Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة التسويق والترويج لحساب الانستقرام pdf , استراتيجية الانستغرام


طريقة التسويق والترويج لحساب الانستقرام pdf , استراتيجية الانستغرام

طريقة التسويق والترويج لحساب الانستقرام pdf , استراتيجية الانستغرام


نستعرض في هذا المقال طريقة التسويق والترويج لحساب الانستقرام pdf , استراتيجية الانستغرام

التسويق عبر الانستغرام ,دليل كامل للانستغرام pdf ,خطوات وتفاصيل 

التسويق بالمحتوى الالكتروني عبر انستجرام pdf , ضبط حساب انستغرام تجاري

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

 استراتيجيات لاستخدامها في ترويج حساب انستقرام

تعتمد جميع الاستراتيجيات التسويقية على الانستقرام على المحتوى المرئي فهي منصة بصرية كما تم ذكره سابقا . لذا، يجب الاهتمام بالجودة والتناسق في عرض المحتوى البصري الخاص بنشاطك التجاري على الانستقرام، حتى نتمكن من جذب الجمهور للتفاعل معك. إلى جانب استخدام الصور في المنشورات، يوجد عدة استراتيجيات مناسبة لاستخدامها في ترويج حساب انستقرام سيتم توضحيها كالتالي:

الفيديوهات عبر منصة انستجرام

سيفيدك استخدام البث المباشر Live Videos ، لأنّ الجمهور يتفاعل مع هذا النوع من المحتوى بصورة كبيرة. إذ تشير الإحصاءات إلى أنّ 80% من الجمهور يفضلون مشاهدة بث مباشر على قراءة منشور أو مقال عن الأمر ذاته , وقد تم التحدث بشكل تفصيلي حول الفيديوهات ومقاساتها وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

الهاشتاجات عبر انستغرام

يُعدّ استخدام الهاشتاجات من الاستراتيجيات القوية جدا جدا في التسويق على الانستقرام. إذ تساعد على جعل محتواك قابلًا للاكتشاف والوصول إليه من جمهورك المستهدف حيث يوجد لكل هاشتاق قناة خاصة به يمكن للجمهور المهتم متابعتها وبالتالي سوف تظهر منشوراتك في هذه القناة وفي القصص التي تقوم بتنزيلها، كما تساعد على انتشار المحتوى بصورة سريعة، مع إمكانية تحليل للنتائج. توجد 3 أنواع من الهاشتاجات يمكن استخدامها:

الهاشتاجات الشائعة Trending: تمثل الهاشتاجات الأكثر شهرة في الوقت الحالي. تحتاج إلى متابعة دائمة لمعرفة هذه الهاشتاجات من خلال ادوات رقمية مثل fanpage karma او من خلال منصة تويتر ، وتضمينها ضمن محتواك قدر الإمكان. في بعض الأحيان يمكنك بناء المحتوى حول هذه الهاشتاجات للاستفادة من رواجها.

الهاشتاجات العامة General: تمثل الهاشتاجات الأكثر شعبية واستخدام لفترات طويلة. سيفيدك معرفة هذه الهاشتاجات أثناء وضع خطة المحتوى الخاصة بك، وبحث إمكانية الاستفادة منها.

الهاشتاجات الخاصة Niche-Specific: تمثل الهاشتاجات المرتبطة بمجال عملك والصناعة التابع لها، وكذلك تصنيف العلامة التجارية الخاصة بك . يجب الاستفادة من هذه الهاشتاجات للوصول إلى الجمهور المستهدف، وزيادة فاعلية التسويق عبر الانستقرام.

كما تم توضيح سابقا بخصوص اعداد الهاشتاقات وكافة التفاصيل الاخرى .

لاستخراج الهاشتاقات يوجد أدوات رقمية للمساعدة في ذلك مثل :

Hashtag Inspector وسيتم شرحه بشكل تفصيلي في قسم الادوات الرقمية .

القصص عبر حساب انستقرام

تبلغ مدة القصص على الانستقرام 60 ثانية، وتظهر لمدة 24 ساعة. يمكن من خلالها إنشاء عروض سريعة، وكذلك توثيق العمل اليومي بشكل سريع ، ومشاركة التفاصيل مع الجمهور، إذ يساهم هذا في زيادة الثقة، ويجعلهم متابعين لما يحدث عن قرب. من المميزات التي تجعل القصص من أهم استراتيجيات ترويج حساب انستقرام، هي إمكانية حفظها وإظهارها للجمهور في حسابك أسفل الوصف التعريفي.

التسويق عبر المؤثرين لحساب الانستغرام

يمتلئ الانستقرام بالمؤثرين في المجالات المختلفة، ويُعدّ التسويق عبر المؤثرين من أهم الاستراتيجيات التي تستخدم في ترويج حساب انستقرام وخصوصا باستخدام خاصية القصص . يتطلب الأمر إجراء بحث شامل لاختيار مؤثرين مناسبين لعملك، يمكنك تحمل تكلفة التعاون معهم، وفي الوقت ذاته ستحصل على العائد المناسب.

يمكن استخدام اداة NINJALITICS لاقتراح المؤثرين المناسبين مع معرفة اهتمامات الجمهور الخاص بهم , وقد تم شرحها بشكل تفصيلي في قسم الادوات الرقمية.

التسويق الشفهي وشهادات العملاء استراتيجية تسويق فعالة

لا غنى عن مراجعات العملاء في العملية التسويقية كواحدة من أهم أشكال المحتوى الذي ينشئه المستخدم User generated content. لأنّ الجميع يحب معرفة تقييم المنتج أو الخدمة قبل الحصول عليها، ويود لو يحدث ذلك من خلال عملاء آخرين أيضًا من خلال تنزيل ال feedback للعملاء السابقين.

فلا فائدة للعميل من الشهادة بجودة المنتج أو رداءته، سوى رغبته في نقل تجربته إلى الآخرين لمساعدتهم. يمكنك تضمين شهادات العملاء ضمن استراتيجيات ترويج حساب انستقرام، سواءً من خلال أخذ لقطات شاشة لها Screenshots أو من خلال فيديوهات يشاركون فيها بتجربتهم. بالطبع الأفضل هو الفيديوهات لما لها من تأثير يحفّز الجمهور للمتابعة.

متجر الانستقرام

تم شرحه بشكل تفصيلي سابقا ولابد من ربطه بكتالوج مرتبط بحساب الفيس بوك يمكنك القراءة من هنا

كاروسيل الصور  من حساب الاسنتجرام

الإعلانات الممولة

من المهم وضع ميزانية للإعلانات في التسويق. يمكن تخصيص جزء من هذه الميزانية لاستغلالها في التسويق على الانستقرام، للوصول إلى الجمهور المناسب بشكل صحيح. بالطبع هناك خيار إنشاء إعلان من الفيسبوك ليظهر على المنصتين معًا إذا كنت ترغب في ذلك، أو يمكنك الاكتفاء باختيار منصة واحدة مثل ترويج المنشورات في الانستغرام والخيارات المتاحة فيها والتي سيتم شرحها في قسم الحملات الاعلانية لاحقا.

يوجد عدة ادوات ومواقع الكترونية تساعدك لاظهار الصور والفيديوهات  بشكل احترافي في انستغرام وسيتم شرحهم بشكل تفصيلي في قسم الادوات الرقمية :

pexels موقع لاعطاء صور وفيديوهات ليس عليها حقوق ملكية

pixabay موقع لاعطاء صور احترافية مدفوع او مجاني

canva لعمل تصاميم احترافية مجانية

adobe lightroom لتعديل الصور عبر انستغرام 

mojo تطبيق للصور عبر الانستغرام+ قوالب جاهزة

vlog star مونتاج - تحويل الصور الى فيديو

Quick - Video Editor & Maker للمونتاج من خلال تحويل الصور والنصوص  الى فيديو

VN Video Editor Maker VlogNow افضل تطبيق للمونتاج مجاني


كما يمكنك الحصول على ملف طريقة التسويق والترويج لحساب الانستقرام pdf , استراتيجية الانستغرام من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي