Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

طرق التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين والمهتمين pdf , خطوات انشاء حساب تويتر

طرق التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين والمهتمين pdf , خطوات انشاء حساب تويتر




التسويق عبر تويتر استهداف المتابعين والمهتمين pdf , مميزات وطرق لمنصة تويتر

 

نستعرض في هذا المقال التسويق عبر تويتر استهداف المتابعين والمهتمين pdf , مميزات وطرق لمنصة تويتر

دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , مميزات وطرق التسويق عبر تويتر

مقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , مقاسات بوستات تويتر

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.


خطوات انشاء حساب تويتر

خطوات إنشاء حساب على تويتر أمر ليس صعبا ولكن من الضروري أن نقوم بالتأكد بذلك بشكل صحيح واحترافي. ما سيساعد أيضًا في إنشاء هوية بصرية احترافية ومتسقة.

اختيار اسم لتويتر

افضل طريقة لاختيار اسم احترافي لاسم المستخدم الخاص وبحسابك والذي لابد من توحيده مع باقي المنصات من خلا أن تحتفظ باسم شركتك الحقيقي، إذا كان اسم المستخدم محجوزا بالفعل ابحث عن اسم يسهل عليك ربطه بعلامتك التجارية وما تمثله، حتى يسهل الامر على العملاء أثناء بحثهم عنك، على سبيل المثال: اكتشفت شركة سمارة للأحذية أن اسم المستخدم smara مملوكٌ لحساب خاص لا يرتبط بالعلامة التجارية على تويتر لذلك  ابتكرت الشركة اسم مستخدم آخر بدلاً من ذلك سهل وبسيط ويسهل تذكره  smara_shoes.

يجب الابتعاد عن الأسماء ذات الأرقام والاختصارات غير الشائعة والأسماء التي يصعب تذكرها او المعقدة والطويلة، أو إضافة الرموز الغريبة، من الضروري أن يكون لديك اسم المستخدم نفسه عبر جميع ملفاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لغرض الاتساق في علامتك التجارية كما تم توضيحه سابقا.

يمكن استخدام KnowEm للتحقق من توفر اسم المستخدم عبر عدد من المواقع الشعبية والشبكات الاجتماعية.

اختياري الصورة الشخصية لحساب تويتر

عند إضافة الصورة الرمزية أيضا سيكون لديك خيار هو الافضل والاكثر احترافية وهو أن تستخدم شعار الشركة،  الأبعاد الموصى بها هي 400 × 400 بكسل، من الضروري أيضا أن تكون ألوان الخلفية على  علاقة مباشرة بعلامتك التجارية اي لها هوية بصرية، ويمكن أن تكون مطابقة الخلفية مع تصميم موقعك أمرا جيدا.

سيرة ذاتية لتويتر قصيرة

أضف سيرة ذاتية او بيو مميز ويحتوي على اهم المعلومات، تصف فيها بشكل مختصر ما تقدمه من خدمات أو منتجات، يشمل أيضا الكلمات المفتاحية التي يستخدمها عملائك في البحث عن المنتجات أو الخدمات،مع إضافة موقعك الجغرافي لكي يسهل للعملاء في منطقتك الوصول إليك، ورابط موقعك الإلكتروني في خانة “موقع الويب” في إعدادات الملف الشخصي ما سيسمح برفع عدد الزيارات للموقع.

طرق التسويق الالكتروني عبر تويتر

- ضرورة المحافظة على تواجد فريد على منصة تويتر

لابد من مراعاة المنصة التي يتم النشر عليها وطبيعة المحتوى الذي تفضله والساعات الانسب لها , فكل منصة تتمتع بخصائصها الفريدة وقاعدة مستخدمين مختلفة.  لذلك وعلى الرغم من أن تطبيق نفس الاستراتيجية على منصات متعددة قد يبدو هو الاسهل والافضل، إلا أنه سيكلفك خسارة على مستوى التفاعل و الظهور بصورة أصلية و فريدة لان كل منصة لها معايير score تختلف عن الاخرى. ولهذا لابد من ان تعمل على كل منصة على حِدى واعطاء كل واحدة حقها وقد تم توضيح عدة ادوات رقمية تساعد في عملية النشر على كل منصة على حدا في قسم الادوات الرقمية مثل BUFFER.

- لابد من وضع خطة للنشر على تويتر

المنشورات هي هوية الشركة وصورتها .لذلك سياسة النشر هي دليل يتضمن الإرشادات الخاصة بالمحتوى الذي يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فلابد من معرفة ما هو المطلوب بعناية نشره لكل مرحلة من مراحل العميل , فالمحتوى في مرحلة الوعي يختلف عنه في مرحلة التفاعل والتحول والولاء.

 ينبغي أن تتضمن سياسة النشر الشكل العام للمنشورات مثل الأسلوب وتفاصيل عن الجمهور المستهدف وطبيعة المحتوى ونوعيته. كما يجب أن تتضمن كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر، مع تفاصيل عن وسوم العلامة التجارية والرموز التعبيرية، متى وكيف تستخدم.

كذلك لابد من التفكير في كيفية الرد على التعليقات السلبية، وكيفية التعامل مع الانتقادات التي قد تتعرض لها كل العلامات التجارية على الشبكات الاجتماعية، وإدارة أي أزمات اعلانية قد تصيب الشركة بما في ذلك مواجهة متصيدي الأخطاء.

- وضع جدولًا زمنيًا للنشر في منصة تويتر

وضع جدولة للمنشورات بعد دراسة اوقات تفاعل الجمهور المستهدف امر سيوفر جهدًا وضغطًا ستشعر به لاحقًا إن لم تفعل. إذ سيتم نشر تدوينة جديدة مبدعة وفريدة أمرًا أكثر سهولة ومتعة وابداعا من الانتظار إلى آخر وقت. كما يساعد التخطيط المسبق على اغتنام فرص الأعياد والمناسبات الوطنية والمواسم كالإجازات والتخفيضات، بتوظيفها في صناعة تغريدات مناسبة للحدث وتتماشى مع المحتوى الرائج (Trending).

عند جدولة التغريدات لابد من مراعات عدة امور مثل : كم مرة تريد النشر؟ وما هي أفضل أوقات النشر؟ سيساعدك الجدول أيضًا في تقييم محتوى التسويق على تويتر ومعرفة ما إذا كنت تنشر محتوى ممتع ومتنوع من أشكال التغريدات أم لا. لا تجدول التغريدات ثم تنساها، بل تابع الحساب باستمرار للرد على الرسائل والإشارات والردود. مع تحديث للمحتوى بشكل متكرر لمراعاة مرحلة العميل في رحلته كما تم توضيحها سابقا , يمكنك الاستعانة بادوات خارجية لجدولة المنشورات مثل buffer.

ادوات جدولة المحتوى في تويتر

هناك العديد من الأدوات لجدولة عملية النشر ومراقبة ردود الفعل على تويتر والحسابات الاجتماعية الأخرى مثل:Hootsuite  Buffer ،Tweetdeck، من خلال الأتمتة، سيكون من السهل عليك جدولة التغريدات دون الحاجة إلى قضاء وقت إضافي على تويتر، كما أن الأتمتة يمكن أن توفر الوقت والجهد، وتنظم عملية النشر، ولكن استخدام الأتمتة بشكل كامل للحملة التسويقية على تويتر ليس بالفكرة الجيدة، لا يجب أن تغفل عن حقيقة أن البعد الإنساني له دور كبير مقارنة مع حلول الأتمتة الكاملة، فالنشر الآلي يقلل كل الجهود في بناء الثقة والولاء بين العلامة التجارية والجمهور، العملاء في العادة يرغبون في التفاعل الإنساني المباشر مع العلامات التجارية عبر منصات التواصل، ويشعر أنهم أكثر ارتباطًا بها.

قد يؤدي نشر شيء في الوقت غير المناسب او مع وجود تريند معين قد يتسبب لحدوث مشاكل للشركة، على سبيل المثال من المحتمل أن يؤدي نشر موضوع في وقت معين أثناء حدوث كارثة عالمية كالزلازل فجأة إلى الإضرار بصورة الشركة عند نشرها تخفيضات الموسم وسيكون من المفيد إيقاف النشر التلقائي مؤقتًا.

-خصائص تويتر وخدمات مهمة

يوفر تويتر مجموعة من الميزات المهمة التي لابد من ذكرها والاستفاضة بشرحها عند التحدث حول التسويق على تويتر، وهي والفيديو والصورة وسلسة التغريدات - Thread- والهاشتاق.

الفيديو

تنمو نسبة مشاهدة الفيديو على تويتر بنحو 62% سنويا وهو رقم ضخم، بحيث أصبح الفيديو جزء أساسي في التسويق عبر تويتر. التوصيات التي يقدمها تويتر في هذا الصدد تتضمن الاحتفاظ بطول الفيديو قصير والاهتمام بالمحتوى وتقديم الرسالة بشكل مختصر وممتع، وهو ما يتسبب في الحديث عن المنتج مبكرًا في الفيديو وإعلام الجمهور عنه.

مع إبراز شعار الشركة في الثواني الافتتاحية والإبقاء عليه مصغرًا في الزاوية العلوية اليمنى من الفيديو. لابد من الاخذ بعين الاعتبار أن الخيار الافتراضي لتشغيل الفيديو يكون كتم الصوت، فمن الأفضل إضافة الشروح التوضيحية إلى الفيديو ليسهل فهمه من دون الحاجة إلى تشغيل الصوت. ولابد أن تشجع المشاهد على القيام بفعل ما، عبر إضافة دعوة إلى اتخاذ إجراء CTA.

هناك العديد من أنواع الفيديوهات التي يمكنك نشرها على تويتر. على سبيل المثال: فيديو الأسئلة الشائعة وأجوبتها بواسطتك أو بواسطة أحد المؤثرين، وفيديو الشرائح Slideshow , وفيديو فتح المنتج Unboxing، وفيديو قبل وبعد استخدام المنتج (Befor & After).

تعرف على مقاييس الفيديو والوسائط عبر تويتر من المقال التالي من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي