التسويق بالمحتوى الالكتروني عبر انستجرام pdf , ضبط حساب انستغرام تجاري
نستعرض في هذا المقال شرح التسويق عبر الانستغرام ,دليل كامل للانستغرام pdf ,خطوات وتفاصيل, يمكنك الاطلاع ايضا على المقال المتعلق
التسويق عبر الانستغرام ,دليل كامل للانستغرام pdf ,خطوات وتفاصيل
يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل
عمل حساب انستقرام بزنس
يتطلب التسويق عبر الانستقرام تجهيز حسابك متكاملا واحترافيا , حتى يساعد في الظهور بالشكل الأمثل، وجذب المستخدمين لمتابعة حسابك. يمكنك فعل ذلك عبر الخطوات التالية:
1. استخدم حساب تجاري عبر منصة انستغرام
يساعدك استخدام حساب تجاري على انستقرام، في الوصول إلى مميزات لا يتم ايجادها في الحساب الشخصي. يمكن الاستفادة منها في إدارة نشاطك بالشكل المناسب، إذ يمكن الوصول إلى الرؤى التي تقدم لك ملخصًا عن الأرقام والبيانات الخاصة بالجمهور المتفاعل معك.
كما أنّها توفّر خصائص إضافية، مثل: إنشاء الإعلانات على الانستقرام، واستخدام التسوق عبر الموقع الالكتروني ، مع إمكانية إضافة زر الدعوة إلى اتّخاذ إجراء في حسابك CTA. جميع هذه المميزات تجعل إدارة حسابك يكون بشكل أفضل. لذا الخطوة الأولى هي التأكد من إنشاء حساب تجاري، أو تحويل الحساب الشخصي إلى تجاري لمتابعة بقية الخطوات.
2. كتابة وصف تعريفي BIO في حساب انستجرام
الوصف التعريفي هو قسم موجود في صفحة حساب الانستغرام يظهر أسفل اسم الحساب، حيث يمكن إضافة بعض المعلومات عن نشاطك، بشرط عدم التعدي 150 حرفًا. يمكنك تضمين وصف تعريفي قصير، إلى جانب بعض معلومات التواصل معك التي تود إضافتها إلى الحساب.
من الأشياء التي تساعد في إنشاء الوصف التعريفي، هي استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية للمجال الذي تعمل فيه , مع عرض جزء من السيرة الذاتية، لجعل الجمهور يتعرّف عليك بصورة أفضل. يمكن كذلك إضافة زر الدعوة إلى اتّخاذ إجراء أو إرسال المتابعين إلى صفحة أخرى خارج الانستقرام؛ لمعرفة المزيد حول نشاطك.
3. اختر صورة مناسبة واربط حساب انستجرام مع فيسبوك
تعتمد أغلب الأنشطة التجارية في التسويق عبر الانستقرام على تكوين صورة ذهنية وهوية بصرية صحيحة من خلال استخدام الشعار في الصورة الرئيسية للحساب. يتطلب ذلك عرض الصورة بأبعاد 110 × 110 بكسل. إذا كان الشعار الخاص بنشاطك مربعًا، ليتم التأكد من ظهور كل شيء داخل الدائرة الخاصة بالصورة.
تم ذكر مقاسات الصور والفيديوهات في الانستغرام بشكل تفصيلي بالمقالة من هنا
كذلك لابد من ربط الحساب مع حسابك على فيسبوك، إذ يساعدك في إدارة نشاطك التجاري على الاثنين معًا، وإطلاق الإعلانات الممولة لتظهر على الحسابين عندما تنشئها من فيسبوك والعديد من المميزات الاخرى مثل انشاء متجر عبر انستغرام من خلال ربطه بكتالوج الفيس بوك. في النهاية يساعد هذا في تعريف جمهورك بجميع المنصات التي تستخدمها للتسويق وربطها معا، ويجعلهم يتابعونك عليها.
رابعًا: التسويق بالمحتوى عبر انستغرام
بعد إعداد الحساب وتجهيزه بشكل كامل، حان وقت جذب المتابعين، والخطوة الأولى في ذلك هي إنشاء محتوى جذاب وممتع ومفيد في ان واحد . ينبغي أن يكون المحتوى ذا جودة عالية ويتناسب مع اهتمامات جمهورك ، وأن يعبر عن علامتك التجارية، ويناسب أذواق متابعيك وان يكون منوع .
الهدف الاساسي من الانستغرام هو التسويق للمنتجات، وهذا يقتضي غالبًا أن تنشر محتويات ترويجية جادة، لكن لابد من تذكر بان هذه المنصات مثل انستقرام وبقية الشبكات الاجتماعية للاستمتاع والترفيه فهي منصات اجتماعية. لذلك لابد من الاضافة على المنشورات لمسة من المرح من حين لآخر، أو حتى تنشر صورًا طريفة حتى لو لم تكن لها علاقة بالمنتجات التي تبيعها.
أنواع المحتوى المستخدم في التسويق عبر الانستقرام
هناك عدة أنواع من المحتوى مثل المحتوى التفاعلي والمعلوماتي والعاطفي ..ألخ المتمثل في الصور والفيديوهات ..الخ الذي يمكن نشره بهدف التسويق عبر الانستقرام لمنتجات متجرك , لابد أن يتم التنويع بالمحتوى . هذه بعض أنواع المحتوى التي يمكن نشرها على انستقرام:
الصور عبر انسجرام
الصور هي أكثر المحتويات حبا واهتماما على انستقرام، وتحظى بتفاعل أكبر بـ 36% من المتوسط. لذا فهي تحصل على التفاعل الاكبر من منشورات انستقرام. نظرًا لأهمية الصور على انستقرام فهي منصة بصرية، لابد ان نستخدمها بكثافة في التسويق عبر الانستقرام وان تكون احترافية وبجودة عالية. وليس فقط عرض للمنتجات انما باظهار الفائدة وطريقة الاستخدام.
حسابات الشركات مثل حساب شركة إيكيا، لا يكتفي بتصوير المنتجات والأثاث الذي تبيعه الشركة، وإنّما ينشر كذلك صورًا تُظهر أشخاصًا يستخدمون تلك المنتجات.
هناك نصائح بخصوص الصور لجعلها اكثر احترافية وجاذبية مثل:
الصور ذات الألوان الفاتحة تحصل على تفاعل أكبر من الصور الداكنة أو المظلمة
المستخدمون عمومًا يفضلون الصور التي يطغى عليها اللون الأزرق موازنة بتلك التي يطغى عليها اللون الأحمر
الصور التي يطغى عليها لون واحد أفضل من تلك التي تطغى عليها عدة ألوان.
هذه مقاسات الصور التي يشجع عليها الانستغرام :
أفضل مقاس للصور الشخصية على انستجرام هو: (110 * 110) بكسل لصورة البروفايل الذي يظهر لك صورة البروفايل بطريقة منسقة وجميلة.
مقاس الصورة المصغرة للانستقرام وهي الاستوري الدائمة في الملف الشخصي
وافضل حجم لها هو (161 * 161) بكسل. يمكنك أيضًا تحميل صورة بعرض 1080 بكسل وسيقوم انستقرام تلقائيًا بضبطها لتظهر في 161 بكسل.
أفضل حجم موصى به لاستوري الانستقرام هو 1080 × 1920 بكسل ، أو نسبة 16: 9 سواء كانت فيديو أو صورة.
يجب أن تكون الصور بمقاس 1080 × 1080 بكسل للإعلانات المربعة أو 1200 × 628 بكسل للإعلانات الأفقية ، والحد الأدنى لحجم الصورة للإعلانات هو 600 × 600 بكسل.
افضل مقاس بوست الانستقرام هو 1080×1080 بكسل الذي يجعل الصورة تظهر بافضل شكل للمتابيعن.
1080×1080 بكسل يعتبر افضل مقاس بوست الانستقرام 2022.
ما هي فوائد ضبط حجم الصورة بشكل صحيح للانستقرام
ظهور الصورة بحجمها الصحيح ولا تظهر اكبر من اللازم او صغيرة بشكل غير جيد.
صورة الصورة بالجودة الحقيقية لها.
ظهور الصورة بشكل صحيح.
عرض الصورة بتنسيق احترافي ، الذي يساعد علي جمع المتابعين.
الفيديوهات في منصة انستغرام
تعتبر الفيديوهات أقل شعبية من الصور على منصة انستقرام، ولكنها في نفس الوقت تحصل على الكثير من التفاعل، كما أنّها تجذب اهتمام المتابعين لمدة أطول مقارنة بالصوروقد توصل الرسائل بشكل اجمل. علاوة على ذلك، فهي وسيلة ممتازة للتسويق عبر الانستقرام، لأنّها تتيح لك إظهار مميزات منتجاتك بالتفصيل وتمنحك مساحة أكبر للإبداع والتحدث.
لابد من معرفة أنّ معظم مستخدمي انستقرام يستخدمون الهواتف، لذلك عليك أن تجعل الفيديوهات قصيرة قدر الإمكان، بحيث لا تتجاوز 20 ثانية، وإن أردت نشر فيديو أطول، فاحرص على أن تظهر الفكرة الأساسية للفيديو خلال الثواني الأولى، فالكثير من المستخدمين لن يكملوا مشاهدة الفيديو فيجب التركيز على اول 3 ثواني .
هناك ملاحظة أخرى ينبغي أن الانتباه لها وهي الصوت. انستقرام قد يشغل الفيديو بدون صوت، لذلك لابد على عد الاعتماد على الصوت لنشر فكرة الفيديو أو الترويج لمنتجاتك، افترض دائمًا أنّ الشخص الذي يشاهد الفيديو سيشاهده في الوضع الصامت.
كما يمكنك الحصول على ملف التسويق بالمحتوى الالكتروني عبر انستجرام pdf , ضبط حساب انستغرام تجاري من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا
اقرأ ايضا
خطوات التسويق الالكتروني الناجح pdf
اساسيات ومبادئ التسويق الالكتروني ,pdf
استراتيجية التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت pdf ,اهمية التسويق