Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

البيع عبر ميتا - فيس بوك , انشاء كتالوج فيس بوك ,catalogue facebook ,pdf

انشاء كتالوج فيس بوك ,catalogue facebook , البيع عبر ميتا


انشاء كتالوج فيس بوك ,catalogue facebook , البيع عبر الفيس بوك


نستعرض في هذا المقال انشاء كتالوج فيس بوك ,catalogue facebook , البيع عبر ميتا يمكنك الاطلاع ايضا على المقال المتعلق 

شرح جميع ادوات ميتا , خدمات يقدمها فيس بوك pdf

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

كيف ابيع على الفيس بوك , ميتا

يمكن البيع عبر فيسبوك من خلال الخطوات التالية:

- مدير المعاملات التجارية من ميتا :

يمكنك إدارة جميع أنشطة البيع لديك على فيسبوك وInstagram من مكان واحد.

حيث يُعد مدير المعاملات التجارية الأداة المركزية لكافة نشاطات البيع الخاصة بك على الإنترنت ع

بر فيسبوك وInstagram. من هنا، ستتمكن من إدارة كتالوجات المنتجات وإعداد متجر والاطِّلاع على نشاط المبيعات وتمكين إتمام الشراء إذا كان نشاطك التجاري مؤهلاً.

سواءً كنت تمتلك متجرًا صغيرًا أو تعمل مع شريك تجارة إلكترونية لإدارة مخزونك، يمكن أن يساعدك مدير المعاملات التجارية على البيع بكفاءة وفعّالية أكبر.

يوجد به عدة ميزات اساسية كالتالي:

1- إنشاء وادارة الكتالوجات عبر فيس بوك وانستغرام .

الكتالوجات هي عبارة عن المكان الذي سوف تتمكن من اضافة  كل المعلومات المتعلقة بالعناصر التي تريد الترويج لها وبيعها على فيسبوك وInstagram. يمكنك إنشاء الكتالوجات وإدارتها من مكان واحد مع مدير المعاملات التجارية.

يتضمن الكتالوج المعلومات المتعلقة بالعناصر التي تريد الإعلان عنها أو بيعها عبر المتاجر على فيسبوك وInstagram. كما يساعدك أيضًا على الوصول إلى متسوقين لديهم نية شرائية عالية عن طريق تحسين طريقة وصول إعلاناتك إلى الأشخاص عبر تطبيقات فيسبوك والويب.

مميزات الكتالوج من ميتا :

  • إضافة معلومات حول المنتجات وإدارتها.

يمكنك إضافة المعلومات، مثل العناوين والصور والأوصاف والأسعار والأشكال المتنوعة، وغير ذلك. كما يمكنك تحميل المنتجات وإدارتها واحدًا تلو الآخر أو بشكل مُجمَّع.

  • الربط بمنصات التجارة الإلكترونية.

يمكنك استيراد المخزون في الكتالوج الخاص بك ومتابعة إدارة المنتجات على منصات التجارة الإلكترونية الشريكة. ستتم مزامنة التحديثات التي تجريها تلقائيًا على مدير المعاملات التجارية.

يمكنك إقران كتالوج مع أنواع مختلفة من الإعلانات لترويج منتجاتك، بما في ذلك الإعلانات الديناميكية والدوّارة وتنسيق التشكيلة والإعلانات التعاونية وغيرها الكثير. يمكنك إنشاء كتالوجك وإدارته في مدير المعاملات التجارية، والذي يتوفر على أجهزة الكمبيوتر فقط.

  • إنشاء مجموعات من المنتجات في الكتالوج الخاص بك.

يمكنك تحديد مجموعة من العناصر التي تريد أن تظهر في إعلاناتك، وإنشاء تشكيلات لعرضها في متجرك.

  • تمكين أعضاء الفريق والوكالات من إدارة كتالوجك.

يمكنك تعيين الأذونات للأشخاص الآخرين في مدير المعاملات التجارية ليتمكنوا من إضافة المنتجات وتعديلها في كتالوجك.

  • التطويع المحلي عند البيع خارج البلاد.

يمكنك إعداد كتالوجك ليقوم متجرك وإعلاناتك تلقائيًا بعرض معلومات وأسعار المنتج المناسبة للعملاء وفقًا لبلدهم ولغتهم.

2- إعداد المتجر الخاص بك على فيسبوك وInstagram.

يساعد المتجر الأشخاص على تصفُّح المنتجات والشراء بسهولة في فيسبوك وInstagram. يمكنك إعداد متجرك في مدير المعاملات التجارية وتخصيصه بعد ذلك.

المتجر عبارة عن واجهة متجرك على الإنترنت؛ حيث يمكن للأشخاص تصفح منتجاتك واستكشافها وشراؤها مباشرةً على فيسبوك وInstagram.

من خلال التشكيلات القابلة للتخصيص وأدوات تصميم بسيطة، يمكنك عرض المنتجات المميزة وتسليط الضوء على علامتك التجارية وتوفير تجربة تسوق سلِسة لعملائك.

المميزات الاساسية لاعداد متجرمن ميتا:

  • إنشاء علامتك التجارية من خلال التشكيلات.

خصِّص التشكيلات باستخدام المنتجات التي تريد عرضها، واستخدِم صورًا جذابة وعناصر تصميم لإنشاء هوية لعلامتك التجارية.

  • الوصول إلى المتسوقين المهتمين من خلال الإعلانات.

يمكنك إضافة جماهير مخصصة متفاعلة للتسوق إلى حملاتك الإعلانية للوصول إلى الأشخاص الذين يتصفحون متجرك ويشترون منه.

  • الحصول على الرؤى المهمة.

في مدير المعاملات التجارية، يمكنك الحصول على الرؤى الخاصة بأداء مبيعاتك ومنتجاتك الرائجة، وغير ذلك الكثير. يمكن أن يسالعرض في جهات التسوق الشهيرة.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، ستصبح منتجاتك مؤهَّلة للظهور في وجهات التسوق الشهيرة، مثل متجر فيسبوك ومتجر Instagramك وMarketplace.اعد ذلك على تحديد طريقة تخصيص متجرك وتصميمه.

  • مقابلة المتسوقين بأكثر من طريقة.

يمكن للأشخاص الوصول إلى متجرك من صفحتك على فيسبوك أو ملفك الشخصي على Instagram أو إعلانات Instagram من خلال الإشارات إلى المنتجات أو المحتوى الذي يمكن التسوق من خلاله في الموجز والقصص والبث المباشر ومقاطع ريلز.

  • الرد على الرسائل بسرعة.

تتيح المتاجر للعملاء التواصل معك بسهولة من خلال Messenger وInstagram Direct وقريبًا من خلال واتساب؛ لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التوصيل، وغير ذلك الكثير.

3- مساعدة التشكيلات القابلة للتخصيص على تعزيز فرص الاكتشاف.

يمكنك إضافة تشكيلات جديدة عند المناسبات الموسمية والعروض الترويجية وعمليات الطرح القادمة أو الاتجاهات الرائجة لمساعدة الأشخاص في العثور على المزيد من المنتجات التي يفضلونها.

4- الحصول على رؤى قيّمة حول المتجر الخاص بك من فيس بوك

تعرَّف على كيفية تفاعل جمهورك مع المتجر الخاص بك واحصل على رؤى الأداء التي تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة لتنمية نشاطك التجاري.

نشر اعلانات لوظيفة شاغرة عبر فيس بوك :

قد يمثل العثور على الشخصية المناسبة تحديًا حقيقيًا. يمكنك الوصول إلى الأشخاص المؤهلين في المكان الذي يقضون فيه معظم وقتهم بالفعل، على فيسبوك. وسوف تتمكن من نشر إعلانات فرص عمل شاغرة في صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك مجانًا.

الإعلان عن وجود وظيفة شاغرة لديك عبر فيس بوك.

تظهر منشورات إعلانات التوظيف في صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك والتي تم شرح تفاصيلها سابقا وتوفر رابطًا لتوجيه الأشخاص إلى صفحتك. يتمكن الموظفون المحتملون من التعرُّف على المزيد عن نشاطك التجاري وفرصة العمل قبل التقدم بطلب لشغل الوظيفة، وبذلك تضمن الحصول على طلبات توظيف تستند إلى معلومات كافية.

الاستفادة من نطاق واسع من مقدمي طلبات الوظائف.

يتمكن الأشخاص من رؤية منشور إعلان التوظيف الذي تنشره في إشارة الوظائف المرجعية الجديدة على فيسبوك أو في Marketplace.

مراجعة طلبات التوظيف والرد عليها بشكل سريع عبر فيسبوك

يتمكن الأشخاص من تقديم طلباتهم باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو اجهزة المحمول الخاصة بهم . بعد نشر إعلان توظيف، ستتمكن من تتبُّع ومراجعة الطلبات والتواصل مع مقدمي الطلبات وجدولة مواعيد المقابلات الشخصية عبر Messenger.

نصائح لجذب مقدمي طلبات الوظائف باستخدام منشور إعلاني توظيف فعّال وقوي .

  • يجب توفير التفاصيل الرئيسية لمساعدة الأشخاص على معرفة المزيد عن الوظيفة الشاغرة والتقدم إليها.
  • وصف الوظيفة بشكل كامل.
  • من خلال كتابة وصف واضح ومحدد جيدًا للوظيفة يسهل فهمه.
  • توفير التفاصيل الأساسية.
  • من خلال توفير مسمى وظيفي وموقع دقيق لزيادة درجة الملاءمة ومساعدة الموظفين المحتملين على اكتشاف الوظيفة الشاغرة.
  • إكمال التفاصيل.
  • من خلال توضح بشكل تفصيلي بيانات الراتب والمزايا وساعات العمل للوظيفة الشاغرة. احرص على استخدام لغة بسيطة.
  • استخدام أسئلة إضافية.
  • يمكنك معرفة المزيد عن المرشحين للوظيفة بشكل سريع باستخدام الأسئلة الإضافية لتجميع المعلومات.
  • تنظيم الأمور.
  • يمكنك تتبع حالة مقدمي طلبات الوظائف باستخدام أداة إدارة الوظائف، والتي تتيح لك سهولة تنظيم المقابلات الشخصية وإدارة حالة طلبات التوظيف.
  • الاستجابة السريعة.
  • لا تتأخر في الرد على مقدمي طلبات الوظائف. يجب الاهتمام بالاستجابة في وقت مناسب للسماح لهم بمعرفة موقفهم.

كيف يمكن الاستفادة من صفحات الفيس بوك

  • إنشاء مناسبة.
  • يمكنك زيادة الحضور والاكتشاف من خلال إنشاء مناسبة من صفحتك على فيسبوك.
  • إنشاء عرض.
  • يمكنك زيادة مبيعات نشاطك التجاري من خلال نشر الخصومات وترويجها باستخدام عروض فيسبوك.
  • نشر على Marketplace.
  • يمكنك بيع منتجاتك وخدماتك إلى مجتمعك المحلي من خلال عرض قوائم العناصر على Marketplace.

تعرَّف على كل الطرق التي يمكنك من خلالها إدارة نشاطك التجاري باستخدام صفحة فيسبوك من خلال المقالات التالية :

التسويق الالكتروني عبر صفحات الفيس بوك , فوائد انشاء صفحات الفيس بوك pdf

ادارة صفحة فيس بوك , كل ما يتعلق بأنواع , عناصر وكيفية انشاء صفحات فيسبوك pdf

كما يمكنك الحصول على ملف البيع عبر ميتا - فيس بوك , انشاء كتالوج فيس بوك ,catalogue facebook ,pdf من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي