Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التسويق الالكتروني عبر صفحات الفيس بوك , فوائد انشاء صفحات الفيس بوك pdf

التسويق الالكتروني عبر صفحات الفيس بوك , فوائد انشاء صفحات الفيس بوك pdf


التسويق عبر صفحات الفيس بوك , اهمية التسويق عبر الفيس بوك pdf

نستعرض في هذا المقال اهمية التسويق عبر صفحات الفيس بوك , فوائد انشاء صفحات الفيس بوك واهمتيها

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.


 التسويق عبر الفيس بوك:

يعد الفيس بوك أحد اهم منصات التواصل الاجتماعي. حيث اكتسبت شعبيتها وقدرتها على الوصول لتكون منصة الوسائط الاجتماعية الأولى في جميع أنحاء العالم. اضافة الى ذلك ، فهي طريق الوصول إلى شرائح العملاء المحتملة. 

ما اهمية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك؟

وفقاً ل موقع ميتا - أخبار الفيس بوك فإن عدد مستخدميه النشطين اليومي هو 1.56 مليار مستخدم في أواخر شهر مارس الماضي , فالرقم يوحي بنجاح مضمون بإذن الله ان تم استغلال منصة الفيس بوك بالشكل الصحيح.

متوسط الوقت الذي يقضيه أي مستخدم على فيسبوك 60 دقيقة يومياً، وهو أعلى معدل بين مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة. لهذا فيسبوك يُعد أقوى وسائل التواصل الإجتماعي.

 حجم استخدام الفيسبوك في الوطن العربي ليس قليل , مرفق الاحصائيات لمستخدمي الفيس بوك في الدول العربية

عدد مستخدمي فيس بوك في العالم العربي

عدد مستخدمى «فيس بوك» البالغ 4 مليارات مستخدم على مستوى العالم، هناك 188 مليونًا فى العالم العربى، يستخدمون الموقع بشكل مستمر.

 منهم 40 مليونا فى مصر، 28 مليونا فى الجزائر، 25 مليونا فى العراق، 19 مليونا فى السعودية، 17 مليونا فى المغرب، 10 ملايين فى السودان، 8.8 مليون فى الإمارات، 8 ملايين فى تونس، 7.5 مليون فى سوريا، 6 ملايين فى الأردن، 3 ملايين فى الكويت، 2.5 مليون فى لبنان، 2.4 مليون فى ليبيا، 2.1 مليون فى قطر، مليونان فى اليمن، 1.8 مليون فى سلطنة عمان، 1.2 مليون فى البحرين، 1.1 مليون فى موريتانيا، مليون مستخدم فى فلسطين، 900 ألف فى جيبوتى، 400 ألف فى الصومال و300 ألف فى جزر القمر.

كما هو ملاحظة عدد استخدام الفيس بوك من قبل المصريين تحتل المركز الاول فاعتمادهم على الفيس بوك يفوق اعتمادهم على اليوتيوب.

كما ذكرنا من قبل ان عدد المستخدمين اليومي أكتر من 1.9 مليار فهو يحتوي على أكبر قاعدة عملاء ويوفر معلومات دقيقة عن المستخدمين الخاصين به وذلك باستخدام الخوارزميات الفيس.

لماذا التسويق الالكتروني مهم عبر الفيس بوك

  • يعتبر الفيس بوك طريقة ممتازة للحصول على العملاء بسهولة وبساطة فهو يحتوي على شرائح مختلفة من الاعمار والفئات والاهتمامات يتصفحون جميع أنواع المحتوى بشكل يومي.

  • تكلفة الاعلانات تعتبر منخفصة مقارناً بالتسويق التقليدي على أرض الواقع مع زيادة العائد على الإعلانات.

  • يوجد عدة استراتيجيات تسويقية يمكن استخدامها في الفيس بوك بشكل مجاني تماما مثل:

  • تقديم خدمة عملاء على مدار الساعة دون الحاجة لمراكز الاتصال (الكول سنتر)، ولكن يجب الانتباه على أن تقدم أفضل خدمة من خلال سرعة الرد على تعليقات ورسائل العملاء المرسلة على الصفحة وقد تم ذكرنا سابقا طرق لتقوية معايير الاستجابة.

  • يمكن استخدامه في زيادة حركة المرور للموقع الإلكتروني من خلال ربط الموقع بالفيس بوك من خلال بيكسل الفيس بوك .

  • تتعدد خيارات التسويق من خلاله إعلانات مجانية، ومدفوعة، ماركت بليس

  • الاستفادة من المجموعات في الفيس بوك

  • الاستفادة من الصفحات والمزايا التي تقدمها .

انشاء صفحات عبر فيس بوك اي فيسبوك تجاري

يمكنك الفيسبوك من إنشاء صفحات متنوّعة (Facebook Pages)، تختلف في المحتوى والاهداف , حيث يُمكنك من خلالها عرض وتقديم ما تريده من أخبار ومعلومات، اضافة الى دعوة من تريد من الأشخاص لمتابعة صفحتك والتّفاعل معها، ما يساعد على تحقيق هدفك الرّئيسي وراء إنشاء موقع فيسبوك، ألا وهو تحقيق التّفاعل والتّواصل الاجتماعيّ بين الناس اضافة الى الاهداف التسويقية المطلوبة، حيث لا يتوقّف استخدام الصّفحات عند المستوى الشّخصيّ، بل يتعدّاه إلى المستوى الجّماعي، فنجد العديد من الشّركات والمؤسّسات في مختلف أنحاء العالم تعتمد على الصّفحات كوسيلة أساسيّة في التّرويج لأعمالها.

سنقوم بالحديث بشكل تفصيلي عن انشاء صفحات الفيس بوك ، حيث سنتحدّث عن ماهيّة هذه الصّفحات، ممّ تتألّف، ما هي أنواعها، ما الخطوات الواجب اتّباعها لإنشاء صفحة على فيسبوك، الأهداف المختلفة وراء إنشاء أيّ صفحة وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل كامل ، أهميّة وفوائد إنشاء صفحة وكيفيّة استخدامها لتكون صفحة ناجحة، بهدف الوقوف عند واحدة من الخدمات المميّزة والمفيدة الّتي يوفّرها موقع التّواصل الاجتماعيّ فيسبوك.

الهدف من انشاء صفحة على الفيس بوك

هناك عدة اهداف لإنشاء صفحة تختلف باختلاف نوع الصّفحة، فهناك صفحات سياسيّة، هدفها تقديم أخبار سياسيّة، وأخرى رياضيّة، تسعى إلى عرض أخبار ومعلومات رياضيّة، كذلك الأمر نفسه بالنسبة للصّفحات الاقتصاديّة، الفنيّة، العلميّة .. الخ، غير أنّ المُشتَرك بين جميع هذه الصّفحات هو تعزيز التّفاعل والتّواصل الاجتماعيّ ومراعاة معايير تقوية الصفحة التي تم الحديث عنها سابقا، مما يحقق الهدف الرّئيسيّ وراء إنشاء الصّفحات على موقع فيسبوك.

فوائد فتح وانشاء صفحة على الفيس بوك

  • التّعرف على أصدقاء جدد وتقوية التّواصل الاجتماعيّ.
  • عدم وجود سقف محصور لأعداد المعجبين بالصّفحة، ذلك على خلاف الصّفحة الشّخصيّة (Profile)، الّتي يصل فيها عدد الأصدقاء إلى 5000 صديق كحدّ أقصى.
  • إبقاء حياتك الشّخصيّة خاصّة وبعيدة عن العمل الرسمي , على عكس البروفايل المرتبط بالأمور الشّخصيّة.
  • إيصال ما تريده من أخبار ومعلومات بكلّ سهولةٍ ويسر.
  • تعزيز الوصول إلى أعداد كبيرة من الجّمهور، الأمر الّذي يساعد المعلنين وأصحاب الأعمال على الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور المستهدف.
  • تعتبر الصّفحة على موقع فيسبوك بمثابة منصّة للإعلان عن أيّ شيء تريده مجّاناً، حيث لا يكلّفك إنشاء صفحة أيّ مالٍ يُذكروكذلك يمكنك الاستفادة من الاعلانات المجانية.
  • كذلك يوجد العديد من المزايا الاضافية التي يمكن استخدامها بشكل مجاني

كما يمكنك الحصول على ملف التسويق الالكتروني عبر صفحات الفيس بوك , فوائد انشاء صفحات الفيس بوك pdf  من هنا



عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي