Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , مميزات وطرق التسويق عبر تويتر

دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , الطرق , مميزات تويتر




دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , الطرق , مميزات تويتر

 

نستعرض في هذا المقال دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , الطرق , مميزات تويتر

طرق التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين والمهتمين pdf , خطوات انشاء حساب تويتر

التسويق بالمحتوى الالكتروني عبر انستجرام pdf , ضبط حساب انستغرام تجاري

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.


ما هو التسويق عبر تويتر

ربما يكن عالم تويتر جديد من نوعه للوهلة الاولى، ستجد التسويق عبر هذه المنصة أمرا اكثر تعقيدا , لذا من المهم من الإلمام بجُل الاستراتيجيات التي جعلت اكبر الشركات تستفيد من هذه المنصة إلى أقصى حد. حيث سنقوم بطرح كل ما يجب عليك معرفته حول التسويق عبر تويتر، فالأمر أبسط مما تعتقده.

ماهِية التسويق عبر تويتر؟ إنه بكل بساطة ما تريده أن يكون أنت بطريقتك الخاصة، فالكل يبتكر طريقة خاصة لنجاح هذا التسويق.

يمكنك معرفة المزيد عن عملائك, وجعل علامتك التجارية أكثر إنسانية وحيوية, و بناء ضجة حول منتجك الجديد,ودعم المؤثرين في تويتر,والحصول على دعم للعملاء بسرعة كبيرة, أم تهدف إلى البدء من جديد بعد مشكلة اصابت العلاقات العامة مع عملائك  او ازمة اعلانية؟

كل هذا واكثر يمكنك انجازه بشكل احترافي من خلال منصة تويتر فسوف نتحدث هنا عن كل ما يتعلق بالمنصة بشكل تفصيلي.

احصائيات التسويق الالكتروني عبر توتير

تُظهر  إحصائيات أن عدد مستخدمي تويتر النشطين بلغ 330  مستخدم شهريا و 500 مستخدم نشط يوميا،  وتقول إحصائيات  أخرى أن 74٪ من مستخدمي تويتر يتابعون الشركات الصغيرة للحصول على اخر تحديث عن المنتج، 88٪ من الشركات مع أكثر من 100 موظف تستخدم تويتر لأغراض التسويق، وأن إجمالي المشاركات الإعلانية ارتفع بنسبة 91٪ على أساس سنوي، ما يجعل تويترمنصة لا غنى عنها للمسوقين وأصحاب الأعمال، وقوة فعالة بشكل كبير للتواصل مع جمهور العملاء،

جمهور تويتر عندما يقرر اي المنتجات التي يود شرائها، لا يقتصر التفكير في الجوانب الأساسية مثل السعر والجودة فضلًا عن سمعة الشركة. بل يفكر أيضًا في مدى صلة الشركة بمصالحه ودعمها للقضايا التي يمنحها اهتمامه، ويشكل ذلك 23% من قرار الشراء الذي يتخذه المستهلك.

تعتبر هذه الحقائق مهمة للشركات فهي ستضعها أمام مسؤولية اجتماعية ينبغي عليها أدائها، ومحتوى مبتكر ينبغي صياغته وتكوينه بدقة , والأهم هو الاعتراف بالثقافة التي تعتبر اساسا في حياة الناس بالكامل. وهناك العديد من الطرق التي يمكن للشركات أن تشارك بها في الثقافة، ووفقًا لاستطلاع رأي المشاركين في الدراسة فإن أفضل الطرق هي رد الجميل للمجتمع، ووضع العملاء في القائمة الأولى، وكسب ود جمهور كبير , ودعم القضايا الاجتماعية التي تجلب الفائدة للكل.

طرق التسويق الالكتروني عبر تويتر

 إليك أهم الأسرار والطرق للنجاح في التسويق عبر تويتر:

1- حدد ما هو معيار النجاح بالنسبة إليك وحدد أهدافك بشكل دقيق في منصة تويتر :

لعل المعرفة الجيدة بالاهداف العامة للشركة و الاستراتيجية التي يتم اتباعها على تويتر سيجعلك على استعداد للإجابة إن قام مسؤولك بطرح الأسئلة التالية: ما سبب التواجد على منصة تويتر؟ وهل نحن في الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافنا؟ لابد من استرجاع الاهداف بين الحين والاخر لتتذكرها؟ 

  • لابد من وضع اهدف قصيرة وطويلة الاجل وبناءا عليه سيتم اسقاطها على المنصة مثل:

زيادة المبيعات

تقليل تكاليف دعم العملاء   

زيادة ولاء العملاء

بناء العلامة التجارية و الرفع من وعي العميل بالمنتج

  •  لابد من جعل الاهداف SMART كما تم توضيحه سابقا وبعد ذلك سيتم تقييم سير الاهداف في مرحلة تقييم العمليات، و سيمنحك القدرة على إثبات النجاح. فعلى سبيل المثال:- إذا كان هدفك هوزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال تويتر فيمكنك تحديد هدف وهو " الحصول على 1000 متابع جديد خلال شهر مع وصول 2000 للمنشورات "

بوضعك لهذه الأهداف والمخططات لابد من وضع خطة تسويقية تحتوي على كافة التفاصيل وبناءا عليه سيتم دراسة الوضع الحالي للفريق والوضع المستقبلي ومقارنة ومواكبة النتائج مع الخطة مع امكانية التعديل والاضافة بناءا على النتائج.

و على الرغم من أن تحديد وقياس النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أن تخصيص وقت للقيام بهذا الأمر سيؤدي إلى تجاوز مستواك على منافسيك. 

2- تحديد الجمهور المستهدف عند التسويق الالكتروني في منصة تويتر

لا يوجد علامة تجارية موجهة لكافة الاشخاص دفعة واحدة , وحتى ان كانت الخدمة شاملة لفئة كبيرة من المجتمع لابد من تقسيمهم لمعرفة طرق مخاطبتهم والتعامل معهم . حدد بتَأني الفئة التي تريد استهدافها و ارسم بعدها استراتيجية مُرتكزة على تقديم قيمة حقيقية لهم حيث سيُشجعهم كل هذا على التفاعل مع علامتك التجارية ، وبالتالي سيصبحون عملاء و مُروجين لها بطريقة غير مباشرة وهذا افضل انواع التسويق واكثره تاثيرا.

3-دراسة المنافسين في تويتر في السوق

يعد جمع المعلومات حول نقاط القوة والضعف الخاصة بالمنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي لابد من عمل تحليل SWOT , حيث يعتبر أمرًا بالغ الأهمية.لابد من تحديد قائمة بالمنافسين من خلال البحث وجمع البيانات وبالاستعانة بعدد من الادوات الرقمية مثل fan page karma ومن ثم قياس اداءك مقارنة باداء المنافسين وتحديد التعديلات المطلوبة. 

4- افحص حساب تويتر

ستوفر لك مراجعة حسابك على تويتر أساسًا لفهم أداء التسويق عبر تويتر الحالي بحيث يساعد في وضع الأهداف في الخطوة التالية. هناك عدة خطوات لابد من اتباعها في البداية ينبغي توثيق حساب تويتر وتحديد الشخص الذي سيكون مسؤولا عنه والمسؤوليات الملقاة عليه بشكل كامل. يلي ذلك عمل مسح شامل للحساب مثل: ما هي وتيرة التغريد على الحساب؟ ما هو معدل التفاعل الذي يحظى به من الجمهور؟ كم عدد المتابعين؟ ستزودك “تحليلات تويتر” (Twitter Analytics) كما سنرى بإجابات لهذه الأسئلة وان كان الحساب جديد فيمكنك الاستفادة من حسابات المنافسين ودراستها كما تم توضيح الامر سابقا.

الجانب الآخر الذي ينبغي مراجعته هو التأكد من التوافق بين حساب تويتر والحسابات الاجتماعية الأخرى ولابد من توحيد للهوية البصرية. هل اسم المستخدم هو الاسم نفسه في منصات التواصل الاجتماعي؟ هل النبذة التعريفية وصورة الحساب نفسها ام اختلفت ا؟ قد تفتقر صورة الغلاف إلى التحديث منذ فترة طويلة ولا زالت المعلومات المرفقة بها قديمة ، لذا يجب تحديثها.


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , الطرق , مميزات تويتر من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي