Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

استراتيجية التسويق على لينكد ان 2024 pdf , البحث عن عمل

النشاط التسويقي على لينكد ان 2024 pdf , البحث عن عمل

النشاط التسويقي على لينكد ان 2024 pdf , البحث عن عمل

نستعرض في هذا المقال استراتيجية التسويق على لينكد ان 2024 pdf , البحث عن عمل

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

النشاط التسويقي على منصة لينكد ان linked in

 اليك أهم النقاط الخاصة بالنشاط التسويقي على لينكد ان:

1- نشر محتوى متنوع على صفحة الشركة في linked in

يتم نشر المحتوى الذي يريد جمهورك المستهدف قراءته والتفاعل والاهتمام به، على الرغم من أنه قد يكون من الاسهل كتابة محتوى تسويقي حول مزايا المنتجات أو الخدمات بشكل مباشر,  إلا أن هذا المحتوى الذى يكون على شكل ترويجي لا يحقق نتائج جيدة على منصة لينكد ان.

بل أنه أحياناً سيتسبب في خسارة المتابعين، هذا يرجع لأن غالباً ما يكون هدف مستخدمي منصة لينكد ان هو بناء علاقات مهنية قوية او الاستفادة من المحتوى المقدم ، وذلك من خلال التعلم والمعرفة والاطلاع على معلومات وتحديثات مفيدة بخصوص المجالات التي يهتمون بها،

أما بالنسبة لتحقيق المبيعات أو اكتساب ثقة هؤلاء المستخدمين وتحويلهم مستقبلاً إلى عملاء… فهذا يتوقف على تقديم محتوى مميز وتفاعلي بالنسبة لهم، ومن ثم سيبدؤون بالتساؤل والاهتمام بمنتجاتك من أنفسهم حيث تعتبر هذه الاستراتيجية تسويق بالمحتوى وهي من اهم الطرق التسويقية واكثرها نفعها.

إذا كان هناك محتوى مفضل لرواد منصة لينكد ان فهو المحتوى الذى يناقش أفكار جديدة، حيث يعد نشر هذا المحتوى تحديداً أحد أقوى الطرق لزيادة جمهورك.

بطبيعة الحال، سترغب في نشر المحتوى الخاص بك والترويج له، ولكن من الجيد أيضًا مشاركة محتوى الآخرين خاصة إذا كان محتوى جذاب ومفيد، هذا يساعد على بناء علاقات جيدة مع زملائك في مجال شركتك، ويبين رغبتك في نشر المحتوى المفيد بغض النظر عما إذا كان مصدره هو صفحتك أم لا.

2- المحتوى المرئي قد يحبه المتابعين ويشجعهم على التفاعل اكثر من المحتوى المقروء

استخدم المحتوى المرئي مثل الصور ومقاطع الفيديو ضيف لمسة جمالية ومتعة للمنشورات والمحتوى، يجب أن يكون هذا المحتوى متعلق بالمنشور نفسه، يشرحه أو يضيف له او يشرح الموضوع باختصار كامل , هذا معناه أن استخدام هذه الوسائط يكون لشرح وتوضيح ما تعجز الكلمات عن التعبير عنه مثل البيانات الاحصائية، السلوك البشرى وهكذا ويمكن استخدام صور الانفوجرافيك لهذا الغرض.

هناك بعض الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لإضافة المحتوى المرئي للمنشورات على منصة لينكد ان بشكل صحيح:

تعتبر الصور المجمعة (من 3 إلى 4 صور في مشاركة واحدة) من الامور الهامة بشكل كبير للغاية في جذب المتابعين للتفاعل مع محتوى المنشورات.

يمكن نشر المستندات، مثل ملفات PDF أو انفوجرافيك التي تحتوى على انجازات المؤسسة او الشركة في فترة معينة، هذا من شأنه رفع معدل الثقة في شركتك بين متابعيك.

يجب أن تكون مدة مقاطع الفيديو تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقتين، ويجب أن تلفت الانتباه خلال الثواني القليلة الأولى، ولا تنس إضافة الترجمة لمقاطع الفيديو التي تنشرها لتكون مناسبة للأشخاص الذين يشاهدون المقاطع مع إيقاف الصوت.

الفيديو المباشر (live video) يعمل على جذب تعليقات بمقدار 24 ضعفاً عن الفيديو العادي على لينكد ان.

نشر الانجازات و اللحظات المميزة التي يقوم بها فريق العمل , هذا سيفيد في أكثر من اتجاه: الأول هو رفع الروح المعنوية لأعضاء فريقك. والثاني هو اظهار لمتابعيك كيف الولاء مع فريق عملك مما يكسب شركتك الاحترام على منصة لينكد ان، كذلك سوف تجمع من خلاله عدداً لا بأس به من المشاركات لهذه اللحظات والتفاعلات ، خاصة إذا كانت احتفالات مميزة أو إنجازات كبيرة.

استراتيجية تسويق لينكد إن LinkedIn

 ما هي الأهداف التي يمكن للشركة تحقيقها على لينكد إن LinkedIn؟

هل ستستخدم لينكد إن LinkedIn للتوظيف التجاري ، أو التواصل مع العملاء ، أو التجارة، أو كل ما سبق. هل يجب أن تتضمن ميزانية التسويق الخاصة بك على لينكد إن LinkedIn إعلانات؟

 تعرف على اهتمامات مستخدمي لينكد إن LinkedIn.

إنها نقطة انطلاق جيدة لمعرفة من يستخدم المنصة ومن يمكنك الوصول إليه وما نوعية المحتوى الذي سيجذبهم .

دراسة المنافسين على لينكد إن LinkedIn.

تعرف على كيفية استخدامهم للمنصة ، وما الذي يعمل ، وكيف يمكنك تمييز صفحتك عن بعضها.

 وضع خطة محتوى متكاملة على لينكد إن LinkedIn

التخطيط للمنشورات مسبقًا حتى نتمكن من تنسيق الصور والمحتوى ومواعيد النشر. يتيح لك هذا أيضًا ضمان تغطية جميع أهدافك التسويقية على لينكد إن LinkedIn، من الترويج للندوة عبر الويب إلى التفاعل مع العملاء المحتملين.

هل سيتم الاتجاه نحو التسويق المجاني أم المدفوع

كل الخطوات السابقة يمكن تنفيذها دون تحمل أي تكاليف أو دفع أي مبالغ مالية للتسويق على لينكد ان، وسوف تعطي نتائج قوية بحالة تم تطبيقها بالشكل الصحيح وبالاسلوب المناسب.

فهناك شركات كبيرة اعتمدت على التسويق بهذه الخطوات فقط، وحققت انتشار كبير واستطاعت الوصول إلى جمهورها المستهدف بسهولة.

لكن هذا لا يلغي دور الحملات الإعلانية المدفوعة في استهداف الجمهور المستهدف بدقة وبطريقة مدروسة ، وبسرعة أكبر من ما تحققه الطرق المجانية.

والطريقة الأنسب هنا للتسويق من خلال لينكد ان هي اتباع الخطوات المجانية من كتابة محتوى جيد ونشره، والوصول إلى عدد متابعين يتناسب مع قوة وكبر الشركة، ومن ثم تعزيزهذا الجمهور بحملات إعلانية مدفوعة لاستهداف أفضل والاستفادة من ما يقدمه نظام لينكد ان الإعلاني في التسويق لشركتك.

أنواع إعلانات لينكد إن وكيف سيتم اختيار المناسب منها

قبل بدء عملية التسويق على لينكدإن يجب أولًا معرفة الأهداف الإعلانية المتواجدة وأنواع الإعلانات التي تشملها هذه الحملات وتحديد المناسب منها لتحقيق أهدافك التسويقية.

يضم لينكد إن 7 أنواع من الأهداف الإعلانية تضم داخلها أنواع مختلفة من الإعلانات، فمثلًا إذا اخترت الهدف الإعلاني التفاعل Engagement ستجد به أنواع إعلانات مثل ترويج صورة أو فيديو لزيادة التفاعل أو إنشاء إعلان لزيادة متابعي الصفحة.

1- زيادة الوعي Awareness: والهدف منه هو الوصول لاكبر عدد من الجمهور المستهدف الجديد لتعريفه بالعلامة التجارية فقط، ولكن وينصح به إذا كانت الميزانية محدودة ,ويندرج تحته أنواع مختلفة من الإعلانات ( نص – صورة – فيديو – رسائل – ..).

2- زيارات الموقع Website Visits: هذا الهدف الإعلاني يشمل إنشاء إعلانات تسعى الى جلب زوار إلى الموقع أو المتجر الإلكتروني أو أي صفحة هبوط Landing Page تقوم باختيارها.

3- التفاعل Engagement: الغرض من هذا الهدف الإعلاني هو زيادة التفاعل على المنشورات المتواجدة على صفحتك وكذلك زيادة المتابعين لها، ويمكنك استخدامه أيضًا لرفع الوعي بعلامتك التجارية حيث تصل إعلاناتك إلى جمهور جديد.

4- مشاهدات الفيديو Video Views: ويندرج تحتها نوع واحد من الإعلانات وهو ترويج مقاطع الفيديو فقط لزيادة عدد المشاهدات عليها , ويستفاد من هذا النوع من الاعلانات في ناحية الالمام باكبر عدد من الجمهور المستهدف لاعادة استهدافه في حملات اعلانية اخرى , فمن يقوم بمشاهدة الفيديو او جزء منه يمكن اعادة استهدافه بطرق ووسائل مختلفة فيصبح لديك قاعدة بيانات كبيرة.

5- تجميع بيانات عملاء محتملين Lead Generation: يشمل إنشاء إعلانات بها نموذج تُصممه خصيصا لتجميع بيانات العملاء المحتملين، كما يمكن استخدام عناوين بريدهم الإلكتروني التي تم جمعها للمتابعة معهم أيضًا بواسطة منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تستخدمها.

6- تحويلات موقع Website Conversions: يمكن إنشاء إعلانات تابعة لهذا الهدف الإعلاني ولكن يجب في البداية تثبيت كود التتبع الخاص بحسابك الإعلاني ويسمى LinkedIn Insight Tag وذلك حتى يتمكن لينكدإن من قياس مدى تحقق الهدف من الإعلان سواء كان شراء منتج أو خدمة من موقعك أو تسجيل بيانات به. 

7- وظائف Job Applications: هذا الهدف الإعلاني يعتبر مفيدًا للمسؤولين عن التوظيف بالشركات حيث يمكنهم الإعلان عن الوظائف الخالية والوصول إلى المرشحين المثاليين لهذه الوظائف باستخدام خيارات الاستهداف الدقيقة في لينكدإن.

نستكمل الحديث على الاعلانات الممولة عبر المقال التالي من هنا

كما يمكنك الحصول على ملف استراتيجية التسويق على لينكد ان 2024 pdf , البحث عن عمل من هنا

عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي