Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شرح جميع ادوات ميتا , خدمات يقدمها فيس بوك pdf


شرح جميع ادوات ميتا , خدمات يقدمها فيس بوك pdf



شرح جميع ادوات ميتا , خدمات يقدمها فيس بوك pdf



نستعرض في هذا المقال مقاسات الصور والفيديوهات والاعلانات على الفيس بوك 2023 يمكنك الاطلاع ايضا على المقال المتعلق 

مقاسات الصور والفيديوهات والاعلانات على الفيس بوك 2023 pdf

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

النجاح في التسويق و زيادة التفاعل على فيسبوك 

تحليل نتائج صفحتك في التسويق عبر فيسبوك

كيف يمكنني معرفة مدى قوة صفحة الفيس بوك الخاصة بي ؟ وكيف يمكنني زيادة التفاعل عليها؟

بعد ان حددت هدفك من البداية، الآن حان وقت قياس النتائج، يجب أن تضع في اعتبارك أن كل دقيقة تقضيها في عمل محتوى أو التواصل مع عملائك لها ثمنها، ويجب أن يكون لها مردود وإلا فأنت تضيع وقتك

يمكن معرفة مستوى قوة الصفحة من خلال عدة ادوات رقمية تقوم بعمل مقارنة بين حسابك وحسابات المنافسين المتقاربين لك بعدد المتابعين والمتشابهين بالمحتوى , فيتم المقارنة بناءا على Average , مثال ذلك أداة fan page karma والتي تم شرحها في قسم الادوات الرقمية.

وإن كنت تعتمد على المال في التسويق سواء عن طريق الإعلانات أو لصناعة المحتوى، كل هذا يجب أن يكون له عائد ملموس على البزنس الخاص بك.

فهل بعد أن قمت بكل الخطوات السابقة ازداد الترافيك إلى موقعك؟  هل زاد عدد عملائك ؟ هل حققت مبيعات أعلى و زادت أرباحك؟ يجب أن تكون إجابتك هي نعم، وإلا فأنت في الطرق الخاطئ.

وكلما حققت نجاحاً و زادت أرباحك، كلما وجب عليك مراجعة خطتك مرة أخرى حتى تحسنها وتقوم بالتعديل عليها باستمرار، فربما تجد طرق لتوفير المال أو الجهد خصوصاً مع تطور فيسبوك الذي لا ينتهي.

يمكن اجمال العملية التسويقية عبر الفيس بوك بخمس مراحل:

 استمع انشر قدم قس حسن

 استمع من خلال متابعة اهتمامات الجمهور, ماذا يحبون وماذا يريدون ؟

ثم انشئ المحتوى الذي يناسبهم ويناسب المنصات وقدمه بالوقت الصحيح والأسلوب والطريقة الصحيحة ثم قس النتائج وحسن عليها؟

ادوات ميتا و خدمات ومواقع يقدمها الفيس بوك :

- مجموعة أدوات الفيس بوك Meta Business Suite :

1- تسليط الضوء على نشاطك التجاري في فيس بوك باستخدام القصص 

توفر لك ميزة القصص على Instagram وفيسبوك وMessenger تنسيقًا رأسيًا ملفتا للانتباه في وضع ملء الشاشة لتسليط الضوء على نشاطك التجاري من خلال الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والتأثيرات. يُعد هذا التنسيق سريع النمو مكانًا رائعًا للعلامات التجارية للتواصل مع الجمهور الخاص بها عبر القصص العادية ومن خلال الإعلانات داخل القصص.

2- مقاطع ريلز على فيسبوك

استخدام مقاطع ريلز لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة من أجل الترفيه عن المعجبين بصفحتك والمساعدة على تقديم محتواك إلى جماهير جديدة. يمكنك الاستفادة من أدوات التصميمات مثل تأثيرات الواقع المعزز وتراكبات النصوص وغير ذلك للتعبير عن أفكارك الإبداعية والترفيه عن معجبيك. وتتم مشاركة مقاطع ريلز مباشرةً مع معجبيك في آخر الأخبار لديهم ومع جماهير جديدة في قسم مقاطع ريلز القابلة للاكتشاف في آخر الأخبار. ويمكنك الاستعانة بالإعلانات المتراكبة

يمكنك تحقيق الأرباح من مقاطع ريلز على فيسبوك من خلال الإعلانات المتراكبة الديناميكية، كما يمكنك تحصيل الأرباح عند عرض الإعلانات في مقاطع ريلز الخاصة بك على فيسبوك. ويمكنك جني الأموال دون مقاطعة مرح المستخدمين لمحتواك.

يتم عرض الإعلانات المتراكبة مباشرة فوق مقطع ريلز في تنسيق بانر أو ملصق. ويمكنك استخدام إعلانات البانر والإعلانات لجني المال من مشاهدات مقاطع ريلز بينما تتأكَّد من استمرار التركيز على محتواك.يالك للتواصل مع جماهير جديدة.

3- مجموعات الفيس بوك

ينضم الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مشابهة إلى المجموعات لكي يكونوا جزءًا من مجتمع على الإنترنت يُتيح لهم إمكانية التواصل ومشاركة المعلومات , نظرًا لأن المجموعات تتشكل حول موقع أو اهتمام مشترك؛ فهي طريقة رائعة لبناء مجتمع واستكشاف نشاطك التجاري بواسطة الأشخاص الذين قد يكون لديهم اهتمام بنشاطك التجاري.

لماذا يُفضَّل الانضمام إلى مجموعة باسم صفحتي بدلاً من ملفي الشخصي؟

عند الانضمام باسم صفحتك، يمكنك الحفاظ على المهنية عند النشر في مجموعة، كما يسهل على الأشخاص النقر للتعرُّف على المزيد عن نشاطك التجاري.

يتم الوصول الى المجموعات من خلال :

البحث عن الموضوعات والكلمات الأساسية ذات الصلة في أداة البحث في المجموعات.

انقر على الزر انضمام إلى المجموعة للانضمام باسم صفحتك.

أدوات ميتا , خدمات يقدمها فيس بوك:

1- Workplace : يتم إنشاء مساحة للتواصل على الإنترنت مع موظفينك حيث يتم نشر الإعلامات المهمة وتنسيق الاستجابات وتوفير الدعم اللازم للموظفين. ويوفر Workplace from Meta مستوًى مجانيًا لجميع المؤسسات، كما تتوفر بعض الميزات الإضافية من خلال اشتراك مدفوع.

2- facebook for developers : موقع الكتروني يختص بخدمات يقدمها الفيس بوك للمطورين , بحيث يقوم الفيس بوك باعطاء معلومات دقيقة على شكل خدمات مما يفيد المطورين في مجالاتهم ومن خلال اعطائهم صلاحيات للوصول , مثل موقع fanpagekarma.

3- facebook for creators : موقع الكتروني خاص بمنشيء المحتوى حيث يساعدهم على النشر وتتبع النتائج والاداء وادارة عمليات التواصل حيث يتيح لك تطبيق ستوديو منشئي المحتوى لأجهزة الكمبيوتر نشر كل عناصر المحتوى الخاصة بك وجدولتها وإدارتها من فيسبوك وInstagram. ويمكنك أيضًا إدارة صفحاتك على فيسبوك أثناء التنقل من خلال تطبيق ستوديو منشئي المحتوى.

4- facebook for business : موقع الكتروني متخصص بالبيزنس الخاص بك على شركة ميتا .

يتم توفير برامج مصممة للأنشطة التجارية المختلفة مثل:

1- برنامج مِنح الأنشطة التجارية الصغيرة : قدَّم فيسبوك 100 مليون دولار أمريكي في شكل مِنح نقدية وأرصدة إعلانية لمساعدة الأنشطة التجارية الصغيرة في أكثر من 30 بلدًا من خلال برنامج مِنح الأنشطة التجارية الصغيرة الخاص بنا. مع إغلاق فترة تقديم الطلبات لدينا الآن في جميع البلدان، يمكن لمقدمي طلبات تلقي المنح العودة هنا للحصول على تحديثات وإجابات عن الأسئلة الشائعة.

2- الحصول على المزيد من الدعم من مجتمعك على فيسبوك:

  • توصيل نشاطك التجاري إلى الأشخاص الذين يهتمون بأمره.

لقد اضافت فيس بوك ميزات جديدة  لمساعدتك على البقاء في تواصل مع مجتمعك والسماح لهم بدعم نشاطك التجاري.

في حال عرض بطاقة هدايا رقمية أو خيارات طلب الطعام، يمكنك مشاركتها على فيسبوك وInstagram حتى يبادر الأشخاص باتخاذ إجراء عندما يزورون نشاطك التجاري لمعرفة المزيد عنه.

  • توفير طرق جديدة لمساعدة الأشخاص على تقديم الدعم لنشاطك التجاري
  • لقد اضافت فيس بوك ميزات جديدة على Instagram؛ لتساعدك في البقاء على تواصل مع مجتمعك، ومشاركة الطرق التي توفر للأشخاص إمكانية تقديم الدعم لنشاطك التجاري خلال هذه الأوقات الصعبة.

  • يمكنك إضافة خيارات خدمة طلب توصيل الطعام إلى ملفك الشخصي على Instagram حتى يتمكن الأشخاص من اتخاذ إجراء عندما يزورون نشاطك التجاري لمعرفة المزيد عنه.
  • يمكنك أيضًا استخدام ملصقات تفاعلية جديدة في القصص؛ لمساعدتك على نشر هذه التحديثات بطريقة مرحة وجذابة، وتشجيع المشاهدين على إعادة مشاركة المحتوى الذي تقدمه لمساعدتك على تعزيز نمو مجتمعك الذي يتألف من أشخاص يهتمون بنشاطك التجاري.

عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي