأخير للحملة الإعلانية ستظل مديونيتك لإعلانات لينكد إن هي 50 دولار، وسنفترض أنك لن تقوم بإنشاء حملات إعلانية أخرى بعد انتهائها، لذلك سينتظر لينكد إن لمدة أسبوع ثم يقوم بسحب مبلغ الـ 50 دولار المتبقي.

مثال توضيحي ثاني: إذا أنشأت حملة إعلانية بميزانية يومية 100 دولار، فسيتم سحب 100 دولار من بطاقتك البنكية كل يوم، لأنك تصل إلى حد الفوترة اليومية (100 دولار) يوميًا.

مثال توضيحي ثالث: إذا أنشأت حملة إعلانية بميزانية يومية 10 دولارات، ثم قررت بعد أول يوم إيقاف هذه الحملة من حسابك الإعلاني على لينكد إن لأي سبب من الأسباب، ولهذا سيكون المبلغ المستحق للسداد 10 دولارات فقط.

–  في هذه الحالة لن يتم سحب أي مبلغ من بطاقتك البنكية إلا في نهاية الشهر الميلادي، وذلك لأنك المبلغ الذي تم إنفاقه على إعلانك كان (10 دولارات فقط) ولم يصل لحد الفوترة اليومي (100 دولار) كما لم يصل إلى حد الفوترة الأسبوعى (20 دولار).

أدوات التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

هل تريد إدارة تواجدك على لينكد إن LinkedIn أو الحصول على رؤى إضافية حول نشاطك عليه بالإضافة إلى الرؤى التي يقدمها؟ هناك بعض الأدوات الرائعة لاستخدامها! 

Oktopost

استخدم أداة الإدارة الاجتماعية B2B هذه لجدولة تحديثات الحالة لملفك الشخصي على لينكد إن LinkedIn بالإضافة إلى مجموعاتك وفيسبوك و تويتر والمزيد. يمكنك أيضًا الحصول على إحصائيات حول عدد النقرات التي تتلقاها على تحديثات الحالة الخاصة بك من ملفك الشخصي ومجموعات لينكد إن LinkedIn. يمكن أن يمنحك هذا نظرة ثاقبة حول المجموعات التي ترسل لك أكبر عدد من الزيارات.

Jumplead

حدد الزوار القادمين إلى موقعك من لينكد إن LinkedIn ، وقم بإدارة العملاء المحتملين عليه ، واحصل على رؤى حقيقية.

Buffer

قم بجدولة تحديثات الحالة لملفك الشخصي على تويتر وفيسبوك و لينكد إن LinkedIn.

HootSuite

انشر وقم بجدولة تحديثات الحالة في ملفك الشخصي على لينكد إن LinkedIn وتويتر وفيسبوك والشبكات الأخرى.

SproutSocial

قم بقياس المشاركة ونشر تحديثات الحالة وتحليل النشاط لملفات تعريف تويتر وفيسبوك و لينكد إن LinkedIn.

سيتم شرح كافة الادوات الرقمية بشكل تفصيلي في قسم الادوات الرقمية.

يوجد طريقة مميزة للحصول على الوظائف من خلال منصة اللينكد ان من خلال الوصول الى مواقع التوظيف الكبرى مثلا indeed حيث يتم نشر الكثير من الوظائف من خلالها من ثم اخذ اسم الشركة والبحث عنها في خانة البحث على اللينكد ان ومن ثم سيتم استخراج كافة الموظفين في هذه الشركة فيمكن ارسال طلب تواصل او تسويق مباشر من خلال المنصة.

قائمة أفضل الممارسات عند التسويق على لينكد إن 

1- من الافضل ان يقوم فريق العمل بتضمين اسم الشركة في صفحاتهم الشخصية فهذا يعطي انطباع قوي ومميز للشركة ويسهل الوصول الى موظفيها.

2- نشر محتوى بشكل دوري 2- 3 مرات في الأسبوع يتم تحديده بعد دراسة الجمهور وكتابة خطة محتوى مناسبة على صفحة الشركة، والطلب من الموظفين بمشاركته، ويفضل توثيق بعض إنجازاتهم لتشجيعهم على المشاركة.

3- إقامة أحداث أونلاين / أوفلاين مجانية لتوعية الجمهور المستهدف وتعريفه بأهم المميزات التي توفرها له منتجاتك / خدماتك.

4- تنويع المحتوى (فيديو – صور – إنفوجراف – …) مع مراعاة أن يكون 75-80% منه في صورة نصائح وإرشادات او محتوى تفاعلي او معلوماتي، و 20-25% فقط ترويجي مباشر.

5- تضمين 3-5 هاشتاج لكل منشور تقوم بنشره على صفحتك، مع مراعاة اختيار الهاشتاجات ذات الصلة بمجال عملك فالهاشتاق في اللينكد ان قوي ويزيد من قوة المحتوى.

6- حتى هذه اللحظة لا يدعم لينكد إن جدولة نشر المحتوى من الموقع نفسه، لذلك ستضطر إلى استخدام أداة خارجية لجدولة نشر المحتوى مثل منصة HootSuite او Buffer .

7-يتم اختيار توقيت النشر بعد دراسة للجمهور المستهدف ومعرفة اوقات تواجده ويفضل ان تكون في الاوقات الصباحية ولكن هذا ليس معيار اساسي

8- إذا كان لديك منتجات أو خدمات رئيسية بشركتك، يمكنك إنشاء صفحات فرعية بإسمها تكون تابعة للصفحة الرئيسية، وكذلك الحال مع المبادرات الهامة.

9- إذا تأكدت من وجود عدد كافي من جمهورك المستهدف على صفحتك على لينكد إن، فيمكن الاستثمار في الإعلانات الممولة للوصول إلى أعداد أكبر في وقت أقصر.

10- المنشورات المتعلقة بأسلوب عمل الشركة وإنجازات موظفيها من أهم أنواع المحتوى الذي يلقى رواجًا كبيرًا على لينكد إن وتحقق التفاعل المطلوب، لذلك يجب الحرص نشرها بشكل دوري.

شروط التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

لن يتم عرض أي إعلانات قبل الموافقة عليها من خلال عملية مراجعة الإعلانات والتي تقوم بالتأكد من تماشي إعلانك مع السياسات الخاصة بالمنصة وعادةً ما تستغرق 24 ساعة.

المحتوى المحظور على لينكد إن

تحظر إعلانات المنتجات والخدمات والأنشطة غير القانونية. يجب أن تمتثل الإعلانات لجميع القوانين المعمول بها، بما في ذلك القوانين التي تحدد نوع المحتوى المسموح به في الإعلانات وكيف يتم استهداف الإعلانات. 

فيما يلي الانتهاكات وأنواع المحتوى التي تمنع في لينكد إن:

التمييز

مخالفة الذوق العام السليم

الاحتيال والخداع

انتهاك العلامة التجارية

انتهاك حقوق النشر

الوثائق المزيّفة والخدمات المرتبطة بها

منتجات التبغ

المخدرات

الأسلحة، والألعاب النارية والمنتجات والخدمات الأخرى ذات الطابع العنيف

المحتوى المخصص للبالغين

نغمات الهاتف المحمول

المنتجات المقلّدة

المقامرة واليانصيب

العملات الرقمية المشفّرة

خدمات التنجيم وقراءة الطالع

المسائل الصحية

الإعلانات الخاصة بكيانات تابعة

المحتوى السياسي

الاختراق والقرصنة والالتفاف حول الأنظمة الإلكترونية

الإعلانات غير المكتملة

كما يمكنك الحصول على ملف كل ما يتعلق بالإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn 2023 , pdf من هنا

كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا

اقرأ ايضا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي