Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مقاسات المنشورات والصور والفيديوهات عبر الانستقرام pdf 2023


مقاسات المنشورات والصور والفيديوهات عبر الانستقرام 2023



مقاسات المنشورات والصور والفيديوهات عبر الانستقرام 2023


نستعرض في هذا المقال مقاسات المنشورات والصور والفيديوهات عبر الانستقرام pdf 2023 

التسويق عبر الانستغرام ,دليل كامل للانستغرام pdf ,خطوات وتفاصيل 

التسويق بالمحتوى الالكتروني عبر انستجرام pdf , ضبط حساب انستغرام تجاري

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

 مقاسات الفيديو في انستغرام :

دقة وحجم الفيديو

يمكنك تحميل فيديو بنسب العرض إلى الارتفاع بين 1.91:1 و9:16.

يجب أن يكون معدل الإطارات بمقاطع الفيديو 30 إطارًا في الثانية بحد أدنى (الإطارات لكل ثانية) ودقة بنسبة 720 بيكسل بحد أدنى.

أقصى حجم لملفات مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 10 دقائق أو أقل هو 650 ميجابايت. أقصى حجم لملفات مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 60 دقيقة هو 3.6 جيجابايت.

فيديو مربع 1:1 1080px x 1080px

فيديو أفقي 1:1.91 608px x 1080px

فيديو طولي 5:4 1350px x 1080px

قصة انستجرام 19:6 1920px x 1080px

صورة تلفاز انستجرام 1 .55:1 654px x 420px

تتشابه مقاسات الفيديو التي يمكن تحميلها على انستجرام مع تلك المستخدمة في الصور وهي مماثلة لها من حيث إنتاج تسجيلات بمقاسات مربعة أو أفقية أو عمودية.

الفيديو المريع الحجم يكون بمقاس 1080px لكل من الطول والعرض.

الفيديو الأفقي يمكن أن يتم تصويره بإعدادات مقاس 9:16 بالإضافة إلى المقاس 1:1.91 المنصوح به من انستجرام.

مقاسات الفيديو التي تنتج بنسبة 9:16 تكون تقريباً 1080px إلى 607px.

بالنسبة لتسجيلات الفيديو الطولي فتكون بنسبة 5:4 وبالتالي تكون مقاسات الفيديو الناتج 1080px إلى 1350px.

أحجام وأبعاد فيديو البكرات Instagram Reels

تم إطلاق خدمة عروض الفيديو Reels من انستجرام حيث تمت عملية اطلاق هذه الخدمة العام 2020، في فكرة مشابهة لنطام عرض الفيديو على منصة TikTok.

تتيح لك Instagram Reels إنشاء مقاطع فيديو متعددة المقاطع. مثل TikTok يمكن أن تتضمن مقاطع الفيديو الخاصة بك الصوت والمؤثرات ومجموعة من الأدوات الإبداعية الإضافية. تأتي Reels أيضًا مع إمكانية مشاركتها مع متابعيك في الخلاصات أو مع الجمهور من خلال ميزة الاستكشاف. تشترك مقاطع الفيديو Reels في نفس الأبعاد ونسبة العرض إلى الارتفاع مثل مقاطع فيديو IGTV. تسمح لك نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16 وحجم 1080 بكسل × 1920 بكسل بالحصول على تأثير ملء الشاشة مما يجعل مقاطعك التي تبلغ مدتها 60 ثانية جذابة قدر الإمكان.

مقاس فيديو انستقرام feed

الشكل الأكثر شيوعًا للفيديو الذي قد تكون معتادًا على مشاهدته هو مقاطع فيديو Instagram feed. تظهر هذه في خلاصتك كمقاطع فيديو مدتها 15 ثانية إلى دقيقة واحدة. يأتون في شكلين عمودي وأفقي. لمقاطع الفيديو هذه نوصي باستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1.91:1 بأبعاد 1080 بكسل عرضًا × 608 بكسل طولًا ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:5 بأبعاد 1080 بكسل عرضًا × 1350 بكسل ارتفاعًا.

ملاحظة: بينما تظهر Reels في الخلاصات فقد تم تحسينها بحيث لا تشغل شاشة هاتفك الذكي بالكامل.


إعلانات الفيديو على Instagram Carousel

تم تصميم إعلانات فيديو Instagram Carousel لتقديم مشاركة أكبر. القدرة على التمرير إلى اليسار والاستمتاع بمحتوى الفيديو تجعلهم يستغرقون في المشاهدة لوقت أطول. الأبعاد الموصى بها هي 1080 بكسل عرضًا × 1350 بكسل ارتفاعًا بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:1.

مقاسات الفيديو على تلفاز انستجرام Instagram TV

تلفاز انستجرام هو عبارة عن تطبيق من انستجرام مخصص لنشر الفيديو الطويل نسبياً حتى يتمكن المستخدم من تحميل فيديو طويل مقارنة مع ما ينشر من فيديو على انستجرام.

تصميم هذا التطبيق يسمح بعرض الفيديو على كامل شاشة العرض، بخلاف الفيديو الذي ينشر على يوتيوب والذي يتطلب تدوير الشاشة وتعديلها للحصول على هذه الميزة.

بالإضافة لعرض الفيديو، سيكون من ضمن الإعدادات إضافة صورة لغلاف هذا الفيديو وهي بنسبة 1.55:1 وبأبعاد هي 420px إلى 640px.

مقاسات قصص انستقرام

تم إطلاق قصص انستقرام (Instagram Stories) سنة 2016، ويستخدمها مئات الملايين يوميا، وتتيح لمستخدمي انستقرام مشاركة صور وفيديوهات يومية بشكل مؤقت ، بيْد أنّ هذه الصور والفيديوهات لا تدوم إلا 24 ساعة وحسب، لذلك فهي موجّهة أساسًا للمتابعين الأوفياء.

لابد من استخدام قصص انستقرام للترويج للمنتجات والتسويق عبر الانستقرام، ونشر آخر المستجدات، أو الإعلان عن المنتجات الجديدة ونشر الاستطلاعات. كما يمكنك إرفاق القصص بالدعوة إلى اتخاذ إجراء، لأنّ الحسابات التجارية على انستقرام تتيح لك وضع روابط في محتويات القصص.

إن قصص انسقرام موجودة منذ أكتوبر 2010. ومن الإنصاف القول إنها عنصر أساسي لمتابعي انستقرام. أنها توفر تجارب تفاعلية سريعة وجذابة وممتعة في مقاطع قصيرة. يستخدم حجم “القصص” أبعادًا بالحجم الطويل تبلغ 1080 بكسل × 1920 بكسل. أفضل نسبة عرض إلى ارتفاع Instagram Story هي 9:16. مثل مقاطع فيديو Instagram Feed تكون القصص من 15 ثانية إلى دقيقة واحدة من مقاطع الفيديو.

تنسيقات الفيديو على انستقرام

لإنشاء أفضل مقاطع فيديو انسقرام ممكنة إليك المواصفات الفنية لتنسيق الفيديو التي ستضمن أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك دائمًا عالية الجودة. ملاحظة: قيم العرض والارتفاع أدناه هي الحد الأدنى من المتطلبات لـ مقاس فيديو انسقرام.

File type: MP4 or MOV

264 codec

AAC audio

3500 kbps bitrate

File size is generally capped at 4GB

Frame rate of 30 fps (frames per second)

Video can be a maximum of 60 seconds

Maximum video width is 1080px wide

Best video height is 920 pixels tall

بث انستقرام المباشر

تتميز خاصية البث المباشر فى انستقرام Instagram Live بأنها مناسبة للتواصل المباشر والشخصي مع المتابعين، وتقوية العلاقة بهم. لأنّها سوف تتيح أن تتواصل بشكل مباشر معهم، وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم. لكنّها تصلح أساسًا للحسابات الكبيرة التي يتابعها الكثير من الناس.

بث انستقرام

كما هو الحال مع قصص انستقرام، تختفي فيديوهات Instagram Live بعد 24 ساعة من بثها. لذلك لا تصلح للحملات الإعلانية، وإنّما يفضل استخدامها للتفاعل مع المتابعين، أو تقديم الدعم المباشر والإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، أو تنظيم المسابقات.

هل هناك وتيرة نشر مثالية على الانستقرام؟

لابد من المحافظة على وتيرة نشر يومية ثابتة ومتوازنة حتى يتم المحافظة على اهتمام زوار انستقرام، ويصبح محتوانا جزءًا من روتينهم اليومي. لكن مع عدم المبالغة في نشر المحتوى حتى لا يملّوا ويتوقّفوا عن متابعتك. لا توجد وتيرة نشر مثالية، البعض يقترح النشر 3 أو 4 مرات يوميًا، والحقيقة أنّ ما يصلح لعلامة تجارية، قد لا يصلح لأخرى وتم تحديد طرق تحديد عدد مرات النشر من خلال دراسة الجمهور الخاص بك واوقات تفاعلهم او دراسة المنافسين ان كانت صفحاتك جديدة من خلال ادوات رقمية مثل fanpage karma. لذلك عليك أن تجرب بنفسك، غيِّر وتيرة النشر اليومي، وراقب مدى تفاعلهم مع منشوراتك، وستستنج بناءً على ذلك ما يصلح لمتابعيك.

وتيرة النشر على انستقرام

يمكن أن تستعين بإحدى أدوات الجدولة، مثل Buffer أو Later. وهي تطبيقات تساعدك على إدارة الحساب وجدولة المنشورات مسبقًا، بحيث يمكن أن تجدول كل التدوينات والصور والفيديوهات التي تريد نشرها يوميًا أو أسبوعيا أو شهريا.

عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي