Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ادوات رقمية للتسويق عبر بنترست

 ادوات رقمية للتسويق عبر بنترست

ادوات رقمية للتسويق عبر بنترست



مع تطور بناء المنصة ، هناك أدوات يمكن أن تساعد في كل هذا ، والتي يمكن أن تحسن كفاءة وفعالية تسويق Pinterest الخاص بك. فيما يلي 8 أدوات للتسويق عبر بنترست استخدام Pinterest في التجارة الإلكترونية  وأدوات يمكن أن تساعدك في استغلال منصة Pinterest إلى المستوى التالي:

1.Canva

السعر: الخطط المجانية المدفوعة تبدأ من 12.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا (لكل مستخدم)

يعد تكوين انطباع أول قوي أمرًا أساسيًا في Pinterest ، ويمكن أن تساعدك برامج التصميم مثل Canva في تبسيط الطريقة التي تنشئ بها محتوى مرئيًا احترافيا بشكل مجاني . جزء من إنشاء دبوس عالي الأداء ، بعد كل شيء ، هو إنشاء دبابيس تقع ضمن نسب الحجم المثالية.

تمتلك Canva بالفعل قوالب Pinterest Pin جاهزة للعمل ، مع تخطيطات متعددة يمكنك الاختيار لإنشاء دبابيس احترافية جميلة بسرعة على نطاق واسع.

مع العلم بان هذه التخطيطات قابلة للتخصيص بالكامل. سوف تتمكن من تغيير النص أو الخط أو صورة الخلفية أو إضافة رسومات أو إزالة عناصر التصميم. يمكنك حتى بدء رسم جديد من البداية وتحميل الأصول المرئية الخاصة بك.

حتى ان امتلكت صور حالية بحجم مثالي لـ Pinterest ، يمكنك استخدام Canva لإضافة شعار أو تراكب نص على صورك لضمان تمثيل علامتك التجارية أو موقعك على الويب على دبابيسك عند إعادة تثبيتها.

أداة canva بينتيريست لإنشاء دبابيس

الخطة الأساسية لـ Canva مجانية مع توفر الكثير من الصور والأصول بدون تكلفة ، مع خيار شراء صور جديدة مقابل 1 دولار لكل منها.

إذا قررت الترقية (9.95 دولارًا شهريًا عند إصدار فاتورة سنويًا) ، فيمكنك الوصول إلى المزيد من أصول التصميم وصور المخزون ، مع خيار حفظ اختيارات علامتك التجارية والتصميم من أجل إنشاء أسرع.

2.  Tailwind 

أداة جدولة Tailwind بينتيريست

السعر: 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (يتم الدفع سنويًا)

جدولة المحتوى الخاص بك مسبقًا سيمكنك من توفير الكثير من الوقت في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم نشره تلقائيًا. تمنحك Tailwind هذه القدرة ، جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من الميزات الأخرى المصممة لـ Pinterest.

يمكنك جدولة الدبابيس الفردية لفترات زمنية محددة ، أو إنشاء قوائم انتظار من المحتوى سيتم نشرها تلقائيًا في الفتحة المتاحة التالية. من السهل عرض جدول المحتوى بالكامل مرة واحدة ، وسحب الدبابيس الموجودة في قائمة الانتظار وإفلاتها في فترات زمنية مختلفة.

كما تمنحك أداة Tailwind بعض الخيارات لإنشاء دبابيس. يمكنك:

قم بإنشاء دبابيس من البداية عن طريق تحميل الصور.

قم بإنشاء دبوس من منشور Instagram.

تعمل اداة Tailwind أيضًا على تقديم تحليلات Pinterest ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للوصول أثناء جدولة المحتوى. ليس هناك الكثير الذي ستحصل عليه من لوحة التحكم الخاصة بهم والذي لا يمكنك الحصول عليه بالفعل من التحليلات الأصلية لـ Pinterest ، ولكن من الجيد أن يكون كل ذلك متاحًا على نظام أساسي واحد أثناء جدولة المحتوى.


تتمتع Tailwind بفترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا. بعد ذلك ، تبدأ الخطط بسعر 15 دولارًا شهريًا عند دفعها على أساس شهري. بدلاً من ذلك ، يمكنك التحقق من Buffer إذا كنت تبحث عن أداة لجدولة المنشورات على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية بخلاف Pinterest و Instagram فقط.

3. Pingroupie

pingroupie للعثور على لوحات pinterest للانضمام إليها

السعر: مجاني

تعد المساهمة في لوحات المجموعة طريقة سريعة لإجراء اتصالات على Pinterest وربما توزيع بعض المحتوى الخاص بك في أماكن جديدة. ولكن العثور على هذه اللوحات يعتبر امر صعب جدا.

تستخدم Pingroupie. والذي يعتبر الغرض الكامل من هذه الأداة المجانية هو سرد مجموعات اللوحات الموجودة حاليًا. ستتمكن من التواصل بعدها مع المالكين ومعرفة ما إذا كانوا منفتحين على إنشاء لوحة جماعية معك ، أو إذا كانوا بحاجة إلى مساهمين مثلك. إذا كنت قادرًا على المساهمة بمحتوى ذي صلة وغير غير مرغوب فيه خاص بك ، فسوف يكون مكسب عظيم لعلامتك التجارية لعلامتك التجارية.

تقوم Pingroupie بفرز المجموعات حسب الصناعة ، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن الكلمات الرئيسية. عند النقر عليها ، يمكنك رؤيتها على الفور على Pinterest.

يمكن أن تكون Pingroupie أداة بحث تنافسية قوية من خلال ميزة الفرز في الصناعة. يمكنك معرفة أنواع المحتوى التعاوني الذي تطرحه الشركات الأخرى في الصناعة الخاصة بك، ومعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف شيء ما ينقصهم ويمكنك تقديمه بنفسك.

4. علامة تبويب بينتيريست Woobox

woobox لدمج pinterest مع facebook

السعر: مجاني

يمكن أن يعمل Facebook كمحور اساسي لوجودك على وسائل التواصل الاجتماعي - حيث من المحتمل أن يذهب المستخدمون للبحث عن دليل اجتماعي ومراجعات والمزيد لتقييم عملك ومعرفة مستوى احترافيتك.

يمكنك تحقيق أقصى استفادة من صفحة Facebook الخاصة بك باستخدام Woobox ، والذي سيمكنك من إضافة علامة تبويب Pinterest ثابتة إلى صفحتك. تبرز علامة التبويب هذه بصريًا ، وتتيح لك مشاركة لوحاتك على Facebook. يتيح لك ذلك الاستفادة من الجمهور الموجود لديك بالفعل على Facebook وإرساله إلى Pinterest أثناء عرض لوحاتك العلوية.

يعتبر Woobox أيضًا منصة قوية للمسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولديهم خيار حملة استثنائي "Pin It to Win It". يتيح لك هذا النوع من المسابقة تحفيز عمليات إعادة الدبابيس المحددة والمختارة مسبقًا مع فرصة الفوز بجائزة في النهاية.

لدى Woobox خطة مجانية متاحة تتيح لك الاستفادة من هاتين الميزتين. إذا كنت تريد توسيع نطاق مسابقتك ، فيمكنك اختيار خطة 30 دولارًا شهريًا ، والتي تسمح لما يصل إلى 5000 مشارك بالمشاركة.

5. Piktochart

عمل الرسوم البيانية لـ Pinterest باستخدام piktochart

السعر: خطط مجانية مدفوعة تبدأ من 12.50 دولارًا في الشهر

يوجد على الاقل عددًا قليلاً من الرسوم البيانية أو دبابيس على غرار الرسوم البيانية إذا كنت قد تصفحت موقع Pinterest مؤخرًا ،. يمكن أن تساعد الرسوم البيانية في تنويع محتوى Pinterest الخاص بك.

يعمل Piktochart بشكل مشابه لـ Canva ، لكن الرسوم البيانية والمخططات هي التخصص الاساسي الخاص بهم . يوجد قوالب إنفوجرافيك متاحة يمكن الاختيار من بينها ، والتي تمنحك بداية سريعة وتجعل من السهل إنشاء صورة رائعة حتى لو لم يتوافر لديك خبرة في التصميم.

جميع القوالب قابلة للتخصيص بالكامل ، مع توصيتها بعدم تغيير حجم مربعات النص لأنها مصممة بالفعل للحصول على النسبة المثالية. ومع ذلك ، يمكنك تغيير كل شيء عن مخطط المعلومات الرسومي ، بما في ذلك تعيين أنظمة ألوان جديدة ببعض النقرات فقط. السرعة هو اسم اللعبة هنا.

يمكنك استخدام Piktochart تقنيًا مجانًا ، ولكن قد تستفيد معظم الشركات من الترقية إلى خطة Lite على الأقل ، والتي تكلف 12.50 دولارًا شهريًا. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 600 نموذج بدلاً من 6 المعروضة في خطة البداية.

إذا استطعت تحمل تكاليفها استخدامها بانتظام ، فيمكنك الانطلاق لخطة Pro ، والتي تكلف 24.17 دولارًا شهريًا. يمنحك هذا الوصول إلى عمليات تصدير الصور عالية الدقة وإزالة العلامة المائية وأنظمة الألوان المخصصة لعلامتك التجارية.

6. IFTTT لموقع Pinterest

ifttt لأتمتة بينتيريست

السعر: مجاني

في بعض الأحيان IFTTT هي أداة شائعة الاستخدام لإنشاء مهام سير عمل آلية لربط منصتين معا ، وهي الآن أداة يمكنك استخدامها لتحسين تسويق Pinterest أيضًا.

تعتبر عمليات تكامل التسويق بين Pinterest و Instagram ذات قيمة خاصة. تتضمن بعض أفضل الوصفات ما يلي:

قم بمزامنة مشاركات Instagram الخاصة بك مع لوحات Pinterest

مزامنة منشورات Instagram مع لوحات Pinterest عند استخدام علامة تصنيف معينة

انشر تغريدة عند إضافة دبوس جديد إلى لوحك

قم بتحميل صور Pin جديدة إلى ألبوم معين على Facebook على صفحتك

الافضل ان لا يتم الإفراط في استخدام هذه الأداة إلى الحد الذي تخرج فيه تمامًا من المعادلة التحريرية. إن وجود الوسائط الاجتماعية المؤتمت بالكامل واضح لعملائك وسيضعف من اداء المنصة ومع ذلك ، فهي أداة مفيدة لأتمتة سهلة طالما أنك تستخدمها لتكملة جهودك التسويقية ، وليس استبدالها بالكامل.

7. تتبع تحويل Pinoculars ( تطبيق Shopify )

تطبيق shopify لتتبع تحويل Pinterest

السعر: 15 دولارًا في الشهر

التجديد في النشاط التسويقي يعتبر استثمارًا ذا قيمة استثنائية لنشاطك التجاري ، وهذا لا يتغير مع إعلانات Pinterest . بعد كل شيء ، لا يشتري العديد من المستخدمين منتجًا في المرة الأولى التي يشاهدون فيها إعلانًا.

تطبيق تتبع التحويل من Pinocular لـ Shopify يجعل إعادة الاستهداف بناءً على نشاط Promoted Pin أسهل بكثير. يمكن أن يساعدك هذا التطبيق في تحقيق استفادة أكبر من إنفاقك الإعلاني لزيادة أرباحك الإجمالية.

تعد علامات تتبع التحويل الخاصة بـ Pinterest أكثر تعقيدًا في الإعداد قليلاً من علامات Facebook ، وبالنسبة للتجار الذين ليس لديهم خبرة في الترميز ، فقد يكون الأمر اكثر صعوبة. تتمثل إحدى أكبر مزايا هذا التطبيق في أنه يبسط عملية تحويل Pinterest لمتجرك. وبدون علامات التتبع ، لن تتمكن من إعادة الاستهداف بدقة ، أو تتبع النتائج من حملات Pin المروجة.

تتمثل إحدى أكبر مزايا هذا التطبيق في القدرة على إعادة استهداف المستخدمين الذين أضافوا عناصر إلى عرباتهم بسهولة ثم تخلوا عنها فهو سيقوم باستهدافهم مرة ثانية. هؤلاء مستخدمون ذوو نوايا عالية واهتمام كبير ، وقد يكون منحهم تنبيهًا هو كل ما يحتاجون إليه لمتابعة عملية الشراء.

يكلف تطبيق Pinocular 15 دولارًا شهريًا ، ولكن هناك إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 7 أيام يمكنك التحقق منه قبل الشروع في المحاولة.

8. أزرار المشاركة الاجتماعية Zotabox

إضافة أزرار مشاركة بينتيريست

السعر: مجاني

تثبيت المحتوى الخاص بك امر ضروري، ولكن من الافضل ان يقوم العملاء المهتمون بعلامتك التجارية وحركة المرور على موقع الويب بذلك معك. يمكن أن يؤدي تمكين مشاركة Pinterest على موقعك إلى القيام بالعجائب لتسويق Pinterest الخاص بك.

Zotabox هو تطبيق Shopify سهل التثبيت ويسمح لك بإضافة أزرار الوسائط الاجتماعية "مشاركة" أو "متابعة" ، إلى جانب الروابط والأيقونات إلى ملفات تعريف محددة.

سوف تساعد إضافة أزرار "المشاركة" التي تظهر في جميع عمليات تسويق المحتوى الخاصة بك وعلى صفحات المنتجات الفردية في عملية نشر الخبر حول المنتجات الخاصة بك. يمكن للأشخاص الذين يحبون ما يرونه ، بعد كل شيء ، حفظه في Pinterest حيث سينظرون في عملية الشراء لاحقا أو مشاركته مع متابعيهم ، وكلما زاد عدد الدبابيس الموجودة على المنصة ، كان ذلك أفضل.

أزرار المشاركة الاجتماعية في Zotabox تعتبر مجانية. إذا قررت ترقية التطبيق إلى خطة مدفوعة ، سيتم الحصول على ميزات أخرى ، مثل خيار إزالة العلامة التجارية أو جمع رسائل البريد الإلكتروني ، ولكن من أجل تسويق Pinterest ، تمنحك الخطة المجانية ما تحتاجه.


كما يمكنك الحصول على ملف دليل التسويق الالكتروني من هنا
كما يمكنك متابعة صفحاتنا من هنا






عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي