Digital Marketing بالعربي

مرجعك الأول لكل ما يتعلق بالتسويق الالكتروني باللغة العربية -- تعلم - تدرب - انضم للعمل معنا --

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التسويق عبر لينكد ان 2023 pdf ,كل ما يتعلق بمنصة linkedin

  التسويق عبر لينكد ان 2023 pdf ,كل ما يتعلق بمنصة linkedin

التسويق عبر لينكد ان 2023 pdf ,البحث عن عمل



نستعرض في هذا المقال التسويق عبر لينكد ان 2023 pdf ,كل ما يتعلق بمنصة linkedin

طرق التسويق عبر تويتر واستهداف المتابعين والمهتمين pdf , خطوات انشاء حساب تويتر

دليل التسويق الالكتروني عبر تويتر pdf , ما هو , مميزات وطرق التسويق عبر تويتر

يمكنك الاطلاع على كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني من خلال تصفح المدونة المتكاملة هنا ومتابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي التي سيتم ارفاقها نهاية المقال للاستفسار حول اي معلومات ,كما سيتم توفير ملف pdf حول الموضوع في نهاية المقال لمزيد من التفاصيل.

التسويق عبر منصة اللينكد ان linkedin 

التسويق عبر لينكد ان هو واحدة من اهم التوجهات التي نسعى لتعزيزها في مجال التسويق الإلكتروني، فلا يعتبر اللينكد ان شائع مثل بقية وسائل التسويق عبر الإنترنت، لكنه فعال للغاية، ويمكن تحقيق نتائج مهمة وقوية من خلاله.

لابد ان يقوم اي صاحب شركة أو عمل خاص باستخدام لينكد ان لتسويق أعماله على الإنترنت، والوصول إلى جمهور مهتم به من خلال قناة عملية واحترافية مثل لينكد ان… ولا يعتبر التسويق عبر لينكد ان مكلف كما يظن البعض.

أو يظن البعض الآخر أن التسويق على لينكد ان يحتاج لبرنامج تدريبي، أو هو أمر يمارسه المختصين في مجال التسويق الإلكتروني فقط والعديد من التخوفات من استخدام منصة لينكد ان.

سوف نوفر لك دليل كامل لعملية التسويق عبر لينكد ان للشركات، والذي سيمكنك من الوصول للعملاء المستهدفين… هذا الدليل سوف يكون مقسم إلى خطوات ومراحل يمكن من خلال اتباعها التعرف على التسويق عبر لينكد ان بشكل فعال وقوي وله تاثير كبير كما يلي.

الية التسويق الالكتروني الصحيح عبر منصة لينكد ان

1- إنشاء حساب شخصي وإدخال البيانات الخاصة بك

يجب في البداية إنشاء حسابك الشخصي على لينكد إن وإدخال البيانات الأساسية  للاتصال (الدولة– رقم الهاتف – البريد الإلكتروني)، وان تكون الصورة احترافية لتكون صورة البروفايل.

لابد من التطرق بان حسابك الشخصي على لينكد إن سيكون واحدًا من أهم محاور التسويق لخبراتك الوظيفية بالإضافة إلى منتجات شركتك أو خدماتك، فلابد من إدخال جميع بياناتك، لتسهيل التواصل معك والوصول اليك. 

يقدم لينكد إن LinkedIn حسابً مجاني بالإضافة إلى اشتراكات Premium، والتي يمكن تجربتها مجانًا لمدة شهر واحد وهي كالتالي: 

  • Premium Business
  • Recruiter Lite
  • LinkedIn Learning
  • Sales Navigator
  • Premium Career

تقدم الاشتراكات الميزات التالية:

  • يسهل Recruiter Lite الوصول الى المواهب وتوظيفها.
  • يساعدك Premium Business في الحصول على رؤى تفصيلية للأعمال وتوسيع نطاق العمل بشكل كبير.
  • يساعدك لينكد إن LinkedIn Learning على تحسين مهاراتك وتعلم مهارات جديدة.
  • يساعدك Premium career في الحصول على وظيفة والمضي قدمًا في حياتك المهنية.
  • يدعمك Sales Navigator في إنشاء عملاء محتملين وبناء شبكة عملاء.

2- التفاعل من خلال الحساب الشخصي 

لا يمكن انشاء صفحة تجارية مع صفحة شخصية بنفس الوقت كما هو الحال في الفيس بوك لذلك لابد من إدخال بيانات حسابك، واستخدامه لفترة من الزمن.

إذا اردت إنشاء صفحة تجارية بعد مرحلة إنشاء حسابك الشخصي مباشرة فغالبًا ستظهر لك رسالة خطأ ولن تتمكن من إنشاء الصفحة .

في كل الأحوال يجب التفاعل باستخدام حسابك الشخصي حتى لو إذا لم تريد إنشاء صفحة تجارية، فهذا سيكون له تاثير قوي في عملية التسويق على المدى الطويل.

يمكنك البدء بإضافة أصدقاء جدد ويوجد عدة درجات للاصدقاء، ومتابعة عدة صفحات لشركات أو مؤسسات ذات صلة بمجال عملك، ثم نشر بعض المحتوى على حسابك، وكذلك التعليق على المنشورات التي ينشرها الزملاء الجدد والصفحات التي تتابعها ومشاركة بعضها.

استكمال عملية تجهيز للتسويق عبر لينكد ان لشركتك

لابد من إضافة كل البيانات التي قد تكون مفيدة لعملائك المستهدفين قبل الانتقال للمرحلة التالية وهى النشر وجذب العملاء المستهدفين.

هناك عدة نصائح يجب اتباعها عند انشاء حساب على لينكد ان، خاصة للوصول لشكل احترافي ومميز:

أ- صورة شخصية احترافية عبر linkedin

اضافة صورة شخصية رسمية، ولا تقوم بإضافة صورة غير رسمية او تفاعلية.

العديد من الاشخاص عندما يبحثون عن شخص أو شركة ما على لينكد ان يعطون الصورة الشخصية نسبة كبيرة في القبول , قد يكون التفكير سطحي قليلا لكنه واقعي ومفهوم، كما أنه من توصيات إدارة موقع لينكد ان نفسه.

ب- اكتمال اجراءات ومعلومات الحساب بنسبة 100%.

على غير المتواجد في بعض منصات التواصل الاجتماعي الاخرى، يحدد لينكد ان نسبة مئوية لمدى اكتمال بيانات حسابك عليه وهذا يجعله اكثر احترافية،

بعد ان تصل بيانات الحساب إلى معدل الـ 100% تُظهرحسابك الى الأفراد وأصحاب الشركات على حد سواء بشكل مهني يمكن الوثوق به والتعامل معه .

3- إنشاء صفحة لشركتك أو مؤسستك عبر linkedin

بعد مرور 10 -14 يومًا على إنشاء الحساب الشخصي يمكن إنشاء الصفحات على لينكدإن لا يقتصر الامر على الشركات بل للجامعات والمدارس، وبصفة عامة تُقسم أنواع الصفحات التي يمكن إنشاؤها إلى 4 أنواع رئيسية هي:

– صفحة لمؤسسة أو شركة عدد موظفيها أقل من 200 موظف.

– صفحة لمؤسسة تعليمية سواء كانت مدرسة أو جامعة.

– صفحة لمؤسسة أو شركة عدد موظفيها أكبر من 200 موظف.

– صفحة فرعية تكون تابعة لصفحة تم إنشاؤها على لينكد إن سابقًا.

تعمل صفحة لينكد إن LinkedIn كصوت لشركتك على لينكد إن LinkedIn، وتساعد الأعضاء على معرفة المزيد عن عملك أو مدرستك وعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك وفرص العمل، فيجب أن يكون لديك صفحة للتفاعل مع الأعضاء على لينكد إن LinkedIn كمنظمة.

هناك عدة أنواع من الصفحات على لينكد إن LinkedIn

أنواع الصفحات عبر منصة لينكد ان

  • أعمال صغيرة
  • صفحة عرض
  • مؤسسة تعليمية (مدرسة ثانوية أو جامعة / كلية) 

استكمال اجراءات الصفحات عبر منصة لينكد ان بشكل احترافي

يتم تحسين الصفحة من خلال اضافة معلومات وتفاصيل اخرى. يوفر هذا للزائرين معلومات حول العمل ويحسن الترتيب في نتائج بحث جوجل Google و لينكد إن LinkedIn، فهناك سبب وراء حصول الصفحات الكاملة على مشاهدات أكثر بنسبة 30%.

 ليتم إضافة المعلومات ، يتم النقر فوق رمز القلم الرصاص في ملفك الشخصي أسفل اسم الشركة.

وصف الشركة:

توضيح الرؤية والرسالة والقيم وتقديم وصفًا لمنتجاتك وخدماتك في ثلاث إلى أربع فقرات قصيرة. يجب أن تكون الفقرات طبيعية ومكتوبة باسلوب العلامة التجارية الخاصة بك . تقوم نتائج Google بمعاينة ما يصل إلى 156 حرفًا من نص صفحتك – لذا لابد ان يكون وصفك سهلًا لتحسين محركات البحث عن طريق تضمين الكلمات المفتاحية.

الموقع:

أضف متجرك أو مواقع شركتك. ويمكنك إضافة عناوين متعددة.


 صورة الغلاف:

لابد ان تكون الصورة احترافية . اختر صورة تعرض عملك. تجنب اللقطات شديدة الانشغال أو المزدحمة. الحجم الموصى به هو 1584 (عرض) × 396 (ارتفاع) بكسل.


علامات الهاشتاج:

يمكن إضافة ما يصل إلى ثلاث علامات هاشتاج لجعل ملفك الشخصي أكثر قابلية للبحث من خلال الكلمات المفتاحية. يتم اختيار علامات التصنيف التي يتم استخدامها بشكل شائع في مجال عملك والتي تناسب عملك بشكل أفضل.

 الزر المخصص:

اضافة زر إلى ملفك الشخصي لتشجيع اتخاذ إجراء CTA . تشمل الخيارات زيارة موقع الويب او الاتصال بنا او التسجيل اوالاشتراك او معرفة المزيد. لابد من إضافة عنوان URL المناسب حتى يصل الأشخاص الذين ينقرون على الزر إلى الصفحة المطلوبة. تأكد من إضافة معلمة UTM للتتبع أيضًا.

 إدارة اللغة:

إذا كانت لديك علامة تجارية عالمية أو جمهور متعدد اللغات ، فيمكنك إضافة اسمك وشعارك ووصفك بأكثر من 20 لغة مختلفة. 

مشاركة الصفحة عبر منصة لينكد ان

يجب دعوة الاشخاص الى صفحتك الموجودة على لينكد إن LinkedIn. إذا كان لديك موظفين ، فأرسل بريدًا إلكترونيًا على مستوى الشركة يحتوي على اهم المعلومات مع دعوتهم لكي يعرفون كيف يمكنهم متابعة الصفحة وإضافتها كمكان عمل.

ترويج الصفحة مع العملاء ايضا. يتم الاستفادة من جميع نقاط الاتصال الرقمية الخاصة بك – النشرة الإخبارية ، والقنوات الاجتماعية ، والموقع الإلكتروني على لينكد إن LinkedIn ، يمكن لمسؤولي الصفحة أيضًا دعوة أصدقائهم للمتابعة. من خلال النقر فوق القائمة المنسدلة “أدوات المسؤول” في الزاوية اليمنى العليا وتحديد “دعوة الاتصالات”.

أضف أزرار لينكد إن LinkedIn

أضف أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي إلى رأس أو أسفل موقعك أو رسالتك الإخبارية حتى يسهل على الأشخاص العثور على الصفحة الخاصة بك على لينكد إن LinkedIn. اعثر على أحدث إصدار من شعار لينكد إن LinkedIn لتضمينه.

يمكنك أيضًا إضافة أزرار المشاركة والمتابعة باستخدام “إضافات لينكد إن” LinkedIn Plugins.عمال متوسطة و كبيرة

نشر محتوى متعلق بمجال الشركة

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين الترتيب في نتائج البحث وترسيخ صورة الشركة في اذهان العملاء من خلال مشاركة محتوى متعلق بمجال الشركة بانتظام على الصفحة , فكلما زاد النشر لمحتوى مفيد سوف يدفع متابعينك وعملائك للتفاعل معه، ومشاركته على حساباتهم على لينكد ان أو على المنصات الأخرى، كلما ساعدك هذا على الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث والوصول لاكبر عدد من المشاهدات.

بعد الانتهاء من مرحلة التجهيز وانشاء صفحة قوية للشركة على لينكد ان، أضفت بها كل المعلومات التي تود أن يعرفها عنك عملائك المحتملين، وضحت عدد فريق عملك ودور كل فرد منهم بالإضافة إلى دورك الاساسي سنناقشه بالمقال التالي ان شاءالله من هنا.

كما يمكنك الحصول على ملف التسويق عبر لينكد ان 2023 pdf ,كل ما يتعلق بمنصة linkedin من هنا


عن الكاتب

م.صابرين جمال

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Translate

جميع الحقوق محفوظة

Digital Marketing بالعربي