Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

خصائص ومقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , إعلانات تويتر

مقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , إعلانات تويتر




مقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , مقاسات بوستات تويتر

نستعرض في هذا المقال مقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , إعلانات تويتر

طرق التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين والمهتمين pdf , خطوات انشاء حساب تويتر

دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , مميزات وطرق التسويق عبر تويتر

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.


مقاسات الوسائط عبر تويتر 

مقاسات اعلانات الفيديو في تويتر:

‏احرص على جذب الانتباه وقم بسرد قصة قوية من خلال إعلان فيديو جذاب، فإعلانات الفيديو سوف تتيح عرض العلامة التجارية، أو منتجك، أو خدمتك بطريقة جذابة ورائعة في مقطع فيديو. كما يسهل إنشاؤها ويمكن استخدامها لجذب الأشخاص إلى موقع إلكترونيّ أو تطبيق ما أو للتفاعل فحسب مع رسالة علامتك التجارية.

تنطبق هذه المواصفات على أي إعلان فيديو. ولمعرفة المزيد من المواصفات التفصيلية حسب نوع إعلان الفيديو، إليك ما يلي.

  • نص التغريدة: 280 حرفًا. (ملحوظة: ‏‫يقلل كل رابط، يتم تضمينه، عدد الأحرف بمقدار 23 حرفًا؛ ليتبقى 257 حرفًا لنص التغريدة.)
  • أنواع الملفات: MP4 أو MOV
  • حجم الملف: 1 ميغابايت كحد أقصى. للحصول على أفضل أداء، نوصي بشدة بتضمين ملفات يقل حجمها عن 30 ميغابايت.
  • مدة الفيديو: نوصي بأن تكون 15 ثانية أو أقل. وتصل المدة المدعومة إلى 2:20. (يحق للمُعلِنين المختارين طلب زيادة في المدة تصل إلى 10 دقائق؛ إلا أننا ننصح بأن تكون مقاطع الفيديو 9:55 لمجموعة من ملفات الفيديو. يتم الاتصال بمدير حسابك على Twitter لمعرفة المزيد من المعلومات.)
  • الترويج للعلامة التجارية: نوصي بذلك بشدة طوال مدة الفيديو، وفي حال استخدام شعار، يجب أن يظل ظاهرًا في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة.‬ كما نوصي بشدة بعرض المنتجات في مواضع بارزة لتعزيز التفكير في شراء المنتج.
  • ‬‏‫‬‏‫‬‏‫التعليقات التوضيحية: نوصي بشدة باستخدام ‬‏‫‬‏‫التعليقات التوضيحية المغلقة أو التراكبات النصية.
  • معدل بت الفيديو: 6000 ‏- 10000 كيلوبت في الثانية (المعدل الموصى به 6000 كيلوبت/ثانية) لدقة 1080 بكسل. 5000 -‏ 8000 كيلوبت في الثانية (المعدل الموصى به 5000 كيلوبت/ثانية) لدقة 720 بكسل.
  • معدل الإطارات: 29,97 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية. ويُقبل معدل الإطارات الأعلى (يتم دعم معدل إطارات حتى 60 إطارًا في الثانية). إذا كان الفيديو المتوفر بمعدل إطارات أقل، فلا تحاول "رفع معدل إطاراته".
  • برنامج تشفير الصوت: AAC LC (منخفض التعقيد)
  • برنامج تشفير الفيديو الموصى به: H264 أو تعريف أساسي (baseline profile) أو رئيسي (Main profile) أو عالي الوضوح (High profile) مع مساحة لونية بتنسيق 4:2:0.
  • الصورة المصغرة

الملفات المدعومة: PNG أو JPEG

نسبة العرض إلى الارتفاع: نوصي باستخدام الحجم المطابق لحجم الفيديو

الحد الأقصى للحجم: 5 ميغابايت

التكرار: ستتكرّر مقاطع الفيديو إذا كانت مدة الفيديو أقل من 60 ثانية.

مقاسات وخصائص الصور على تويتر

الصورة الاحترافية ذات الجودة العالية ستقوم بجذب المتابعين بشكل كبير. اتبع النصائح الآتية بشأن نشر الصور على تويتر لتحقيق أفضل تفاعل ممكن:


1. تخصيص الصور لعلامتك التجارية

اضافة صورًا مخصصة مميزة للعلامة التجارية الخاصة بك , لا يمكن للشركات الأخرى تنزيلها واستخدامها. قد لا تستطيع الالتزام بهذه النصيحة طوال الوقت لكل تغريدات التسويق عبر تويتر، ولكن لتلجأ إلى حل وسط. أضف لمسة مخصصة لعلامتك التجارية على الصورة مثلًا بإضافة شعار الشركة أو بانر بسيط.

2. تصميم قالبا للصور

القوالب هي نماذج تم تصميمها مسبقًا يتم مشاركتها في صور التغريدات والاقتباسات مع إضفاء تعديلات بحسب الرغبة. تساعد القوالب في تخصيص صورك بطريقة متناسقة بسرعة وسهولة بما يوفر الكثير من الوقت. صمم القالب المطلوب باللجوء إلى مصمم جرافيك مستقل ينجز لك القالب عبر الإنترنت او من خلال بعض البرامج المجانية سهلة الاستخدام مثل Canva.

3. استخدم الألوان القوية والملفتة في صور تويتر

يرى بعض خبراء التصميم استمرار سيطرة الألوان الجريئة كاتجاه فني بالنسبة لصور مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب. لذلك لابد من مزج هذه الألوان في صور التغريدات للحصول على تغريدة رائعة ومميزة. لابد من الاهتمام بالهوية البصرية في اختيار الالوان , من بين الأساليب الأقل جرأة في الصور إضافة رتوش بسيطة ملونة “Splash”  أو شريط من الألوان لجذب الانتباه وإثارة الاهتمام بالتعرف على العلامة التجارية صاحبة الصورة.


4. مشاركة تصاميم الانفوجرافيك

يستمر الانفوجرافيك في الصعود كأسلوب جرافيكي مميز يلفت انتباه الجمهور، إذ بإمكانه تبسيط الأفكار المعقدة وشرح المنتجات بطريقة واضحة أو تلخيص الأفكار الهامة وهي الطريقة الافضل لرجال الاعمال والمهتمون بمعرفة خلاصة الموضوع .

مقاسات الاعلانات الصورية في تويتر

سلّط الضوء على أفضل المواد الإبداعية لديك وشجِّع الأشخاص على زيارة موقعك، أو تنزيل تطبيقك، أو التفاعل مع المحتوى الخاص بك بشكل عفوي وفوري. ويمكنك تحقيق ذلك باستخدام الإعلانات الصورية، فهي تتيح لك عرض علامتك التجارية، أو منتجك، أو خدمتك بصورة واحدة. وتتميز بسهولة إنشائها وإمكانية دعمها لأهداف متعددة. كما يمكن إعادة تغريدها والرد عليها والإعجاب بها، ويتم تمييزها بوضوح بأنها "مروّجة".

تنطبق هذه المواصفات على أي إعلان صوري. ولمعرفة المزيد من المواصفات المرتبطة بنوع الإعلان الصوري، يمكنك الاطلاع على ما يلي.

نص التغريدة: 280 حرفًا. (ملحوظة: ‏‫يقلل كل رابط، يتم تضمينه، عدد الأحرف بمقدار 23 حرفًا؛ ليتبقى 257 حرفًا لنص التغريدة.)

‏‫أنواع الملفات: يوصى باستخدام ملفات بالتنسيقين PNG وJPEG. بينما لا نقبل الملفات ذات التنسيق BMP أو TIFF. 

ملحوظة: سيتم عرض ملفات GIF التي تم تحميلها كصور ثابتة.

مقاسات الإعلانات الدوّارة في تويتر

اسرد قصة رائعة واجذب المستخدمين إلى موقعك الإلكترونيّ أو تطبيقك، كل ذلك ضمن إعلان واحد. وهو ما تتيحه لك الإعلانات الدوّارة، فهي تقدم للمسوّقين ما يصل إلى 6 صور أو مقاطع فيديو قابلة للتمرير السريع أفقيًا؛ لعرض العديد من المنتجات أو العروض الترويجية، وتقديم سرد مصاحب للعديد من العناصر المرئية، وإبراز أهم الميزات الرائعة لمنتج ما.

عدد الشرائح: 2‏-6 (صور أو مقاطع فيديو)

حجم الوسائط‬‏‫

الإعلانات الدوّارة بالصور: يوصى باستخدام حجم يبلغ 800 × 418 بكسل لنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1.91‏:1. ويوصى بالحجم 800 × 800 بكسل لنسبة العرض إلى الارتفاع 1‏:1.

الإعلانات الدوّارة بالفيديو: يوصى بالحجم 800 × 450 بكسل لنسبة العرض إلى الارتفاع 16‏:9. ويوصى بالحجم 800 × 800 بكسل لنسبة العرض إلى الارتفاع 1‏:1.

نسبة العرض إلى الارتفاع

الإعلانات الدوّارة بالصور: أصول الصور بنسب عرض إلى ارتفاع قدرها 1.91: 1 أو 1: 1 تستخدم نسبة عرض إلى ارتفاع واحدة داخل إعلان دوّار واحد.

الإعلانات الدوّارة التي تتضمن مقاطع فيديو: مقاطع الفيديو بنسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9 أو 1:1 تستخدم نسبة عرض إلى ارتفاع واحدة داخل إعلان دوّار واحد.

بالنسبة للإعلانات الدوّارة‬ التي تستخدم وسائط مختلطة، يجب المحافظة على اتساق نسب العرض إلى الارتفاع فيها (صورة 1:1 مع مقطع فيديو 1:1 أو صورة 1.91:1 مع مقطع فيديو يبلغ 16:9).

الرابط: وجهة موقع إلكتروني أو تطبيق واحدة للإعلانات الدوّارة أحادية الوجهة. ما يصل إلى 6 وجهات ويب فريدة للإعلانات الدوّارة متعددة الوجهات.

إعلانات اللحظات

اسرد قصة تتخطى أصداؤها حدود تغريدة واحدة وتسلّط الضوء على أكثر من منظور مختلف. تحقق لك إعلانات اللحظات هذا التأثير، فهي تتيح لك إنشاء مجموعة من التغريدات وتنظيمها والترويج لها لتتمكن من سرد قصة تنقل الجمهور إلى واقع جذاب لا يمكن حصره في 280 حرفًا. وهو خيار فعال لسرد القصص الكبيرة والصغيرة، ويتوفر لكل من المُعلِنين والناشرين.

- سلسة التغريدات في تويتر

سلسلة التغريدات هي أكثر من تغريدة واحدة متصلة ببعضها البعض كتبها حساب واحد وتسمى Thread. في بعض الأحيان قد لا تكفي تغريدة واحدة لسرد قصة كبيرة، وهنا تكون سلسلة التغريدات هي الحل المناسب. 

الوسم (الهاشتاج)

ما هو الهاشتاق؟ او  الوسم على تويتر هو إحدى الوسائل الفعالة لتوسيع مدى وصولك وتسهيل اكتشاف علامتك التجارية والتشجيع على التفاعل معها والاهتمام بمحتواها. بشكل عام في التسويق عبر تويتر؛ استخدم وسمًا أو اثنين على الأكثر في التغريدة الواحدة على أن يكونوا متناغمين بشكل طبيعي مع سياق التغريدة .

وفي أثناء صياغته، لابد من الاهتمام بسهولة تذكر وتهجئة الوسم على تويتر بحيث لا يكون هناك مجال للأخطاء الإملائية المحتملة. اكتشف الوسوم التي يستخدمها الجمهور بالفعل عند الحديث عن علامتك التجارية وأعد مشاركتها. كما يمكنك حث المؤثرين على استخدام الوسم الخاص بك من أجل زيادة فرص انتشاره.

ومن بين الأساليب المشجعة على نشر الوسم على تويتر بين الجماهير الربط بين الوسم وبين مسابقة أو جائزة، ففي ظل وجود منفعة متبادلة سيستجيب الجمهور ويشارك الوسم بنسبة أكبر كذلك لابد من تخصيص هاشتاقات معينة لشركتك تقوم بنشرها دائما حتى تترسخ العلامة الذهنية.

مقاسات الاعلانات النصية:

انشر رسالتك في جميع أنحاء العالم بإعلان نصي بسيط. فهذه الإعلانات الأصلية (native ads) توفر لك كل ما توفره التغريدة القياسية، من ميزات الإعجاب والرد والمفضلة وإعادة التغريد، مما يجعلها تشبه كثيرًا كل محتوى آخر على Twitter؛ وتتيح لك زيادة مدى الوصول إلى تغريداتك خارج نطاق متابِعيك لتصل بذلك رسالتك إلى جمهورك المستهدف الذي تريد.


نص التغريدة: 280 حرفًا. (ملحوظة: ‏‫‏‫يقلل كل رابط، يتم تضمينه، عدد الأحرف بمقدار 23 حرفًا؛ ليتبقى 257 حرفًا لنص التغريدة.)‬

الإعلان على تويتر

إعلانات تويتر هي طريقة مباشرة وسهلة وسريعة للوصول إلى جمهورك وقراءة تغريداتك من قِبل الآلآف. يقوي ذلك من تأثير التسويق عبر تويتر ويؤدي إلى زيادة متابعين تويتر. ويمكن تقسيم إعلانات تويتر إلى نوعين رئيسيين:

التغريدات الممولة

وهي تغريدات مدفوعة تظهر في الصفحة الرئيسية في تويتر ضمن أحدث التغريدات، كما تظهر في نتائج بحث المستخدمين على تويتر. سيضع تويتر التغريدة الممولة في حملة يومية تستهدف الجمهور الذي تريد الوصول إليه والذي تم تحديده بدقة في اعدادات الحملة. وتمثل خيارًا ممتازًا لجذب المزيد من الجمهور إلى صفحة ويب معينة من اختيارك.

الاعلانات على تويتر

توفر إعلانات تويتر عدة خيارات لتحديد الهدف الذي تريده بشكل دقيق, على سبيل المثال تثبيت تطبيق، أو مشاهدة فيديو، أو زيارات موقع الويب. احرص على أن تستخدم مجموعة من التقنيات الدعائية الفعالة في صيغة إعلانك، مثل إتاحة عرض لفترة قصيرة أو الإعلان عن منتج بكمية محدودة.

سيتم شرح الحملات الاعلانية في تويتر في قسم الحملات الاعلانية بشكل تفصيلي ان شاءالله.

قراءة تحليلات تويتر Twitter Analytics

بعد ان قمنا بعملية التسويق الكاملة على تويتر، أنت بحاجة إلى التأكد من مدى نجاح جهودك في تحقيق الأهداف المطلوبة سواء كانت زيادة عدد زيارات موقع الويب، أو ارتفاع معدل التحويل أو نشر الوعي بالعلامة التجارية .. إلخ. نقطة البدء هي تحديد مقاييس الأداء التي تهمك ثم تتبعها على تحليلات تويتر Twitter Analytics.

لا توجد مقاييس ثابتة فكل عمل له مقياسه الخاص، وكل شركة لها أهدافها الخاصة ومن ثم مقاييس الأداء الخاصة بها. غير أن القائمة التالية من المقاييس تجمع أهم المقاييس المحتملة لكي تختار منها ما يهمك حقًا:

معدل التفاعل على تويتر: يعبر عن مجمل التفاعلات التي تتم على الحساب مثل عدد مرات إعادة التغريد وعدد المتابعين والتعليقات والنقرات… إلخ.

عدد مرات الظهور: يشير إلى عدد المرات التي تظهر فيها التغريدة على رئيسية المستخدمين من جمهورك سواء كانوا متابعين أم لا.

زيادة متابعين تويتر: يقيس عدد المتابعين الجدد الذين انضموا إلى الحساب.

أبرز التغريدات: يسلط الضوء على أهم التغريدات صاحبة الأداء الأفضل والتفاعل الأعلى.

إعلانات تويتر: يمنحك نظرة معمقة عن أداء إعلانك من حيث عدد مرات الظهور، ومعدل التفاعل، وسعر النقرة، والنتائج.

هناك عدة ادوات رقمية ستفيدك بشكل كبير في عملية التسويق عبر تويتر سيتم ادراجها هنا وشرحها بشكل تفصيلي في قسم الادوات الرقمية لاحقا

buzzsumo للتركيز على تغريدات المشاهير عبر تويتر

trend24 لمتابعة هاشتاقات تويتر

trend map لمتابعة المغردين بدقة على تويتر

tweetdeck لادارة حسابات تويتر بمكان واحد

إذا لم تبدأ بعد في استثمار التسويق عبر تويتر ستفوت الكثير من الفرص ببناء علامة تجارية، التواصل مع جمهور العملاء وزيادة تأثيرك واستخدام ذلك التأثير في تعزيز مكانك في السوق، إضافة إلى المزيد والكثير من المزايا الأخرى.

كما يمكنك الحصول على ملف مقاسات الصور والفيديوهات على تويتر 2023 pdf , إعلانات تويتر من هنا



عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي